أخبار عاجلة

البنك الدولي يقصف عصابة الجنرالات ويصف صحافة بودورو بالجهل الفكري

صدر البنك العالمي، بيانا ، توضيحا، لتقريره الاخير حول الوضع الاقتصادي في الجزائر، والذي تعرض لانتقادات كثيرة من قبل وسائل الإعلام الرسمية خاصة

وجاء في البيان، أن البنك العالمي  » رصد بعض هذه المقالات، بها معلومات غير دقيقة من حيث الوقائع حول محتويات التقرير ، الذي تم إعداده بمنتهى الدقة ، وكذلك عن مؤلفيه ، وهم فريق من الاقتصاديين الجهل يعملون في المنطقة المغاربية »، واضاف البيان أن البنك  » يود أن يشير إلى أن البنك الدولي يصدر بانتظام تقارير اقتصادية لدوله الأعضاء. يتم إصدار تقرير متابعة الوضع الاقتصادي في الجزائر مرتين في السنة.

الإصدار الأخير ، الذي نُشر في 22 ديسمبر ، وهو تقرير، الذي يخضع لمراجعة شاملة قبل نشره، ويستند حصريًا إلى البيانات المتاحة للجمهور ، المشار إليها في الوثيقة ، أو على البيانات المقدمة من السلطات في البلدان الأعضاء »، والتي  » يبقى هدفها هو تشجيع تبادل المعرفة والحوار حول التنمية الاقتصادية والاجتماعية للبلد ».

وأوضح البيان أيضا أن « استنتاجات التقرير تتوافف مع البيانات الرسمية المتاحة في تاريخ إغلاق بيانات التقرير (1 نوفمبر 2021) ، والتي تم تقديم معظمها في مذكرة التزامن الصادرة عن بنك الجزائر في 22 ديسمبر 2021 ».

وعلق البيان، بالقول أنه قد  » لاحظنا مع الأسف أن بعض المقالات المذكورة أعلاه قد اعتمدت لغة قد تكون خارجة عن أفكار مؤلفيها المجهولين و هذه التعليقات غير مقبولة كما هي ، ولن يتم الرد عليها ، لأننا لا نعتبر أنه يمكن استخدامها كحجة ولا تشكل عنصرًا للنقاش ».

وختم البيان، بالتذكير، بمهام البنك العالمي التي هي مؤسسة إنمائية دولية مكونة من دول أعضاء لها هدفان مزدوجان هما إنهاء الفقر المدقع وتعزيز الرخاء المشترك و الجزائر ، هي عضو مهم في مجموعة البنك الدولي ، ممثلة في مجلس إدارة البنك. يخدم موظفو وإدارة مجموعة البنك الدولي أغراض المؤسسة فقط ».

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

الصحافة الصبيانة انتم ترون أموال الزوالي تدهب بها الريح وتناقون

الصحافة الجزائرية المستاجرة في مزبلة التاريخ

ان الساعة اتية لاربي فيها

كل صحفي منافق سوف يلقى حسابه عند ربه عليه أن يقول الحق او يصمت

الإعلام الألماني رئيس ألمانيا الجديد يعترف بقوة دبلوماسية المغرب الضربة القاضـ ـية للجزائر و البوليزيرو

حميد

تعقيب

ان الدولة الجزائرية لا يهدأ لها بال حتى يصدر هاذا البنك تقريرا في حق المغرب تكون لهجته أكثر حدة واكثر قوة في انتقاده . لهذا نرجو من هاذا البنك ان يساوي بين الضرتين لا أقل ولا أكثر.

