أخبار عاجلة

الجزائر تقتني من الصين أقوى صاروخ بحري مجنح يستطيع تدمير حاملات الطائرات

كشف موقع عسكري متخصص ظهور الصاروخ الصيني الرباعي CM-302 لأول مرة في الجزائر.

وتصف البحرية الأمريكية هذا الصاروخ بأخطر الصواريخ المضادة للسفن في العالم.

وقال موقع مينا ديفونس المتخصص في الشؤون العسكرية، إن الصاروخ ظهر على مثن قافلة عسكرية بشكل مموه دون أن يكشف المكان والوقت.

وكانت مصادر إعلامية جزائرية قد تحدثت عن اقتناء الجزائر لهذا الصاروخ سنة 2021.

ووفف الموقع ذاته، فإن الجزائر هي الدولة الوحيدة التي تملك هذا الصاروخ في منطقة البحر الأبيض المتوسط.

ويتمتع الصاروخ الصيني بسرعة فائقة تقدر بـ4 ماخ (أربع أضعاف سرعة الصوت) ويكاد يستحيل اعتراضه بسبب السرعة وتحليقه المنخفض الذي يخفيه عن الرادارات، ومساره المتغير، ويبلغ أقصى مداه 300 كلم.

وتقول الصين، إن هذا الصاروخ هو أقوى صاروخ كروز مجنح في العالم يرعب القطع البحرية، حيث يمكن أن يدمر القطع البحرية الكبيرة وحاملات الطائرات.

وتبلغ نسبة إصابة CM-302 لهدفه 90 بالمائة ويمكنه تفجير 5000. طن

كما يمكن تجهيز الصاروخ برأس حربي نووي أو تقليدي يبلغ وزنه 500 كلغ. الصاروخ مزود بنظام توجيه بالقصور الذاتي ونظام تحديد المواقع العالمي (GPS) ولديه دقة تبلغ 5-7 م CEP (خطأ دائري محتمل).

وتم إنتاج الصاروخ من طرف شركة علوم الفضاء الصينية (CASIC).

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

السميدع من القارة الاطلسية المغربية

اش خصك يا العريان؟

الناس ملت من الفقر و العفس و اللدعس لاجل حفنة من السميد او نصف لتر حليب مغشوش ام الحرب فالعصابة الشريرية لا تحارب الا ظلها و اللي شي واحد ما مسوق لدوة قاحلة في حفرة منسية و لا احد الداها فيا او طمع فيها مجرد صحاري و جهنم حمراء ========== اناس باغيةا تاكل و تشرب و تعيش في امن و سلام اما الحرب فالقاحلة اوهن منن بيت العنكبوت و لا احد مسوق لها فين كاينة و لا دورها و حتى سبب وجودها في خريطة الكون

حار

حتى توفرو بطاطا عاد فكرو في الصواريخ يا قوم ما كذبت اكثر منه امم الله يلعن اللي ما يحشم

اقرأ العنوان يا جاهل برك

حار

حتى توفرو بطاطا عاد فكرو في الصواريخ يا قوم ما كذبت اكثر منه امم الله يلعن اللي ما يحشم

اقرأ العنوان يا جاهل برك

حار

حتى توفرو بطاطا عاد فكرو في الصواريخ يا قوم ما كذبت اكثر منه امم الله يلعن اللي ما يحشم

اقرأ العنوان يا جاهل برك

المصطفى

تساؤل

كم يساوي هذا الصاروخ لو قارناه بما يحتاجه الشعب الجزائري من حليب وسميد .... ما اتعس هذا النظام الذي بدر اموال هذا الشعب في دعم قضية خاسرة على البوليزاريو منذ 1975 وقد بلغت الملايير (حوالي 500مليار) ومصاريف أسلحة الخردة من روسيا وتكديس الأموال المسروقة من طرف كبار الجيش بالابناك الاوربية

سعد

الى الجحيم

اعيا القذافي ما يكدس في الاسلحة و الصواريخ و الويل لكحل في الاخير مات مذلول و بقات الفوضى في البلاد الى الآن..فهكذا يكون مصير كل من طغى و تجبر و الله وتجيبو الصين كاملا ماشي غي الصاروخ.

يوسف

مشاو بعيد

املا اخاوا راكم معولين تهجموا على ماريكان؟ cava شين الريحة جاب لي الله كعدت في شمش بزاف

عابر

مثل هذا الخبر قابل للتبخر...

C'est du bluff....حتى واحد ما بقي يثيق بالجزائر...نظامها كثير الكذب و الكذب السخيف المضحك...حتى ولو كان هذا الخبر صحيح، لا تستطيع الجزائر استخدامه ضد أي كان في ضفة الأبيض المتوسط...لو سولت لنظام الجزائر نفسه التهديد به و أو استخدامه فقد يعرض كيانه للخطر فيصبح هدفا لكل دول المنطقة بما فيها أوروبا و الغرب....مثل هذا الخبر فهو قابل التبخر...حيث أنه نشر تزامنا مع النظام الدفاعي سكايادراغون الصيني الذي قيل أيضا أنه اقتناه المغرب من الصين...على أي قد يسمح المغرب الدفاع عن نفسه لكنه لا يسمح لا المغرب و لا للجزائر التهديد بالأنظمة الهجومية الرادعة...و هكذا سيتيح ميزان القوة للمغرب الدفاع عن نفسه ليبقى النظام الجزائري ملتهيا بخردة يبذر فيها ما هو متقادم تكنولوجيا ليبقى متاخرا تنمويا ليبقى ضعيفا متذيل الأمم...هذا جزاء الطغاة الظالمين المتسلطين على الشعوب....