أخبار عاجلة

شنقريحة: يؤكد دور الجزائر الكبير في استقرار دول الجوار

قال الفريق أول السعيد شنقريحة  أن مبادرات اتخذتها الجزائر بقيادة الرئيس عبد المجيد تبون ساعدت على تحقيق الاستقرار في عدد من دول الجوار.

جاء ذلك في كلمة لرئيس الأركان، خلال إشراف الرئيس عبد المجيد تبون اليوم الاثنين بالأكاديمية العسكرية لشرشال على مراسم تخرج الدفعة الـ55 من التكوين الأساسي والدفعة الـ17 من التكوين العسكري القاعدي المشترك والدفعة الثامنة لضباط دورة الماستر.

ونوه شنقريحة وفق ما ذكر بيان لوزارة الدفاع الوطني، بـ"المبادرات التي اتخذتها الجزائر تحت قيادة رئيس الجمهورية على الصعيدين الدبلوماسي والعسكري لمساعدة دول الجوار على استعادة استقرارها والحفاظ على وحدتها الشعبية والترابية".

وذكر أن هذه المبادرات "تجسدت، على وجه الخصوص، من خلال برامج مساعدة ومنح مقاعد بيداغوجية في مختلف مستويات التكوين لأفراد الجيوش الصديقة وكذا النقل الدوري للمساعدات ذات الطابع الإنساني".

من جانب آخر، أشاد الفريق أول بتخرج أول دفعة من الطلبة الضباط العاملين من العنصر النسوي لفائدة قيادة القوات البرية واللواتي سيوجهن للعمل على مستوى وحدات قوام المعركة وهو ما يعكس -كما قال- "الاحترافية العالية التي بلغها جيشنا العتيد وتحضيره الجاد للكفاءات من النساء والرجال لتحمل مسؤولية الدفاع عن الوطن".

وبعد أداء المتخرجين للقسم، قام رئيس الجمهورية بتقليد الرتب وتوزيع الشهادات على المتفوقين الأوائل، حيث سلم الشهادة للمتفوق الأول من ضباط دورة الماستر وقلد رتبة ملازم للمتفوق الأول من التكوين الأساسي وسلمها سيف الأكاديمية، كما سلم الشهادة للمتفوق الأول من التكوين العسكري المشترك القاعدي من الدول الصديقة والشقيقة، ليفسح بعد ذلك المجال لمرافقيه لتقليد الرتب وتسليم الشهادات للمتفوقين الآخرين".

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

لا تعليقات