أخبار عاجلة

4 ملايين تلميذ سيستفيد من الكتب المجانية

كشف وزير التربية الوطنية عبد الحكيم بلعابد، عن تشكيل ورشة عمل لتقييم ودراسة مدى تطبيق التعليمات والتوجيهات التي أسديت لمدراء التربية عبر ولايات الوطن.

وأوضح الوزير بلعابد خلال إشرافه على انطلاق أشغال الندوة الوطنية حول تقييم التحضير للدخول المدرسي المقبل، أن هذه الورشة ستعنى بدراسة 6 محاور تتمثل في التنظيم التربوي، التأطير الإداري والبيداغوجي، وضعية تسيير الكتاب المدرسي، فحص ملف الدعم، التسيير المالي والإداري، بالإضافة إلى الإعلام والتحسيس وحسن استقبال المواطنين.

وقال بلعابد إن الدخول المدرسي لموسم 2022/ 2023 سيعرف إطلاق حملة تنظيف لكل المؤسسات التربوية وذلك قبل التحاق 11 مليون تلميذ بالمدارس في مختلف الأطوار التعليمية الثلاثة.

وبخصوص الكتاب المدرسي أشار وزير التربية إلى استفادة أزيد من 4 ملايين تلميذ من الكتاب المجاني، مضيفا أن عملية تسجيل وبيع الكتاب المدرسي تسير بشكل جيد.

كما أكد بلعابد في كلمته الافتتاحية أن عملية اختيار والتعاقد مع أساتذة الانجليزية للثالثة إبتدائي تمت بشفافية تامة، كاشفا عن تجاوز رقم 40 ألف مدمج من الجهاز المهني.

وأضاف: “إدماج منتسبي الجهاز المهني لا يزال مفتوحا أمام الراغبين فيه، والدخول المدرسي 2022-2023 سيتضمن عدة مستجدات ويعكس صورة الجزائر الجديدة”.

وفي نفس السياق، كشف وزير التربية عن تجهيز 1629 مدرسة باللوحات الرقمية، مؤكدا أنه تم رقمنة جميع الكتب المدرسية من السنة الأولى ابتدائي إلى الثالثة ثانوي.

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

لا تعليقات