أخبار عاجلة

بسبب تهديد الحوثيين امريكا تحث مواطنيها على تجنب السفر إلى الإمارات

أكّد مسؤول إماراتي رفيع، أمس الخميس، أنّ تهديد الحوثيين لدولة الامارات لن يصبح “الواقع الجديد”، في وقت تسعى أبو ظبي إلى تعزيز قدراتها الدفاعية.
وأعلنت أبو ظبي، الإثنين، أنّ دفاعاتها اعترضت ودمّرت صاروخين باليستيين أطلقهما الحوثيون. ووقع الهجوم بعد أسبوع من مقتل 3 أشخاص في هجوم بطائرات من دون طيار وصواريخ على أبو ظبي، في أول هجوم دام على أراضي الإمارات أكد الحوثيون مسؤوليتهم عنه وأعلن عنه الإماراتيون.
وقال المسؤول الذي تحدّث مشترطا عدم الكشف عن هويته: “لن يصبح هذا الواقع الجديد في دولة الإمارات. نحن نرفض الانصياع لخطر الإرهاب الحوثي الذي يستهدف شعبنا وطريقة عيشنا”. وأضاف: “الإمارات العربية المتحدة، باعتبارها موطناً لأكثر من 200 جنسية، تقف على أهبة الاستعداد للدفاع عن نفسها. ما زلنا واحدا من أكثر البلدان أمانا في العالم، وقد عزّزت الهجمات الأخيرة التزامنا بالحفاظ على رفاهية سكاننا” .
وشدّد المسؤول الإماراتي على قدرة بلاده على التصدّي لأي هجوم، وسعيها لتعزيز قدراتها الدفاعية بشكل مستمر. وقال: “تمتلك الإمارات قدرات دفاعية بمستويات عالية وتسعى باستمرار لتحديثها”.
وتابع: “بالإضافة إلى التحديثات السنوية، تعمل الإمارات مع شركائها الدوليين للحصول على أنظمة وتكنولوجيا متطورة لردع ومكافحة التهديدات لأمننا القومي”.
وطلبت الولايات المتحدة من مواطنيها الأربعاء إعادة النظر في السفر إلى الإمارات “بسبب التهديد بشن هجمات صاروخية أو بطائرات مسيّرة”. وأصدرت وزارة الخارجية الأمريكية، أمس، تحديثا لتحذيرها، مشيرة إلى وجود تهديدات عن وقوع هجمات باستخدام صواريخ أو طائرات مسيّرة.
إلى ذلك، أعلن إكسبو دبي، الأربعاء، عن تأجيل حفل كان مقررا في 30 يناير الحالي، عازيا السبب إلى “ظروف غير متوقعة”.
وقال حساب أكسبو دبي في تغريدة عبر “تويتر”: “نأسف لإبلاغ زوارنا أنه بسبب ظروف غير متوقعة، سيتم تأجيل حفل كايروكي الذي كان مقررا في 30 يناير في مرحلة اليوبيل في إكسبو 2020 دبي. سيتم الإعلان عن موعد جديد قريبا عبر قنوات التواصل الاجتماعي الخاصة بنا”.
وكشفت الحكومة اليمنية خلال اجتماع لمجلس الوزراء في العاصمة المؤقتة عدن، أمس الخميس، عن تحركات دولية مكثفة لتصنيف جماعة الحوثي “منظمة إرهابية”، بحسب ما أوردته وكالة الأنباء الرسمية “سبأ”.
واستعرض وزير الخارجية وشؤون المغتربين أحمد عوض بن مبارك، خلال الاجتماع “مستجدات التحركات الدبلوماسية في ضوء التصعيد الخطير لميليشيا الحوثي ضد السعودية والإمارات” .
وكشف بن مبارك عن “وجود تحركات دبلوماسية مكثفة لتصنيف ميليشيا الحوثي كمنظمة إرهابية” . ورحبت الحكومة اليمنية بـ”تصريحات الرئيس الأمريكي جو بايدن، حول دراسة إعادة تصنيف ميليشيا الحوثي كمنظمة إرهابية”، حسب المصدر ذاته.

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

لا تعليقات