أخبار عاجلة

مرسول الحب لعمامرة ينُوب عن تبُون في « مُنتدى باريس للسلام » بدعوة من ماكرون

مُمثلاً للرئيس عبد المجيد تبون، يشارك وزير الخارجية والجالية الوطنية بالخارج رمضان لعمامرة، في أشغال الدورة ، الخامسة لـ « منتدى باريس للسلام »، في الفترة من 10 إلى 12 نوفمبر الجاري، بدعوى من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون .

وأوضح بيان للخارجية الفرنسية، أن « هذا الحدث يأتي بعد جائحة أدت إلى تفاقم التفاوتات العالمية إلى حد كبير وفي سياق دولي يتسم بانقسام جيوسياسي حاد على خلفية الحرب في أوكرانيا، والتي لا تزال تداعياتها السياسية والاقتصادية تهيمن على الاحداث الدولية ».

وسيعرف منتدى باريس للسلام، مشاركة العديد من رؤساء الدول والحكومات والوزراء ورؤساء المنظمات الحكومية وغير الحكومية الدولية وكذلك فاعلين من القطاع الخاص، لدراسة الإشكاليات الرئيسية في عالم اليوم واقتراح حلول للتخفيف من الصدمات المتعددة، والآثار الاقتصادية والاجتماعية للأزمات وتجنب تفاقم الاستقطاب العالمي الذي يرهن التعاون الدولي.

أُنشئ منتدى باريس للسلام على هيئة جمعية بموجب القانون 1901، وتضم الجمعية الوطنية للعلوم السياسيةو ومؤسسة كوربير، ومؤسسة مو إبراهيم، والمعهد الفرنسي للعلاقات الدولية، ومعهد مونتانيي، والجمهورية الفرنسية ممثلةً بوزارة الشؤون الخارجية.

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

لا تعليقات