أخبار عاجلة

زعلاني يستقبل السفير المكسيك لدى الجزائر

استقبل رئيس المجلس الوطني لحقوق الانسان, عبد المجيد زعلاني, أمس، بالجزائر العاصمة, سفير المكسيك لدى الجزائر, غابريال روسنزويغ, الذي أدى له زيارة مجاملة, حسب ما أفاد به بيان للمجلس.
وأوضح المصدر ذاته, أن السيد زعلاني شرح خلال اللقاء “مهام المجلس الوطني لحقوق الانسان المحددة في الدستور والقانون المتعلق بتأسيس المجلس, مفصلا الخطة العملية التي يباشرها منذ تنصيب التشكيلة الحالية برؤية استشرافية, والتي تعطي أهمية خاصة لنشاطه على المستوى المحلي عن طريق مندوبياته ومراسليه, ليستجيب لتطلعات المواطن في مجال حقوق الإنسان”.
كما استعرض الطرفان “عمق الروابط الأخوية التي تجمع الشعبين الجزائري والمكسيكي ومستوى عمق الصداقة الذي تشهد عليه ذاكرة البلدين من خلال أرشيفهما”, حيث تبين –يضيف البيان– وجود “تقاطع واضح وقوي في أولويات كل من الطرفين المسطرة في البرامج المتعلقة بحقوق الإنسان في البلدين”.
وأشار المصدر إلى أن النقاش بين الطرفين “تناول أيضا ظاهرة العنف ضد المرأة وضرورة محاربته, ومواضيع تستحق كلها تبادل التجارب بين هيئتي حقوق الإنسان في البلدين”.
وبالمناسبة, أكد الطرفان أن الجزائر والمكسيك المتمتعتين بالعضوية في المجلس الأممي لحقوق الإنسان “يتقاسمان وجهات النظر ذاتها بخصوص ملفات هامة كالتغير المناخي, نزع السلاح, الهجرة غير الشرعية ومحاربة الجريمة المنظمة, والتي تملك صلة كبيرة بحقوق الإنسان وتستدعي بدورها تبادل التجارب والممارسات الجيدة بين الهيئتين”.

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

لا تعليقات