ابو نووووووووووووووح

تقرير اممي يفضح ابقار المرادية على ارهابها للحراك

أكدت المنظمة غير الحكومية “النهوض بالتنمية الاقتصادية والاجتماعية” في جنيف أن تقرير الأمم المتحدة الأخير الذي يدين استخدام قوانين مكافحة الإرهاب لاستهداف نشطاء الحراك السلمي في الجزائر، فضح مجددا القمع القاسي السائد في هذا البلد. ففي مراسلة رسمية، نشرت الأسبوع الماضي، ساءلت عدة هيئات أممية تابعة لمجلس حقوق الإنسان السلطات الجزائرية بشأن مئات النشطاء والصحافيين والمدافعين عن حقوق الإنسان الذين حوكموا بتهم لها علاقة بالإرهاب. وأضافت أن الهيئات المعنية، لاسيما المقررة الخاصة المعنية باحترام حقوق الإنسان والحريات الأساسية ومكافحة الإرهاب، تؤكد بوضوح أن قانون العقوبات الجزائري، الذي بدأت بموجبه هذه الملاحقات القضائية، لا يتوافق مع تعريف الإرهاب، كما ورد في قرارات مجلس الأمن وولاية المقررة الخاصة المذكورة. كما ذكر خبراء الأمم المتحدة أن لجنة حقوق الإنسان في استنتاجاتها، كما تم تبنيها مؤخرا بشأن وضعية حقوق الإنسان في الجزائر، شجبت استخدام قوانين مكافحة الإرهاب واستغلالها من غير وجه حق، في تناقض صارخ مع المواثيق الدولية ذات الصلة، من أجل محاكمة المدافعين عن حقوق الإنسان أو الصحافيين في الجزائر. وأكدت المنظمة غير الحكومية، في هذا السياق، أنه سبق لهذه الهيئات أن وضعت الجزائر أمام مسؤولياتها بخصوص الطبيعة الخطيرة للاعتقالات التي تستهدف نشطاء الحراك الشعبي السلمي، والاستخدام غير القانوني لقوانين مكافحة الإرهاب في بلد دفع سكانه ثمنا باهظا في مواجهة الإرهاب، ولم تضمد جراحه إلى غاية اليوم، مع غياب أي متابعات قانونية أو محاسبة للمسؤولين الحقيقيين عن هذه الأعمال الشنيعة. وأشار المصدر نفسه إلى أنه “يتم الكشف عن سياسة القمع والانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان التي يمارسها نظام استبدادي، من الواضح أن شرعيته أضحت موضع شك”. ففي مراسلاتهم المفصلة التي تحلل بعمق التجاوزات الخطيرة التي ارتكبتها السلطات الجزائرية، يعرب خبراء الأمم المتحدة عن قلقهم العميق إزاء هذه التجاوزات وتحريف النصوص القانونية التي تلجأ إليها السلطات الجزائرية لمقاضاة وإدانة نشطاء الحراك. وشدد المقررون الأمميون، بشكل خاص، على الثغرات القانونية الخطيرة التي تميز المرسومين، لاسيما في ما يتعلق بالأحكام المتعلقة بقمع الأعمال الإرهابية الواردة في قانون العقوبات وتلك المتعلقة بحماية المعلومات والوثائق. وأشاروا إلى أن النصوص التشريعية تتعارض، بشكل مباشر، مع الممارسات الفضلى في تشريعات مكافحة الإرهاب. وفي المراسلة نفسها، طالبت هيئات الأمم المتحدة المعنية، بما في ذلك فريق العمل المعني بالاحتجاز التعسفي، وكذلك المقرر الخاص المعني بتعزيز وحماية الحق في حرية الرأي والتعبير، وكذا المقرر الخاص المعني بالحق في التظاهر السلمي، التجمع وحرية تأسيس الجمعيات، السلطات الجزائرية بالرد على استجواباتها حتى يتم إبلاغ مجلس حقوق الإنسان على النحو الواجب بهذا الوضع، واتخاذ الإجراءات اللازمة. يشار إلى أن السلطات الجزائرية كانت أيضا موضع إدانة رسمية من قبل المقرر الخاص المعني بحقوق الإنسان للمهاجرين في ما يتعلق بالانتهاكات والقمع التي يعاني منه المهاجرون على الأراضي الجزائرية

الصحفي الجزائري هشام عبود يكشف السبب الرئيسي لزيارة وزير الداخلية السعودي للجزائر قبل انعقاد القمة العربية

حرب تصفية بين أجنحة العصابة وإجتماع للمجلس الأعلى للأمن. بحث التصعيد مع المغرب لإلهاء الشعب الرافض لحكم العصابة.إجتماغ حضره جنرالات كانوا بالسجن العسكري.لا يحدث هذا إلا في بلد تحكمه أغبى عصابة عسكرية في العالم ! !

هل وصلك الرأي القانوني يا ساقط؟؟ ذهبت إلى المزبلة انت ونظامك... انتهت عنترياتك في مجلس السلم والأمن الأفريقي.. وقريبا نكنس ربيبتكم من الاتحاد الافريقي بشكل نهائي.. عليكم لعنة الله والملائكة والناس أجمعين..

