أخبار عاجلة

لعمامرة في صراع مع الزمن تتحدّى محاولات إفشال القمة العربية

شهدت الساعات الأخيرة تحركات متسارعة ومتعددة لوزير الشؤون الخارجية رمطان لعمامرة الذي أحاط نظراءه العرب بالخطوات التحضيرية تمهيدا للقمة العربية المقرر اجراؤها بالجزائر قبل نهاية هذا العام مشيرا إلى مساعيها الرامية لتوفير العوامل الأساسية لنجاح القمة حسب ما أفاد به بيان للوزارة وتبدو الجزائر عازمة على تحدي محاولات إفشال القمة العربية التي سيتضح موعدها خلال شهر مارس القادم حسب ما صرّح به لعمامرة.

وقال بيان وزارة الخارجية: خلال مشاركته في أشغال الاجتماع التشاوري لوزراء الخارجية العرب - بدعوة من نظيره الكويتي أحمد ناصر المحمد الصباح الذي يرأس حاليا المجلس الوزاري لجامعة الدول العربية- أحاط السيد لعمامرة نظراءه بالخطوات التحضيرية التي باشرت بها الجزائر تمهيدا لهذا الحدث الهام وكذا مساعيها الرامية لتوفير العوامل الأساسية لنجاح القمة .

وركز السيد لعمامرة - وفقا للبيان- على الأهمية القصوى التي يوليها رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون لهذا الموضوع والذي أكد في عديد المناسبات تطلعه لعقد قمة تجمع شمل البلدان العربية وتبعث روحا جديدة في آليات العمل العربي المشترك .

وفي السياق أكد الوزير أن الجزائر ستواصل وستكثف لقاءاتها التشاورية بما في ذلك مساعيها الرامية للم شمل الفلسطينيين وتعزيز الوحدة الوطنية الفلسطينية وستطرح خلال الاجتماع الوزاري الرسمي بالقاهرة شهر مارس المقبل تاريخ انعقاد القمة الذي يحدده الرئيس عبد المجيد تبون مع استكمال المشاورات الحالية مع الدول العربية الشقيقة حسب البيان.
وتناول الوزراء العرب ايضا الاستحقاقات العربية المقبلة على مختلف المستويات بما في ذلك الدورة العادية للمجلس الوزاري المرتقبة بالقاهرة شهر مارس المقبل.

لعمامرة يسلم رسالة من الرئيس تبون إلى أمير الكويت

سلم وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج السيد رمطان لعمامرة رسالة من رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون إلى أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح.

وبحسب بيان لوزارة الشؤون الخارجية فقد خصص السيد لعمامرة غداة مشاركته في الاجتماع التشاوري لوزراء الخارجية العرب اليوم الثاني من زيارته إلى الكويت للشق الثنائي حيث تم استقباله بصفته ممثلا خاصا لرئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون من قبل نائب أمير دولة الكويت وولي العهد سمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح وكذا من قبل رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ صباح خالد الحمد الصباح فضلا عن ذلك عقد الوزير لعمامرة جلسة عمل مطولة مع نظيره الكويتي الشيخ الدكتور أحمد ناصر المحمد الصباح.

وفي مستهل زيارة العمل الثنائية استقبل السيد لعمامرة من قبل نائب أمير دولة الكويت وولي العهد سمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح وبهذه المناسبة قام السيد لعمامرة بتسليمه رسالة من رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون إلى أمير البلاد سمو الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح.

وأضاف البيان ان اللقاءات والمباحثات التي أجراها السيد لعمامرة مع القيادة السياسية في دولة الكويت الشقيقة ميزها الطابع الأخوي الذي يعكس عمق العلاقات الثنائية التاريخية حيث تمت الاشادة بما تم تحقيقه من قبل البلدين من مكتسبات في ظل التضامن والدعم المتبادل مع التأكيد على ضرورة البناء على العناصر التكاملية لتعزيز مختلف الأبعاد الاستراتيجية لعلاقات التعاون والشراكة تجسيدا لتوجيهات قيادتي البلدين بمواصلة تعزيز الديناميكية الايجابية التي تشهدها العلاقات الثنائية.
من جانبه كلف الشيخ مشعل السيد لعمامرة بنقل تحياته وتقديره الكبير إلى الرئيس عبد المجيد تبون والشعب الجزائري معربا عن شكر وتقدير القيادة السياسية في الكويت لمواقف الجزائر المبدئية والمتضامنة مع الكويت وبقية دول الخليج مشيدا بالعلاقات الأخوية والتاريخية الراسخة بين البلدين والشعبين الشقيقين.

