أخبار عاجلة

البرلمان الأُوروبي يُصنف روسيا « دَولة رَاعية للإرهَاب والجزائر في الطريق

وافق البرلمان الأوروبي، اليوم الأربعاء، على طلب تصنيف روسيا « دولة راعية للإرهاب »، والجزائر في الطريق بموافقة غالبية أعضائه، أين صوت المجلس خلال جلسة مصورة مكتملة الحضور. وصوت لصالح القرار 494 من أعضاء البرلمان الأوروبي، بينما عارضه 58 وامتنع 44 آخرين عن التصويت.

ووفقًا للبرلمان الأوروبي فإن « الجيش الروسي كثف خلال حربه ضد أوكرانيا هجماته على أهداف مدنية، بما في ذلك البنية التحتية للطاقة والمستشفيات والمرافق الطبية والمدارس والملاجئ »، واعتبر البرلمان الأوروبي ممارسات الجيش الروسي « انتهاكا للقانون الدولي والقانون الإنساني الدولي في هذه العملية ».

وذكرت مصادر إعلايمة عدة أن المجلس التشريعي للاتحاد الأوروبي يسعى بقرار اليوم إلى زيادة الضغط على موسكو لتقديم أي شخص مسؤول عن جرائم الحرب التي ارتكبت منذ بداية الغزو في 24 فبراير، أمام محكمة دولية بما في ذلك الرئيس الروسي فلاديمير بوتين نفسه.

وأدان الاتحاد الأوروبي المؤلف من 27 دولة بأقسى العبارات الحرب الروسية في أوكرانيا. وقال مرارًا وتكرارًا إن العديد من العمليات الروسية على مدى الأشهر العشرة الماضية « ترقى إلى مستوى جرائم الحرب »، حسبما نقلت وكالة « أسوشيتيد برس ».

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

الحداد

فرنسا هي قائدة الارهاب

الدول الاوروبية وعلى راسهم الدولة الارهابية وقائده الانقلابات في افريقيا هي الدولة الاستعمارية والعنصرية الفرنسية الله ينزل عليهم الغضب