أخبار عاجلة

جثمان الشيخ أبوعبد السلام يوارى الثرى بمقبرة سيدي نعمان ببولوغين

وري الثرى ظهر الأربعاء بمقبرة سيدي نعمان ببولوغين (الجزائر العاصمة) جثمان عضو لجنة الفتوى بوزارة الشؤون الدينية والأوقاف الشيخ جعفر أولفقي المعروف باسم أبو عبد السلام الذي توفي الثلاثاء عن عمر ناهز 76 عاما إثر سكتة قلبية.
وحضر مراسم الجنازة عميد جامع الجزائر محمد مأمون القاسمي الحسيني وعدد كبير من المشايخ والأئمة وإطارات الشؤون الدينية والأوقاف إلى جانب رؤساء أحزاب وجمعيات وجمع غفير من المواطنين.
يذكر أن الفقيد من مواليد 2 ديسمبر 1946 بقرية توريرث بدائرة أقبو (ولاية بجاية) حيث حفظ القرآن في مسجد قريته ثم تدرج ليتحصل على شهادة الليسانس في اللغة العربية وآدابها ليتابع بعدها دراسات ما بعد التدرج.
وقد تقلد الراحل عدة مناصب بوزارة الشؤون الدينية والأوقاف من بينها مدير الإرشاد والشعائر مدير التوجيه الديني والتعليم القرآني ومدير التكوين وتحسين المستوى وساهم في تكوين إطارات التربية والتدريس الجامعي بالإضافة الى إلقاء العديد من المحاضرات في دور الشباب ومعاهد التكوين وفي التظاهرات العلمية مع المجلس الإسلامي الاعلى وكذا الأسبوع الوطني للقرآن الكريم.
كما عرف الفقيد أبو عبد السلام بمشاركاته المتميزة في حصص تلفزيونية وإذاعية أشهرها حصة فتاوى على المباشر بإذاعة القرآن الكريم وحصة فتاوى على الهواء عبر التلفزيون الجزائري علاوة على مساهمته القيمة في ترجمة معاني القرآن الكريم إلى اللغة الأمازيغية.

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

Mockingjay

كلنا مسلمين إخوة

كان رحمه الله متشبعا بالهوية المغربية