أخبار عاجلة

مجاهد مجرم العشرية السوداء يعتبر الجزائر ومصر نموذجان ناجحان في مكافحة الإرهاب

قال مدير المعهد الوطني للدراسات الإستراتيجية الشاملة، عبد العزيز مجاهد، إن للجزائر ومصر دورا رياديا هاما ونموذجا ناجحا يُحتذى به في مكافحة الإرهاب.

وأبرز مجاهد في تصريحات لـوكالة أنباء الشرق الأوسط، التجربة الجزائرية الرائدة في مكافحة الإرهاب والتطرف الديني، باعتبارها أول دولة عربية تعرضت إلى هذه الظاهرة بطريقة وصفها بـ “البشعة”.

وحسب المتحدث فإن مصر والجزائر تتشاركان في جهود مكافحة الإرهاب أينما كان وحيثما وجد، معربا عن ثقته في قدرة البلدان على اقتلاع جذور الإرهاب نهائيا بفضل تلاحم جبهتهما الداخلية.

ويـرى عبد العزيز مجاهد أن الإرهاب ظاهرة عالمية تفرض على كافة الدول الاتحاد من أجل تسليط الأضواء الكاشفة على كل من يساعد ويمول ويشجع الإرهاب في العالم أجمع، قائلا: “إن الإرهابيين يعملون في الخفاء ويعتمدون على عنصر المفاجأة، ويرتبط تمويلهم ارتباطا وثيقا بالجريمة المنظمة وتجارة المخدرات”. داعيا في ذات الصدد المجتمع الدولي إلى التكاتف لتجفيف منابع تمويله.

وعن دور القوى الدولية في مكافحة الإرهاب، تساءل مدير المعهد الوطني للدراسات الإستراتيجية الشاملة “أليس الإرهاب هو عدو الجميع، ولكن هل الجميع يتصدى بفعالية للإرهاب؟”، مشددا على أهمية كشف وفضح من يقوم بتمويل ومساعدة الإرهاب على الصعيد الدولي.

واعتبر أن مصر والجزائر قادرتان على دحر الإرهاب بفضل التلاحم القوي بين شعبيهما وجيشهما الوطني، وهو الأمر الذي يقوي جبهتهما الداخلية لمواجهة آفة الإرهاب على جميع الأصعدة، سيما في ظل توافق الرؤى بين بين الجزائر والقاهرة حول الملف.

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

احمد العربى

النفاق والكدب وجزائر فرنسا

“إن الإرهابيين يعملون في الخفاء ويعتمدون على عنصر المفاجأة، ويرتبط تمويلهم ارتباطا وثيقا بالجريمة المنظمة وتجارة المخدرات”. هدا صحيح لكن الارهاب فى الجزائر ليس هو مايقال ويتحدثون عنه فى الجزائر فهو صناعة النظام العسكرى ضد اختيارات الشعب عموما ولايزال النظام العسكرى فى الجزائر يعتبر الارهاب ركن اساسي من اركان التى يقوم عليها استراتجيا داخليا وضد جيرانه شرقا وجنوبا وغربا ،فهل يعقل ومن المنطقى ان يتصدى او يحارب الارهاب من كان بالامس ارهابيا وتتم ترقيته من طرف عصابة العسكر الارهابية اما الحديث عن المخدرات فهي فضيحة نظام واجهزته فكيف يعقل لحدود واجواء وعلاقات مقطوعة فمن يدخل هده المخدرات الجواب عن شنقريحة ومن معه ومن سبقه.......؟