أخبار عاجلة

السفن الجزائرية تمكنت من اصطياد 1650 طن من التونة الحمراء

أكد وزير الصيد البحري والمنتجات الصيدية، هشام سفيان صلواتشي، أن السفن الجزائرية قامت باصطياد حصتها كاملة لسنة 2022 والبالغة 1650 طن من التونة الحمراء الحية.

وأوضح الوزير في كلمة له خلال إشرافه اليوم الثلاثاء رفقة وزير الصناعة أحمد زغدار، على التوقيع على اتفاقيتي تعاون بين القطاعين، أن موسم صيد التونة الحمراء الحية لسن 2022، عرف مشاركة 29 سفينة صيد، أي بزيادة 8 سفن مقارنة بسنة 2021، منها سفينتا صيد من الحجم الكبير تم بناؤهما محليا.

وتوقع الوزير صلواتشي، أن يبلغ إنتاج الثروة السمكية إلى غاية نهاية 2022 ما يعادل 116000 طن أي بنسبة ارتفاع تُقدر بـ 19 بالمائة مما سيساهم في استقرار أسعار بيع المنتجات السمكية.

وقال المتحدث ذاته، إن عدد سفن الصيد البحري التي تم بناؤها محليا بلغ 100 وحدة، منها 84 سفينة سنة 2021، و16 سفينة في النصف الأول من سنة 2022، حيث بلغ إجمالي سفن الصيد البحري 6075 سفينة منها 30 سفينة صيد مُجهزة للصيد في أعلي البحار.

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

سمير

عدد ضخم

كل سمكة تونة فيها تقريبا 250 kg. يعني تم اصطياد 6600 سمكة تونة. بان ليا هد العدد شوية كبير لعرافنا انا سمكة تونة شوية صعيب تصيدها ومكاينش بزاف منها. واش هد شي كدبة اخرى

السميدع من القارة الاطلسية المغربية

انهم يكذبون

لا اضن ذلك لان التونة الحمراء لا توجد الا ي المحيطات البحرية اي الاطلسي و الهادئ....و مع ان بحر الجزائر كله ملوث بالفضلات البشرية و فضلات المحرقات فانه حتى السردين هرب منها و ما بالك باسماك اخرى جيدة التي لا يعيش الا في المياه النقية و لا توجد بالجزائر و لو محطة واحدة لعلاج المياه العاديمة فكل الفضلات تصب في البحر

Mansour Essaïh

37 ڭرام لكل جزائري !

116000 طن من السمك ! هذا يُعْتَبَرُ إنجازاً عظيماً حققه الوزير صلواتشي !! و هذا يعني أيضاً حِصَّةَ 37 ڭرام لكل جزائري!!! يا سعدي، يا فرحي ؛ من الآن فصاعداً لن يحتاج الوزير إلى اسْتيراد لحوم الحمير من النيجر لِسَدِّ الخصاص من الپروتينات للشعب الجزائري !!!َ! ................................................................................................. واش هاذ الوُزَرَا عندهم شي شغل ولا مقابلين تدشين انطلاق موسم صيد الأسماك، و الإشراف على انطلاق حصاد البطاطا، و فتح دكاكين بيع الحليب الي ما كاينش، و تدشين حنفية جماعية، و مرحاض في الهواء الطلق و بدون حتى زريبة لستر العورة !!!!! يا للهول !!!!!!