شرقي لايعرف السلم ولا أمن

هل وصلك الرأي القانوني يا ساقط؟؟ ذهبت إلى المزبلة انت ونظامك... انتهت عنترياتك في مجلس السلم والأمن الأفريقي.. وقريبا نكنس ربيبتكم من الاتحاد الافريقي بشكل نهائي.. عليكم لعنة الله والملائكة والناس أجمعين..

أكيد أن الوصف مطابق لصحافة الكيلوغرام الزنقاوية أبواق العصابتين العسكرية الهرمة ،المتهرئة.

فاتكم القطار

فاتكم القطار

فاتكم القطار و صار ينظر اليكم كطا ينظر الى مومياء الاهرامات المصرية و ليس الجزائرية... عقول متحجرة و حفريات و ديناصورات... فاتكم القطار..

حسني

صفعة جديدة

تقارير البنك الدولي لا تنسخ من الخيال بل يعدها خبراء اقتصاديين و ماليين بخبرة و دقة و كفاءة عالية لا مجال لمقارنتها بابواق العصابة. اكيد ان شرقريحة و عصابته سينبحون بموالهم القديم الجديد بعنوان ايادي خارجية و جار السوء و الصهيونية لتغليط المواطن الجزاىري عن معطيات اقتصادية مالية دقيقة تنبىء بوضع يسير نحو الافلاس و الفقر و المجاعة بالجزاىر

يا اخوتي اقصفوا

يا اخوتي اقصفوا

يا اخوتي هيا اقصفوا امريكا ها هي جاءتكم بالخريطة التي غابت من نشراتكم الجوية البريئة هيا اغلقوا عليها الحدود و الجو و احرموها من الغاز و و البطاطا اضربوا عليها حصارا حتى يتعظ الجبابرة و ياتوكم حكام امريكا من ترامب و بايدن سجدا ركعا ذكروهم بان فلسطين حرة و الصحراء ليست مغربية هيا يا اخوتوا صوبوا اقلام مرتزقتكم و ميكروفونات قنوات استحماركم لا ترحموهم ذكروهم بقوة ان الامير عبد القادر هو من ساعد امريكا على التحرر ذكروهم ان لينكولن و جورج واشطن كانا يشحتان اسلحتكم و خبزكم اقصفوهم لا ترحموهم انتم القوة العظمى القوة الضاربة التي لا تقهر ا لم يذكرنا بذلك بوال الأركان و سيء الاسم و تغنت بها قنوات الاستحمار ؟ هيا يا اخوتوا اقصفوا امريكا لقد اتتكم بخريطة المغرب كاملة واضحة هيا اقصفوا، العنوا، سبوا، اشتموهم ذكروهم بقوتكم و اسلحتكم الفتاكة ذمروهم ذكروهم انكم باستطاعتكم احتلال المغرب بفيلق واحد من رجال المطافء ذكروهم بامجاد شنقريحة الحربية الخيالية بالميدان و جرائم نزار و مدين افزعوهم جوعوهم ارونا ماذا انتم فاعلون و انتم الاقوى و الاعلى ابعثوا بقرارتكم لمجلس الامن و كل دول العالم اامروهم ان يسحبوا خريطة امريكا و يمسحوا من أعلاها المغرب اامروهم ان المملكة المغربية ليست الا شعب خيام العار بتيندوف هيا لا ترحموا كل من يعصى اوامركم هيا هيا انا في انتظار ما ستفعلون على نشرات قنوات استحماركم الصباحية و المسائية و بكل الاوقات انا في انتظار رد طبونكم الواسع العظيم ملهم الشعوب و معذب فحولة الرجال على نشراتكم و خرجات وزراءكم و ذباب قماماتكم الاعلامية هيا يا اخوتوا اقصفوا امريكا دمروها ارضا و جوا جوعوا شعبها و اقطعوا عنه الخبز و الزيت و الحليب و البطاطا و الغاز ركعوهم ذكروهم بامجاد حضارتكم التي قلتم كانت حاضرة حتى قبل ولادتكم و حتى قبل نضج المني بخصيات عسكر فرنسا... انا في انتظار ردكم المزلزل... انا هنا لمنتظروكم... أ لستم القوة الاقليمية العظمى الستم من قال تاتيكم كببريات امم العالم سجدا ركعا؟