وتم خلال اللقاء تبادل الأحاديث الأخوية واستعراض القضايا والتحديات التي تشهدها المنطقة العربية حيث ثمن الطرفان توافق وجهات نظر ورؤى البلدين الشقيقين إزاء العديد من القضايا والأزمات التي تمر بها المنطقة والعالم بشكل يؤكد على عمق العلاقات التي تربطهما واتفاق إرادتهما السياسية الجادة في تحقيق الاستقرار في المنطقة يضيف البيان.

علاقات متجذرة

كما استقبل السيد لعمامرة - حسب ذات البيان- من قبل رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح خالد الحمد الصباح حيث أشاد الطرفان بالعلاقات الوطيدة والمتجذرة بين البلدين وبالتعاون البناء على كافة الأصعدة مؤكدين وجود العديد من الإمكانات والفرص لدعمها وتعزيزها في مختلف المجالات ولا سيما في المجالات الاقتصادية والاستثمارية.
وقد أكد الطرفان خلال هذا اللقاء على العزيمة القوية التي تحدو قيادتي البلدين في تقوية العلاقات الثنائية وتوطيدها في مختلف الميادين كما استعرضا مستجدات الأوضاع على الصعيدين الاقليمي والدولي مع التركيز على قضايا الأمة العربية والتزام البلدين الشقيقين بالشراكة الاستراتيجية بين المجموعتين العربية والافريقية فضلا عن قضايا دولية من شأنها التأثير بصفة مباشرة أو غير مباشرة على المنطقة العربية.

وفي سياق متصل عقد السيد لعمامرة جلسة عمل مع نظيره الكويتي أحمد ناصر المحمد الصباح تم خلالها بحث سبل دفع مسيرة التعاون الثنائي لاسيما رفع نسق تبادل الزيارات رفيعة المستوى وإحكام الإعداد للاستحقاقات الثنائية القادمة وضبط رزنامتها والعمل على تفعيل الاتفاقيات المبرمة وتجسيد المشاريع التنموية المبرمجة.
وتم الاتفاق على ضرورة إزالة المعوقات التي تعترض زيادة التبادل التجاري والاستثماري بينهما وإضفاء ديناميكية جديدة على آليات التعاون الثنائي لا سيما اللجنة المشتركة للتعاون الثنائي التي اتفق الوزيران على التئام دورتها القادمة عن قريب بالجزائر تحت إشراف وزيري خارجية البلدين.

كما اتفقا على تعزيز مجالات التعاون الدبلوماسي وتوطيدها على الصعيدين الثنائي ومتعدد الأطراف خاصة الرفع من زخم العمل المشترك والتعاون الجزائري-الكويتي تحضيرا للقمة العربية بالجزائر وكذا توفير الدعم لترشيح الجزائر لعضوية مجلس الأمن للأمم المتحدة.

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

المرابط الحريزي

أتشرف باستخدامكم لكنية "لحمامرة" من ابتكاري الشخصي

الصورة فيها كلمة "لحمامرة" انا من اطلق هذه الكنية على وزير خارجية الخرائر السيد اللامحترم طام طام لعمامرة. لي ماعجبوش طام طام لحمامرة، يمكن ليه يستخدم طارزان لحمامرة. ماكاين في هذا الدينا غير الحمار هو ملي يدخل في حيط يحدر راسو ويبقى غادي. تحية للسيد طارزان لحمامرة مهندس السياسات الخرائرية التي اعطت ريحتها في كل اركان المعمور. هههههه

تبون

رياضيات

السلام السيد لحريزي كنت تتبرد لي الخاطر فداك المدعوا الصادق اللاصق وشكرا

تحيا جمهورية القبايل

لن تعقد القمة العربية في الجزاءر إلا باجبار الجزاءر على إشهار خريطة المغرب كاملة غير مجزءة وعدم مناقشة أي موضوع يخص الصحراء المغربية لامن قريب ولا من بعيد، كما أنه لايمكن حظور أي شخص و بأية صفة لاشغال المؤتمر بدون موافقة المغرب وإلا فالقمة ستنقل للرياض أو الرباط. إنتهى الكلام

ALGERIE = STUPIDITE