أخبار عاجلة

الولايات المتحدة الأمريكية تستعين بالتجربة الأمنية للجزائر القوة الضاربة

أكد القائم بأعمال مساعد وزير الخارجية الأمريكية أن الولايات المتحدة الأمريكية تتطلع لمواصلة التنسيق مع الجزائر القوة الضاربة في المنطقة من أجل تعزيز الأمن الإقليمي والاستقرار في المنطقة.

وأضاف المسؤول الأمريكي أن حكومة بلاده تسعى إلى تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين.
يذكر أن القائم بالأعمال لدى سفارة الولايات المتحدة الأمريكية بالجزائر غوتا رانا، سبق وأن أثنى وثمّن العلاقات التي تجمع الجزائر بالولايات المتحدة الأمريكية، مشيرا إلى أن بلاده مستعدة للعمل هنا مع شركائهم بالجزائر.

وأوضح رانا، في فيديو نشره عبر صفحته الرسمية على تويتر، أن العلاقات بين البلدين ليست حديثة بل هي علاقة “مميزة” يعود تاريخها إلى قرون خلت، يوحدها “السعي إلى الحرية”.

من جهته أعرب الرئيس الأمريكي جو بايدن، في وقت سابق عن تمنياته بتوسيع التعاون الأمريكي وتعميقه مع الجزائر اقتصاديا وثقافيا.

وأشاد بايدن في رسالة توجه بها إلى رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون شهر جويلية الماضي بالشراكة والجهود الثنائية لدعم الاستقرار في المنطقة، بالأخص في ليبيا والساحل.

وعلى صعيد آخر، صادق مجلس الشيوخ الأمريكي رسميا على تعيين إليزابيث مور أوبين سفيرة للولايات المتحدة في الجزائر.

ومن المقرر أن تصل أوبين إلى الجزائر في أوائل شهر فيفري، حسب ما أوردته السفارة الأمريكية في بيان عبر صفحتها بموقع فيسبوك.

وشغلت أوبين سابقًا منصب نائبة رئيس بعثة سفارة الجزائر بين سنتي2011-2014 حيث أدركت العلاقة التاريخية والفريدة من نوعها بين الولايات المتحدة والجزائر، حسب المصدر نفسه.

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

هل انت جزائري أم قبايلي هدا السؤال المطروح اليوم؟

ابو نووووووووووووووح

ما كنت اعتقده كذب أصبح حقيقة

اقسم بالله العلي العظيم لما كنت اسمع ان الجزاءر تصدر ارجل الدجاج كنت اعتقد انه استهزاء لان هذه الدولة ليس لديها ما تصدره غير المحروقات ولكن تفاجأت اخيرا بأحد الفديوهات على مواقع التواصل الاجتماعي بوزير جزاءري يصرح ويتكلم بوجهه الفولاذي عن هذا المنتوج الغريب الذي تنفرد به الجزائر في التصدير . والان تاكدت 100 في 100 ان الجزائر بالفعل قوة ضاربة في الخرا حتى الاذنين . الله انعل بوها جورة ولكن الزوامل هما هادو ، ماذا ينتظر منهم غير الفضاءح والمصاءب والشوهة . انشري الجزائر تايمز وشكرا من القلب

على الجزائر ان تستعجل محو دور الصفيح لضمان كرامة المواطن

هبلوا

حسب قنواتهم التافهة .المغرب يسيطر على البنك الدولي.

الجزائر في ورطة حقيقية بعد توجيه اتهامات للبنك الدولي و المغرب يوقع على اتفاقية ضخمة مع الصين

مغربي

في الأسبوع المقبل سيقولون هم اول دولة من اعترفت بامريكا و انذاك المروك لم يكن بعد.

