أخبار عاجلة

اتصالات الجزائر تضاعف تدفق الأنترنت 5 مرات دون الزيادة في الثمن الإشتراك

كشف الأمن العام لوزارة البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية عبد الرزاق مهدي أن مصالح اتصالات الجزائر التابعة للوزارة قامت بمضاعفة سرعة تدفق الأنترنت 5 مرات دون الزيادة في ثمن الإشتراك.

حيث أوضح عبد الرزاق مهدي في كلمتة له خلال افتتاح الطبعة الأولى لندوة الجزائر الرقمية تحت عنوان: ” الرقمنة: ركيزة للنمو والتنافسية” ،. أن القطاع يسهر على تحسين جودة الخدمات الموجهة للزبائن خاصة في ما يتعلق بالأنترنت الجيل الرابع، 

حيث أكد مهدي أن الرقمنة تعتبر ركيزة أساسية في تطوير الاقتصاد الوطني وكذا تسهيل الحياة العامة للمواطن من خلال تقريب المرافق له والسماح له بمواكبة التطورات التكنولوجية و الرقمية

ومنه أشار الأمين العام للوزارة على أهمية تحسين خدمات الأنترنت للمواطنين و ترقيتها لتكون حسب تطلعاتهم حيث قال :” تم الرفع من سعة التدفق بخمسة أضعاف ملوني مشارك بدون ارتفاع الثمن” وتابع :” القطاع يسهر على تحسين جودة الخدمات و نشر جيل الرابع بشكل أوسع و. أفضل”.

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

Mansour Essaïh

الحِرْمَان من المعلومة و التعذيب في الطوابير و الاستعمار أعمال حصارية !!!

عندما تكون سُرْعَةُ نَقْلِ البيانات عَبْرَ الإنترنت تُجَاوِرُ الصِّفْر (أي حوالي0 بَايْتْ\الثانية + إپسيلون، فإنها تبقى مجاورةً لِلصفر و لو ضَاعَفْتَهَا 100 مَرَّةٍ. .................................................................................................... هذه سياسة ينهجها كابرانات العسكر لِيَتَحَكَّمُوا في سُرْعَةِ انتشار ''الخبر"'' بالتَّقْلِيصِ مِنْها . الخبرُ، هنا، يعني الخبرَ بِحَدِّ ذاته و جميعَ أنواعِ المعرفة. فعندما يستغل كل البشر المعلومة في حينها و يمكن لهم تَوْظِيفُها لِفائدةٍ ما، تصل إلى ''الزوايلية"'' متأخرةً و كأنهم يَتَوَصَّلُونَ بِوَثِيقَةٍ تجاوزها الزمن و لا تَصْلُحُ إلا لِذَوِي الاختصاص في التاريخ. ................................................................................................... فبينما تَعَمَّمَ الجيل الخامس (ج5) من الإنترنيت في جميع أنحاء العالم وبينما دخلت الصين و الولايات المتحدة في حرب غير معلنة حول الجيل السادس (ج6)، لم يصل الجيل الرابع (ج4) إلى الدَّوْلَةِ ''الْقَارَّة (*)'' الضاربةِ جُذُورُها في طوابير الإذلال ''الحضاري"'' (**) لِلشَّعْب الجزائري إلا في أواخر 2021 و أثناء السنة الحالية حسب تُرَّاهَاتِ ال''أَ.پِ.إِيسْ'' و كُلِّ ''جَفَّافَاتِ"'' الأخبار التي تُشْبِهُهَا !! ..................................................................................................... ملاحظة : (*) : الكابرانات مُحِقُّونَ تمامًا في هذا التوصيف لأن كلمة "قارة" تعني أيضًا ''جامدة"'' و ''غير قابلة للتطور أو التطوير" في اللغة العربية. هذا البلد الذي حصل على الحكم الذاتي الداخلي في عام 1962 لم يتحرك بقيد أنملة وقد غرق منذ 2014 في إفلاس متعدد الأبعاد: اقتصادي وسياسي واجتماعي وأخلاقي. اعذروا قليلا ، لضيق المجال و الوقت، لا نستطيع أن نُضَاعِفَ مِنْ ذِكْرِ كل مجالات فشل النظام البُخَرُّوبِي ، المريض، المصاب بِخَرَفِ الشيخوخة ، والتَبَوُّل اللَّاإِرَادِي، و مرض القلب ، والسُّكَّرِي ، وارتفاع ضغط الدم و مع ذلك ''يرفض أن يموت (شاهد فيلم حكيم نوري) أو، على الأقل، أن يَتَنَحَّى و يَتْرُكَ المجال لِجِيلَيْنِ من الشباب يُقْتَلُونَ رويدا رويدا على نار هادئة. ...................................................................................................... (**) تذكروا ما قاله كمال رزيق، وزير الكابرانات للتجارة، عندما وصف تعذيب الجزائريين و الجزائريات في الطوابير بأنه عمل حضاري. ما الفرق، إذاً، بين الكابرانات و أذنابهم من جحة و عرابتهم فرنسا عندما تصف هذه الأخيرة أن استعمارها و احتلالها للشعوب كان عملاً حضاريا. اخْزِيييييتْ !

Mansour Essaïh

الحِرْمَان من المعلومة و التعذيب في الطوابير و الاستعمار أعمال حصارية !!! (تابع)

تصحيح : ........................................................................................... (**) تذكروا ما قاله كمال رزيق، وزير الكابرانات للتجارة، عندما وصف تعذيب الجزائريين و الجزائريات في الطوابير بأنه عمل حضاري. ما الفرق، إذاً، بين الكابرانات و أذنابهم من جهة، و عرابتهم فرنسا من جهة أخرى، عندما تصف هذه الأخيرة أن استعمارها و احتلالها للشعوب و لبلدانهم كان عملاً حضاريا ?. اخْزِيييييتْ !