أخبار عاجلة

رئيس الحكومة المغربية يشترط مشاركة الجزائر الحاضنة وصاحبة الكلمة الأولى على البوليساريو في موائد الحوار

جدد رئيس الحكومة عزيز أخنوش ما جاء في خطاب الملك محمد السادس بمناسبة الذكرى 46 للمسيرة الخضراء، ودعم المغرب الكامل لجهود الأمين العام ومبعوثه الشخصي لإعادة إطلاق مسلسل الموائد المستديرة بنفس الصيغة ونفس المشاركين، من أجل التوصل إلى حل سياسي واقعي ودائم، مبني على التوافق وفقا لقرارات مجلس الأمن الدولي، خاصة القرار الأخير رقم 2602.

وقال أخنوش خلال كلمته التي ألقاها بمناسبة افتتاح أسبوع المناقشات رفيعة المستوى للدورة الـ77 للجمعية العامة للأمم المتحدة في المقر الدائم للمنظمة الدولية، بمشاركة رؤساء وزعماء أكثر من 110 دول، أن “مشاركة الجزائر بجدية وبحسن نية في مسلسل الموائد المستديرة، بقدر مسؤوليتها الثابتة في خلق واستثمار هذا النزاع المفتعل، تعتبر الشرط الأساسي للتوصل لتسوية سياسية نهائية لهذه القضية.”

وأعربت المغرب على لسان رئيس الحكومة، من جديد عن بالغ قلقه إزاء الوضع الإنساني الكارثي وغياب حكم القانون الذي يعيشه سكان مخيمات تندوف، مشيرا أن الجزائر، في انتهاك صارخ للقانون الإنساني الدولي، فوضت مسؤولياتها عن هذا الجزء من ترابها إلى ميليشيات انفصالية مسلحة ذات روابط موصولة وثابتة بشبكات إرهابية خطيرة في منطقة الساحل.

وفي هذا السياق، دعا أخنوش مرة أخرى “المجتمع الدولي إلى العمل من أجل حث الجزائر على الاستجابة لنداءات مجلس الأمن الدولي منذ 2011، لتمكين المفوضية السامية لشؤون اللاجئين من إحصاء وتسجيل السكان المحتجزين في مخيمات تندوف.

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

ابو نوووووووووح

قالها اسعد الشرعي ويرددها على مدار الايام

الجهل المدقع والمخ الذي لا يعمل ولا يفكر جعلا العجزة أضحوكة تاريخية لكل البشرية . بورطون أنفسهم بانفسهم وبطريقة غريبة . وها هم يفاوضون كينيا على المبلغ الذي ستقبل به من مال الشعب كي تتراجع عن الخطوة التي قامت بها تجاه ناكحيهم .

مغربي صحراوي في صحرائه

خزان فرنسا لن يشح و أمامه مستقبل زاهر!

أليس الأولى بصنيعة فرنسا أن "تؤسس" دولة الجزائر فوق أرض الجزائر (لا أرض الجوار !) أولا قبل أن تفكر في "تأسيس" جمهورية وهمية أخرى بمال الشعب الجزائري ؟ النظام العسكري الهرم لا يهمه الشعب الجزائري لأنه هو عدوه الحقيقي. و لكي يلهيه عن الحراك، اتخذ من المملكة المغربية شماعة و جند كل ما أنتجته المدرسة القرقوبية البوخروبية من قوادين لا يندى لهم جبين في تزوير الحقائق خدمة لماماهم فرنسا : فعلاً، الحركي علامة مسجلة تنفرد بها صنيعة فرنسا ... و من المحزن أن هذه العلامة المسجلة وجدت في تونس الجارة قوادين من نفس الفصيلة لتبنيها : هنيئاً لفرنسا، خزانها لن يشح و أمامه مستقبل زاهر! عاشت المملكة المغربية و لا عاش من خانها.

الازواد والقبائل سيعلنان استقلالهما قريبا

الجزائر ستقسم الى دويلات والقبائل ستستقل

بداية نهاية الجزائر والبوليزاريو ايران وروسيا. المغرب سيدرج البوليزاريو كمنضمة ارهابية وامريكا تفرض عقوبات اقتصادية صارمة على كل من يدعم الارهاب بما فيها روسيا التي ستفرض عليها عقوبات اقتصادية تمنعها من تصدير اي شيء هدا سينهك الاقتصاد الروسي ثم الجزائر لن تجد اسلحة ولا قطاع غيار ولا دخيرة لجيشها كما ان السفيرة الامريكية قرصت ادن شنقريحة وهددته ان دعم روسيا بشراء الخردة منها وهدا سيسبب بفرض عقوبات لدعمها للارهاب مثل دعمها للبوليزاريو وروسيا وايران البوليزاريو سيطردها المغرب من الاتحاد الافريقي وسيغير اسمه الى ماكان عليه من قبل مما سيسبب في حرب اهلية في الجزائر وستقسم الى دويلات لان النضام عبارة عن عصاة عملاء بعضهم ولاؤه لامريكا فرنسا ايران الامرات ابريطانيا مما سيسبب لكل دولة دعم دميتها كما هوالحال في ليبيا مما سيسبب في حرب اهلية ستمزق الى جيرات كما كانت من قبل و ستستقل الجمهورية القبائلية والازوادية