أخبار عاجلة

الأفافاس يدعو للتنفيذ العاجل لخيار الانخراط في منظمة بريكس

دعا حزب جبهة القوى الاشتراكية إلى « التنفيذ العاجل » لخيار إنخراط الجزائر في منظمة « بريكس »

وجاء في اللائحة السياسية المنبثقة عن المؤتمر السادس للحزب المنعقد نهاية الأسبوع الماضي، وقراها يوسف أوشيش في ندوة صحفية اليوم « يعتبر المؤتمرون أن التطلعات  التاريخية و الاستراتيجية لإنخراط الجزائر في منظمة « بريكس » يتطلب تنفيذًا عاجلاً ومتشاورا عليه و في إطار تخطيط محكم لإصلاحات سياسية واقتصادية عميقة ».

وقالت اللائحة أيضا « يتعيّن على بلدنا أن يعيد التفكير في طبيعة علاقاته مع البلدان الواقعة على الضفة الشمالية للبحر الأبيض المتوسط، في آفاق إقامة شراكة مفيدة للطرفين بغية تقاسم القِيم ونقل حقيقي للتكنولوجيا و المعرفة ».

وعلى الصعيد المغاربي، جددت لائحة الأفافاس موقف الحزب الداعي ل »مغرب الشعوب » قائلة « لا يزال مندوبو جبهة القوى الاشتراكية مُرتبطين بشدّة ببناء المغرب الكبير للشعوب » وأضافت « يتعهد مندوبو جبهة القوى الاشتراكية بدعم جميع المبادرات التي تهدف إلى دعم حقوق الشعوب المضطهدة في تقرير مصيرها احتكاما للقوانين الدولية و اللوائح الأممية ».

أما على الصعيد الداخلي، فقالت اللائحة أن « نظام السلطة الموروث منذ الاستقلال ، والذي تدهور على مدى السنوات العشرين الماضية و وصل إلى « اللانظام »، لم يعد قادرًا على ضمان الاستقرار و الأمن الوطنيين بصفة دائمة ».

وكشفت اللائحة عن تكليف هياكل الحزب ب »وضع الإطار اللازم لجمع الشخصيات السياسية و المثقفين و الإعلاميين و المناضلين السياسيين و النقابيين و الجمعيات قصد إعداد عقد تاريخي من أجل استكمال المشروع الوطني ». 

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

لا تعليقات