هشام

اهانات مستحقة

1 ) وشغلت أوبين سابقًا منصب نائبة رئيس بعثة سفارة الجزائر بين سنتي2011-2014 ، اهانات تلوى الاهانات 2 ) حيث أدركت العلاقة بين الولايات المتحدة والجزائر،  (القضية فيها رائحة الصراع والتهديد التركي  (العثماني ) باوروبا من جهة ، ثم تمهيد الضربة القاصمة للنظام العسكري من جهة اخرى

ابو نووووووووووووووح

ما يقال عن العسكر الجزائري من طرف الاعلام العربي

إعلامي عربي من لبنان يقول على النظام الجزائري البحث عن خيار آخر غير التصعيد مع المغرب والتذرع بشعارات فارغة عفى عليها الزمن ولم تعد تليق حتى للصرد لان الاطفال الصغار يعرفونها جيدا بأنها سراب في سراب . وانها تستخدم فقط بالهاء الشعب لكي لا يفكر في العودة إلى الحراك . وقد قال هذا الكاتب الصحفي اللبناني والمينى خير الله خير الله إنه يفترض في النظام الجزائري البحث عن خيار آخر غير التصعيد مع المغرب، والتذرع بشعارات فارغة عفى عليها الزمن، من نوع العلاقات القائمة بين المملكة المغربية وإسرائيل، وهي علاقات علنية ومعروفة وغير موجهة ضد الجزائر بأي شكل. وأبرز الكاتب الصحفي اللبناني، في مقال نشرته جريدة "النهار العربي" اللبنانية اليوم الأربعاء، أن المغرب "قدم كل الخدمات التي يستطيع تقديمها من أجل خدمة القضية الفلسطينية، وهذا ما يعرفه الفلسطينيون قبل غيرهم"، مضيفا أن "كل ما يفعله المغرب، إنما يفعله على نحو مكشوف، ولم يستقبل أي مسؤول إسرائيلي في السر، أكثر من ذلك، شارك عسكريا في حرب أكتوبر 1973 على الجبهة السورية، حيث روت دماء العسكريين المغاربة أرض هضبة الجولان المحتلة". وأكد أنه "بدل التصعيد مع المغرب لأسباب واهية، تعبر عن عقدة عميقة تجاه الدولة الجارة وشعبها، لدى النظام الجزائري طريق آخر يسير فيه، طريق التصالح مع شعبه بدل متابعة الاقتصاص منه". ولفت الكاتب الصحفي اللبناني إلى أنه "يصعب التكهن بمدى التصعيد مع المغرب الذي يمكن أن يذهب إليه النظام الجزائري، الذي اكتشف عام 2021 إلى أي حد يعاني من الإفلاس، الذي وصل به إلى حد الاعتقاد أنه لم يعد أمامه سوى التصعيد مع المغرب، لعل وعسى يساعده ذلك في الهرب من أزمته الداخلية". وأشار إلى أنه "في انتظار ما ستشهده سنة 2022 من تطورات، بما في ذلك انعقاد القمة العربية في الجزائر، هذا إذا توافرت الظروف التي تسمح بذلك، يظل خيار التصالح مع الشعب الجزائري الأكثر واقعية للنظام الجزائري"، مشددا على أن هذا الخيار سيغني نظام هذا البلد عن "مغامرات لا طائل منها، من نوع التقارب مع إيران التي لديها حسابات خاصة، مرتبطة بتغيير طبيعة الجزائر من الداخل، وهي حسابات مرفوضة من الجزائريين أنفسهم". وخلص إلى أن تصالح النظام مع الشعب الجزائري سيساعده في استيعاب أن الصحراء مغربية، وأن كل ما في الأمر أن النظام في الجزائر قرر منذ عام 1975 افتعال قضية الصحراء، ولم يكن من هدف من وراء ذلك سوى شن حرب استنزاف على المغرب

