أخبار عاجلة

الشرطة الإسبانية بجزيرة ايبيزا تلقي القبض على جزائري بتهمة الاتجار بالبشر

اعتلقت الشرطة الإسبانية بجزيرة ايبيزا، جزائري يبلغ من العمر 18 سنة، ونُقل إلى المحكمة للمثول أمامها بتهمة الاتجار بالبشر وجريمة انتهاك حقوق المواطنين الأجانب والهجرة غير النظامية.
ونقلت وكالة « أوروبا برس » عن مصالح الشرطة، أنّ « المواطن الجزائري قاد قارب « حراقة »، من الجزائر إلى جزيرة إيبيزا، على متنه 12 مهاجرًا غير نظامي من بينهم قصر، كلّهم يحملون الجنسية الجزائرية ».
وأفاد ذات المصدر أنّ « المهاجرين غير النظاميين الذين وصلوا عبر هذه الرحلة، اقتيدوا إلى مركز احتجاز للشروع في اجراءات إعادة ترحيلهم إلى أرض الوطن، إلّا أنّ ثلاثة منهم أكّدوا أنّهم قُصر ».
وواصلت الوكالة أنّ « النيابة العامة أعطت موافقتها للأجهزة الأمنية من أجل إجراء فحوصات الأشعة على القُصر للتأكد من سنّهم »، مشيرة: « بعد إجراء الفحوصات الإشعاعية، تبين أن أحد الذين قالوا بإنه قاصر تجاوز الـ 18 عامًا، وهو الشخص الذي قاد القارب من الجزائر إلى الساحل الإسباني ».
وبعد التحقيق من المهاجرين غير النظاميين، تبيّن أنّهم دفعوا مقابل هذه الرحلة ما بين 1000 و1500 يورو للشخص الواحد، وفق ذات المصدر.
وكشفت أحدث إحصائيات الجهات الأمنية الإسبانية، عن وصول 19 قاربًا على متنها 226 مهاجرًا وصلوا منذ بداية السنة إلى جزيرتي إيبيزا وفورمينتيرا، بما في ذلك 17 قُصر غير مصحوبين بذويهم وستة قصر آخرين برفقة آبائهم أو أمهاتهم.
ومن بين القوارب التي وصلت هذا العام، تم اعتقال عشرة ربان وأودع بعضهم في السجن.

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

لا تعليقات