أخبار عاجلة

نكاز أمام محكمة الاستئناف في قضية التجمهر

يمثل الناشط السياسي رشيد نكاز أمام مجلس قضاء الشلف غرب البلاد في استئناف القضية المتعلقة بالتجمهر للمطالبة بالإفراج عن سجناء الرأي، وفق ما كشفت المحامية زبيدة عسول.

ويعول محامو نكاز على هذه المحاكمة للحصول على براءته أو على الأقل تخفيض محكمة الشلف الابتدائية التي أدانته بسنة حبسا نافذا ومائة ألف دينار جزائري غرامة مالية الشهر الماضي.

وتوبع نكاز في القضية بتهم التحريض على التجمهر الغير مسلح وإهانة موظف بمناسبة تأدية مهامه ونشر وترويج أخبار كاذبة بين الجمهور من شأنها المساس بالأمن وسكينة واستقرار المجتمع والعمل على المساس بالأمن أو سكينة واستقرار المجتمع والعمل على المساس بسلامة وحدة الوطن.

كما سلطت نفس المحكمة  6 أشهر حبسًا موقوف النفاذ ضد كل من المحاميين شهرة عبد القادر ياسين خليفي والمرافق الطبي لنكاز حمزة جابري.

أما المحامي شهرة عبد القادر والمرافق الطبي لنكاز جابري حمزة، فتوبعا بتهم المشاركة في نشر وترويج أخبار كاذبة بين الجمهور من شأنها المساس بالأمن أو سكينة واستقرار المجتمع والمشاركة في العمل على المساس بسلامة وحدة الوطن.

كما وجهت للمحامي خليفي ياسين تهم نشر وترويج أخبار كاذبة بين الجمهور من شأنها المساس بالأمن أو سكينة واستقرار المجتمع، العمل على المساس بسلامة وحدة الوطن، التحريض على التجمهر غير المسلح.

وكان نكاز ومرافقه ومحاميه قد أودعوا الحبس المؤقت منذ 14 أيار/مايو الماضي، بعد تنظيمهم وقفة امام السجن للمطالبة بكشف ملابسات وفاة المعتقل عبد الحكيم دبازي.

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

اليونسي محمد

خارج كوكب الأرض!

يحاكم ويسجن لا لشيء سوى من أجل التجمهر! سبحان الله ! هل أن هؤلاء يعيشون في كوكب آخر؟