أخبار عاجلة

وفد مغربي يحلّ بالجزائر للمشاركة في القمة العربية

شارك وفد دبلوماسي مغربي في إجتماع مجلس جامعة الدول العربية التمهيدي على مستوى المندوبين الدائمين، .بالمركز الدولي للمؤتمرات بالجزائر العاصمة، الذي استلمت فيه الجزائر رئاسته من دولة تونس

وكان الرئيس عبد المجيد تبون، قد وجه نهاية شهر سبتمبر، الدعوة إلى العاهل المغربي الملك محمد السادس، لحضور القمة العربية في الجزائر.

وحل وزير العدل الجزائري عبد الرشيد طبي بالرباط، كمبعوث من الرئيس عبد المجيد تبون إلى العاهل المغربي محمد السادس من أجل حضور القمة العربية، المزمع عقدها بالجزائر في نوفمبر المقبل.

وقالت الخارجية المغربية في بيان: « بتعليمات سامية من الملك محمد السادس، استقبل ناصر بوريطة عبد الرشيد طبي وزير العدل حافظ الأختام، بالجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية مبعوثا من فخامة الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، إلى جلالة الملك ».

وأضافت : « وبهذه المناسبة، سلم مبعوث الرئيس الجزائري رسالة الدعوة الموجهة إلى الملك محمد السادس، لحضور أشغال القمة العربية المقرر عقدها بالجزائر، يومي 1 و2 نوفمبر 2022 »

في حين لم تفصل المملكة المغربية بعد، في نوعية التمثيل الدبلوماسي الرسمي لها، بمشاركة العاهل المغربي محمد السادس في القمة، أم يكلف ممثل أخر له.

وخلال افتتاح الأشغال، قال رئيس الدورة ممثل الجزائر بالأمم المتحدة السفير نذير العرباوي، إننا « نسعى لتعزيز ال والاستقرار من أجل مد جسور التعاون البناء مع محيطنا الإسلامي والإفريقي ».

وتابع السفير الذي شغل سابقا ممثلا لبلاده في الجامعة العربية « نحن بحاجة لمقاربة متجددة وجدول الأعمال حافل بالقضايا السياسية والاقتصادية لتمكننا بشكل جماعي من معالجة القضايا ورفع مشاريع قرارات وتوصيات الى وزراء الخارجية لتكون القمة العربية واعدة ».

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

سيموح

بلاني خارج القمة

نسعى لتعزيز ال والاستقرار من أجل مد جسور التعاون البناء مع محيطنا الإسلامي والإفريقي ». واش داوي من نيتك

ابو نوووووووووح

من حسن الحظ الأكسجين الذي يتنفسه المغاربة ليس بيدهم

رغم الاجواء والحدود البرية والبحرية التي قاموا بغلقها في وجه كل المغاربة وبدون استثناء ونعتهم للمغرب بالعدو الابدي الكلاسيكي الا أن المغاربة لم يردوا عليهم بالمثل وتركوا كل شيء على حاله ، لم يسبق للمغرب ان قام في يوم من الايام بإذاء هذا الجار او قام بتصرف ما يسيء اليه بينما هذا الجار لا يمر يوما دون ان ينسج جملة من الاتهامات باطلة ضدنا .

Picaso

Chouf

غاربة لم يردوا عليهم بالمثل وتركوا كل شيء على حاله ، لم يسبق للمغرب ان قام في يوم من الايام بإذاء هذا الجار. منك بصح، شكون لعلق الحدود الا ول، و فى اعز اوقات الحاجة ، حتى الرضع ملقاش وين يهربو ، و بداعى من الدوام تغلق باب ال زريبة لبنى عمك، وت يو تع الغاز يسوي ديما و تقريبا باطل فى دارك. هل تعلم انا اسبانيا قالت للجزائر علاش تغلقو التويوتا. طلبو تتخلصي و خلاص، عشرين سنة غاز باطل وتشرق فمك. فلت الفهامة