أخبار عاجلة

شنقريحة: الجزائر تمكنت من إفشال الاستراتيجيات الخبيثة التي استهدفت كيان الدولة

أكد رئيس أركان الجيش الجزائري، السعيد شنقريحة، اليوم السبت، أن بلاده انتصرت بمفردها على الإرهاب، وتمكنت من إفشال الاستراتيجيات الخبيثة التي استهدفت كيان الدولة عن طريق الإرهاب.

وقال شنقريحة، في افتتاح أعمال ملتقى دولي حول “جيوسياسية التطرف: المنطلقات والتهديدات والتحديات وآليات المجابهة”: “لقد عانت الجزائر لعشرية كاملة من ويلات الإرهاب الدخيل، الذي هدد أركان الدولة الوطنية ونظامها الجمهوري، وسلامة المجتمع وتجانسه وتماسك هويته، وخرب اقتصادها”.

وأضاف “لكن بفضل الله تعالى وبفضل رفض المواطنين للأجندات المتطرفة والإرهابية، وكذا تمسك الشعب بوطنه ونظامه الجمهوري، تمكنت الجزائر من إفشال الاستراتيجيات الخبيثة، التي استهدفت كيان الدولة عن طريق الإرهاب”.

وتابع “نعم انتصرت الجزائر، بمواطنيها وجيشها الوطني الشعبي ومؤسساتها على الإرهاب لوحدها، وتمكنت من تطوير تجربة فريدة في مكافحة هذه الآفة والوقاية منها، سواء على المستوى العملياتي، أو عن طريق تطوير مقاربة وطنية مُتكاملة ومتعددة الأبعاد”.

واعتبر شنقريحة أن التطرف ظاهرة تاريخية تتميز بالتحور والتعقد، كما أنها تأخذ أشكالا تعبيرية مختلفة، وتقوم على منطلقات فكرية وعقائدية متباينة، حسب الزمان والمكان، لافتا إلى أنها تشترك في بعض المُنطلقات القائمة على الاعتقاد الخاطئ بامتلاك الحقيقة، ورفض الآخر ونبذه، واتخاذ سلوكات تعبيرية بالخطاب أو بالأفعال القائمة على الكراهية، بل وحتى على العنف الذي قد يصل لحد الإرهاب.

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

اليونسي محمد

اللغط والتبلعيط!

فعلا فعلا فعلا .....! لم تعد هناك أيادي خارجية ولم تعد هناك أيادي داخلية ولا هم يحزنون بل هناك فقط اللغط والتبلعيط وبيع الأوهام والكلام الفارغ ! هذه الاسطوانة التي يغنونها منذ عقود ولم تنته وسوف لا ولن تنتهي ما دام هؤلاء الفاشلين المتخلفين يحكمون الجزائر

متتبع

الله ينعل اللي مايحشمش

انتصر الإرهابي على الإرهاب .ههههههههههه وا فاقو يا وجه الشر.

سعد

الإرهاب

ليس هناك إرهاب في الجزاءر غير إرهاب الكابرانات فلا تستحمر الشعب الشعب يعي كل شطحاتكم ايها الإرهابيون الحقيقيون.

عماد

حسبي الله ونعم الوكيل

يا البوال مزال ما بغيتش تحشم الجزائر منكوبة اقتصاديا وسياسيا ودبلوماسية وثقافيا ورياضيا موت موت بغيضك يا خانز الريحة المغرب هو الأصل أما الباقي تقليد اخنق نفسك بحبل على عنقك لكي ترتاح ويرتاح منك الجزائريون الاحرار

تحيا جمهورية القبايل

أنتم الخبثاء

عندما يستيقظ الشعب الجزاءري من سباته ويثور في وجه الكابرانات المتحكمين في خيرات البلاد ومصيرها عندها تنتصر الجزاءر أما حاليا فاستراتيجيتكم الخبيثة هي المنتصرة لأنكم تستنزفون خيرات البلاد والعباد بدعوى شراء أسلحة اثبتت كل الحروب انها عبارة عن خردة( حرب ناغورني كاراباخ وحرب أوكرانيا) وتتركون الشعب الجزاءري يعاني من الوقوف يوميا في الطوابير الطويلة من أجل الحصول على المواد الغداءية