أخبار عاجلة

رسالة كريم طابو المفتوحة إلى المدير العام للأمن الوطني

إلى السيد المدير العام للأمن الوطني.
أنا السيد طابو كريم مواطن جزائري مولود في 02 جوان 1973 بولاية تيزي وزو أب لطفلين. الساكن ببلدية الدويرة ولاية الجزائر. خريج جامعة مولود معمري مناضل ومسؤول سياسي سابق وعضو مؤسس لحزب سياسي غير معتمد.
السيد المدير العام.
لا يخفى عن علمكم أنني كنت محل اعتقال من مسكني يوم الجمعة 29 أفريل 2022 مع آذان المغرب مباشرة، من طرف أشخاص بالزي المدني، قدموا أنفسهم أنهم أعوان للشرطة. دون استظهار أي وثيقة تثبت صفتهم أو أمر قضائي بذلك. تم اقتيادي لمركز الشرطة شاطونوف بالأبيار ليتم استجوابي حول تسجيل فيديو تداولته وسائط التواصل الاجتماعي، يتضمن حديث لي مع مواطنين أثناء أدائي لواجب العزاء لعائلة المرحوم حكيم دبازي (معتقل الرأي المتوفي بسجن القليعة) بمدينة حجوط ولاية تيبازة مع تحرير محضر رسمي.
بعد مرور عشرون ساعة كاملة تم اقتيادي لمسكني مع إبلاغي بلزوم مثولي يوم الأربعاء 04 ماي 2022 على الساعة العاشرة صباحا أمام نفس مركز الشرطة دون إعلامي عن الإجراء المتخذ ضدي.
أنه بتاريخ 04 ماي 2022 تقدمت لمركز الشرطة في التوقيت المذكور ليتم وضعي في مكتب تحت مراقبة أعوان الشرطة مع إعلامي أنهم في انتظار التعليمات وبعد مرور مدة ستة ساعات تم نقلي من المكتب السابق لمكتب آخر أين وجدت ضابطا أعلمني بالتعليمات الواردة إليه وأخبرني بالحرف الواحد:" نخليوك تروح لدارك، خلينا التيليفون تاعك مفتوح وبالاك تبدل الرقم تاعك، نعيطولك في أي وقت تجاوب ولا ما جابوتش نجيو نديوك". وأضاف:" من اليوم وروح اهدر قيسك وما تهدرش على الرئيس و ما تهدرش على المؤسسات..خمم في أولادك ومرتك سينو راح تتمردد وتمرمد معاك مرتك وأولادك".
السيد المدير العام.
بالنظر للوقائع التي ذكرتها، يجدر بي القول أن اعتقالي من مسكني من وسط عائلتي وقت آذان المغرب في شهر رمضان المعظم عشية العيد المبارك هو رسالة سياسية لشخصي، مضمونها أنني تحت رحمة مُصدر التعليمات. وغاية ذلك أيضا ترويع عائلتي والجعل مني مثالا وعبرة لباقي المواطنين.
السيد المدير العام.
يلزم أيضا التنويه أن اعتقالي هو تجسيد لممارسات البوليس السياسي لا تربطه أية صلة بعمل الضبط القضائي. بدليل أن اعتقالي هو خرق للقواعد الإجرائية المتعلقة بالاختصاص الإقليمي. ذلك أن الضبطية القضائية لشاطوناف ليس لها الاختصاص للقيام بفتح تحقيق في الواقعة التي جرت بمدينة حجوط ومكان إقامتي بمدينة الدويرة واعتقالي واستجوابي ناهيك عن إبقائي مدة عشرون ساعة دون تمكيني من الاتصال بعائلتي وإعلامها بمكان تواجدي كما ينص عليه القانون، كما أن ضابط الشرطة القضائية ملزم في حالة عدم وضع المشتبه فيه تحت النظر أن يسرحه مباشرة بعد سماعه.
أنه من بين الإجراءات التي ينص عليها القانون في حالة فتح تحقيق ابتدائي توجيه استدعاء للمعني بالحضور إلى مركز الشرطة لسماعه. الإجراء الذي لم يتخذ بشأني. وهذا ما يجعلني أعتبر الاعتقال والاحتجاز هو اختطاف وحجز قسري مخالف للدستور الجزائري والصكوك الدولية وقوانين البلاد.
السيد المدير العام.
إن اعتقالي وطريقة ذلك، واستجوابي وكيفية ذلك. رسخ فيّ قناعة أن مصيري لم يكن مرتبطا بالوقائع محل الاستجواب، وإنما كان مرتبطا بتعليمات غير قضائية.
إن استجوابي حول حديثي مع مواطنين. لا يشكل أية جريمة في نظر القانون، ما دمت أتمتع بكافة حقوقي المدنية والسياسية، المكفولة بموجب الدستور والصكوك والمواثيق الدولية. وإنما يدخل في إطار ممارستي حرية التعبير والإدلاء بالرأي المنصوص عليها في المادتين: 51 و52 من الدستور الجزائري.
السيد المدير العام.
إن التعليمات التي أُبلغت بها:" اهدر قيسك".:".. ما تهدرش في الرايس والمؤسسات".. رايح تتمرد أنت وأولادك". " راك تحت عينينا ورانا متبعينك". أعتبرها تهديدا مباشرا، ومصادرة لمواطنتي وحرماني من حقوقي المدنية والسياسية. التي لا يسوغ إلا للقضاء حرمان الشخص منها بعد محاكمة عادلة. ولابد من تذكيركم أنني رجل سياسي أتحمل مواقفي وأرائي السياسية. ولا يمكنني التنازل عنها كونها تشكل شخصيتي وقناعاتي. وأن تكويني والتزامي السياسيين، اللذان يجمعان الأخلاق والمبادئ السياسية. تفرض على احترام القانون وقواعد الممارسة السياسية.
كما أعتبر هذا استيلاء الجهاز الأمني على صلاحيات القضاء. ودوس على الدستور وقوانين البلاد. وتدخل غير مقبول للمؤسسات الأمنية في الشأن السياسي.
السيد المدير العام.
بالنظر لما تعرضت له. أُشهد الرأي العام أنكم تتحملون المسؤولية الكاملة لكل ما يمكن حصوله لشخصي أو لعائلتي، كما أحتفظ بحقي في اتخاذ كل الإجراءات القانونية اللازمة لضمان حماية شخصي وعائلتي.
الجزائر العاصمة، 11 ماي 2022