ابو نووووووووووووووح

خبر عاجل . الصحافي الفلسطيني ريان جمال يعترف ضمنيا انه شيات للعسكر الجزائري واعترف انه يضرب الشيتا بالمقابل من خزينة الشعب الجزائري لينفذ اجندات عسكر المرادية

جمال ريان يعترف ضمنيا أنه مجرد كاري حنكو يشتغل تحت إمرة النظام الجزائري بمقابل مادي يقدمه له النظام المتعفن الخائن من اموال الشعب الجزائري دون حسيب او رقيب ، ومن لا يعرف هذا الخائن الفلسطيني الذي كان لاجىءا بأحد المخيمات الفلسطينية بلبنان هذا الخائن كان يخون القريب والبعيد كما خان ابوه وجده قضيتهم الوطنية الأولى ، ابوه وجده كانوا سماسرة الاسراءليين . كانوا يمارسون طرقهم الخاصة على المواطنين الفلسطينيين ليبيعوا اراضيهم لليهود . اذن من اين ذاك الشبل ؟؟؟ لقد انكر نسبه وحسبه فتزوج من زوجة تنحدر من كوريا . وله أبناء لا صلة لهم بفلسطين لا من بعيد ولا من قريب . وباختصار شديد قل لي انني على صلة مع عسكر الجزائر اقول من انت . فبعد متابعة الكل سلسلة من التدوينات والتغريدات التي استهدف من خلالها المغرب، ونعته بأبشع الصفات والنعوت الحاطة، التي استوجبت الرد عليه بقوة من قبل عدد من الإعلاميين والنشطاء المغاربة، وبعد أن حاصرته أسئلة عديدة عريضة حول سر هذا العداء الذي يكنه إلى بلدنا، قرر الإعلامي الفلسطيني "جمال ريان" الذي يشتغل بقناة "الجزيرة "القطرية، -قرر- أن يخرج عن صمته ويعترف أنه مجرد "كاري حنكو"، ينفذ أجندة "كابرانات" الجزائر. وارتباطا بما جرى ذكره، نشر الإعلامي "جمال ريان" تغريدة عبر حسابه الرسمي على "تويتر" جاء فيها: "لا أنكر دعمي من طرف النظام الجزائري ماديا ومعنويا"، مشيرا إلى أنه: "في الوقت الذي تتسابق فيه أغلب الأنظمة العربية وراء التطبيع، حكام الجزائر مدوا يدهم لي مرارا وتكرارا لمواصلة الكفاح والدفاع عن القضية الفلسطينية". وتابع ذات المتحدث قائلا: "لا يسعني سوى أن أشكرهم كل ما قدموه لنا كإعلاميين مدافعين عن الأقصى

مراقب من الأشقاء

المزوق من برا آش خبارك من الداخل

لا حاجة للبنك الدولي بأن يصدر تقريره حول الوضعية الإقتصادية في الجزائر... المواطن الجزائري المنشغل طوال يومه مع الطوابير لاقتناء المواد الغذائية الأساسية يعرف حقيقة الوضع والرئيس الجزائري نفسه والعديد من المسؤولين اعترفوا بذلك... وقد خرج علينا شنقريحة البارحة يتحدث عن الإبتزاز الذي تمارسه المنظمات الدولية لشراء الذمم وهم يمارسون هذا السلوك مند 46 سنة في المحافل الدولية للإعتراف بمرتزقتهم... إنه استغباء للشعب الجزائري ما فوقه استغباء... بدى لي كلص في مجمع غفير من الناس يندد باللصوصية و المسروق في جيبه...

سعد

متتبع

حين تصدر تقارير دولية لتحذر دولة ما من خلال تصنيفها في الرتب الاخيرة فعلى الاعلام في هذا البلد ان يوجه قصفه الى حكومة بلده و ليس الى المؤسسات الدولية التي تبني تقاريرها على معطيات واقعية و موضوعية ..

سيعمدون الكابرانات مرة اخرى الى إحضار الموتى إلى مجلسهم الأمني الاعلى ياأمة سخرت منها الامم

لو كانت عصابة العسكر سراق المال الجزائري يهتدون لدعونا الله تعالى أن يهديهم إلى سواء السبيل ولو إستجاب لنا وأمر لهم بالهداية فإنهم سيرفضونها علما منهم أن الشعب الجزائري مسالم صبور مثلج كأرجل الدجاج المنزوع العظام لا يتحرك وهم فيه يطبخون.