أخبار عاجلة

تحسبًا لشهر رمضان الكريم وزير الفلاحة توفر توفير 47 ألف طن من اللحوم البيضاء

كشف وزير الفلاحة، محمد عبد الحفيظ هني، عن توفير 47 ألف طن من اللحوم البيضاء خلال شهر رمضان وفتح 150 نقطة لبيعها عبر ولايات الوطن.

وفي تصريح إذاعي له، على هامش توقيع اتفاقية مع المجلس الوطني المهني المشترك لشعبة الدواجن والديوان الوطني لأغذية الأنعام وتربية الدواجن "أوناب"، أكد أنه "تم وضع برنامج خاص لتزويد السوق الوطنية باللحوم البيضاء خلال شهر رمضان والذي سيتم خلاله تخصيص 47 ألف طن من اللحوم البيضاء وتوفير كمية 430 مليون وحدة بيض شهريا لتغطية حاجيات المواطن".

وفي ذات السياق لفت هني إلى "تفعيل شبكة التموين من خلال إعادة تفعيل الأسواق الجوارية حيث سيتم فتح 150 نقطة بيع مخصصة لبيع اللحوم البيضاء والحمراء."

كما أضاف: "الديوان سيتكفل بتسويق 10 آلاف طن من اللحوم البيضاء، بأسعار محددة لا تفوق 330 دج للكلغ، من بينها 2000 طن من اللحوم المجمدة و8000 طن من اللحوم الطازجة، كما سيتكفل القطاع الخاص بتسويق 37 ألف طن من اللحوم البيضاء".

وفي سياق متصل، أردف الوزير أن الاتفاقية التي تم توقيعها مع المجلس الوطني المهني المشترك لشعبة الدواجن والديوان الوطني لأغذية الأنعام وتربية الدواجن "أوناب" تهدف إلى  توفير اللحوم البيضاء للمواطن بأسعار معقولة وتنظيم شعبة الدواجن وتتبع مسار الإنتاج.

وتنص الاتفاقية على "إنشاء عقود ثنائية تقوم من خلالها الفروع الجهوية التابعة للديوان "أوناب" بتزويد المربين بالكتاكيت التي لا تتعدى أعمارها يوما واحداً والذي سقف ثمنها بـ80دج للوحدة خارج الرسم. وبالمقابل يلتزم المربون بتسليم إنتاجهم من الدواجن المسمنة الى هذه الفروع التابعة للديوان والتي تتركز في شرقي، وسط وغرب البلاد."

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

لا تعليقات