المرابط الحريزي

آمضرى، رجع خمزة ولا مازال؟

ياك ما قتلوه كابرانات عسكر بنوخرخر؟ اظن او اعتقد ان خمزة و أيضا  (حـ )ـمار من هنا (ك ) قتلوهم ولاد الحرام بنوخرخر. ماشي مشكل ليست هناك خسارة. باعو انفسهم رخاس والآن بان العربون. ولينا نسمعو من وزراء البوليساريو داخل الجزائر يقولون انهم يكرهون الجزائر، والحمد لله على هذه الشجاعة ولو متأخرى. من يكره الجزائر احترم، نجيك من لاخر  (ماكانهضرش على الشعب، كانهضر على النظام الخرائري، وحشومة.. ) لي مايكرهش نظام عسكر بنوخرخر رخيس. والمغاربة رجال لانهم منعو بنوخرخر من الوصول للمحيط الاطلسي. ليس هناك نظام او هوية في المنطقة تحمي الانسان الصحراوي الحر مثل المغرب. الهوية المغربية هي الأم وانتهى الكلام

القوة الضاربة في الطوابير تضحك عليها العالم  !

ابو نووووووووووووووح

السجود والركوع لفرنسا والعنتريات الفارغة مع المغرب

بعدما ان نسيت دار العجزة بالمرة إهانة ماكرون بالمرة استقبل ممثلهم الذي تم تنصيبها من طرفهم كرئيس للجزائر والمسمى تبون جابوه العسكر يوم الأربعاء سفير الجزائر بفرنسا محمد عنتر داود قبل عودته لمواصلة أداء مهامه بباريس بداية من يوم غد الخميس ، وكأن فرنسا لم تقل ولم يصدر منها اي شيء يمس شرفهم وجودهم وتاريخهم مع العلم ان الجزاءر سمعت باذنيها مباشرة من فم ماكرون ما لا يرضيها ولكي تدر الرماد في عين الشعب الجزائري قامت باستدعاء سفيرها من باريس في أكتوبر الماضي على اساس للتشاور على خلفية التصريحات التي أدلى بها إيمانويل ماكرون، والتي أغضبت الوطن العربي ولم تغضب دار العجزة . لأن هؤلاء العجزة ان لم ترضى عنهم فرنسا لم ولن يستمروا ولو يوما واحدا في كراسيهم ومناصبهم . وكان ماكرون قد انكرهم بالمرة وشكك في تاريخ وجود الأمة الجزائرية باكملها قبل الاستعمار الفرنسي، وذلك خلال استقباله مجموعة من “أحفاد الحركيين”؛ الداعمين للاستعمار الفرنسي بالمنطقة المغاربية .

"تبون" يتغاضى عن إهانة الجزائر أين النيف؟

نشرت قناة الجزيرة القطرية قصاصة خبرية تفيد العودة التدريجية للعلاقات الدبلوماسية بين فرنسا وكابراناتها بالجزائر.. وكان النظام الحاكم الجزائري قد أعلن سابقا عن قطع علاقاته الدبلوماسية مع فرنسا، عقب التصريح المثير الذي خرج به الرئيس الفرنسي 'إيمانويل ما كرون' لوسائل إعلامية فرنسية يؤكد فيه أن الأمة الجزائرية لم تكن أبدا قائمة عبر التاريخ..

اصاب الكابرانات مرض خطير اسمه marccos فهو صامت ويعمل في الخفاء ؟ اللهم اشفيهم انت الشافي

ألمانيا تشيد بإصلاحات الملك محمد السادس وتعتبر مبادرة الحكم الذاتي "أساسا جيدا" لتسوية قضية الصحراء المغربية

قصة الكابرانات وهوسهم بالمغرب تشبه حكاية الثعلب والجمل ، لمح الثعلب الجائع شفتي الجمل تتدلى ومع كل خطوة تهتز فحسبها قطعة شحم في فمه فتبعه لعلها تسقط فيخطفها ويهرب، وهكذا تبعه في حرالشمس إلى أن مات عطشا وجوعا، وتابع الجمل طريقه غير مكترث لنفوق الثعلب .