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

محمد

كريم طابو عليه مغادرة الجزائر قبل اغتياله

كريم طابو عليه مغادرة الجزائر وطلب اللجوء قبل أن يتم إغتياله أو إتهامه بتهمة ثقيلة و إغراقه في السجن.... لا ثقة في نظام عسكري إستبدادي ديكتاتوري

نبيل

كريم طابو راجل

يسترجلو على الضعفاء قلو راك معسوس بين عينينا لوكان عسيتو نزار كي كان اهرب فالدراهم بلقصير كي كان اخرج فالشكاير شكيش خليل كي كان اعمر الباليزات سلال كي كان يدي قطارات تاع تراب سعيداني بوشوارب بجاوي طحكوت . حداد كونيناف .... لبلاد ما توليش غابة كيما راهي

علي

رانا عايشين في غابة يحكمو كيما يحبو

كي تكون فالخارج يقولك أرواح للبلاد و أهدر ، كي تهدر فالبلاد يتهموك عميل للخارج و يشبعوك حبوس و يكرهولك حياتك هذا إذا ما قتلوكش ، المهم ماتهدرش و ماتمارسش السياسة ولازم تدخل للصف و تمارس اللحيس السياسي و يعطوك مال قارون ، و الشعب مبردع و ساكت

كمال

منذ متى استقلنا

و منذ متى عندنا دستور و قوانين ...!؟و منذ متى استقلنا!!؟ الشيء المؤسف انه مازال بعض المخلوقات يحتفلون كل عام بيوم 5 جويلية و يسمونه بعيد الاستقلال! وتراجع رهيب للحريات الفردية والعامة والأمر لا يبشر بالخير

ابوسلمة

انها الجزائر العميقة

هاذ الشي كله و يقولولك لمّ الشمل ؟؟؟ راهم لموا شمل بن قرينة و جيل جديد و رحابي و بلعربي... و ناويين يخرجوا العصابة الناهبة للأموال أما اولاد الشعب يمرمدوهم في السجون لا حول و لا قوة إلا بالله