أخبار عاجلة

في رسالة مبطّنة الجيش الجزائري يجري تمرينا في ولاية حدودية مع مالي

 أجرى الجيش الجزائري، تمرينا بذخيرة حية في ولاية جنوبية حدودية مع مالي، في أعقاب توتر دبلوماسي بين البلدين.
وقالت وزارة الدفاع الجزائرية، في بيان، إن تنفيذ التمرين جاء في اليوم الثاني والأخير من زيارة قائد أركان الجيش الفريق أول السعيد شنقريحة إلى المنطقة العسكرية السادسة (جنوب).
وأضاف أن شنقريحة أشرف على تنفيذ تمرين تكتيكي بالذخيرة الحية نفذته فرق من مختلف أسلحة الجيش في ولاية برج باجي مختار.
وتخلل التمرين عمليات تدخل من قوات خاصة باستعمال مروحيات، تحت حماية طائرات عمودية مقاتلة، بالإضافة إلى عملية إنزال مظلي في “عمق العدو” وتزويد الطائرات المقاتلة بالوقود جوا، بحسب البيان.

وجاء التمرين في ظل تهديدات أمنية تشهدها منطقة الساحل الإفريقي، وفي أعقاب توتر دبلوماسي بين الجزائر ومالي، وصل حد تبادل استدعاء السفيرين في ديسمبر/ كانون الأول الماضي، قبل أن يعودا إلى ممارسة مهامهما.
واتهمت مالي آنذاك الجزائر بالتدخل في شؤونها الداخلية واستقبال شخصيات تعتبرها مناوئة لسلطة الحكومة المركزية و”متحالفة مع الجماعات الإرهابية”، وهو ما نفت الجزائر صحته.
وفي 25 يناير/ كانون الثاني الماضي، أعلن المجلس العسكري الحاكم في مالي تخليه عن العمل باتفاق السلم والمصالحة مع حركات أزواد شمالي البلاد، والذي تولت الجزائر رعاية وساطته مذ 2015.

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

Contrôleur 1

هههه

ههههههه رأس مالكم يا الكابرانات الإرهابيين هو الكلام والهرطقات لكن في حقيقة الأمر انتم اجبن من الحبن ..والله لو تحركتم في اتجاه المغرب لتم اعتقال مرة ثانية بوال الأركان ولن يطلق صراحه وهذا وعد.اما في ما يخص دولتكم او بالاحرى تنسيقيتكم سوف نكون السبب الرئيسي في تقسيمكم واعادة اراضي المغرب وليبيا وتونس ومالي وحتى موريتانيا...والأيام بيننا. الله-الوطن-الملك

اليونسي محمد

الغرور مرض فتاك

الم يملون من بعث الرسائل المبطنة؟؟؟؟ اولا يجب على هؤلاء المرضى بالغرور أن يفهموا على ان مناورة او تمرين عسكري بالدخيرة الحية او غير الحية لا تعني انتصار على العدو في حرب او معركة...لا لا لا ابدا وعلى الاطلاق..هدا الاصور لا يحدث الا عند ذوي العق ل الضحلة...! لا تتعمقون في الغرور يا جهلة...! انت في ترابك اعمل ما تشاء ولكن لا تغرنك نفسك بأن دااك انتصار على ما تسميه عدوك.....لان كما قال الشاعر كل من يدعي بما ليس فيه كذبته شواهد الامتحان...فالامتحان لم يعين تاريخه بعد......انتظر ..لا تعجل...! ولكن هده هي عقلية المغرورين...مثلهم مثل الرقص والفرح بالانتصار في مبارة كرة قدم قبل لعب المبارة ..قبل مواجهة الخصم....!هكدا كانوا يرددون ويتغنون ويرقصون قبل مباراتهم ضد الفريق الوطني الموريتاني.......!

Contrôleur 1

رقصة الديك المذبوح

انا ارى ان تنسيقية العجزة قاتلي شعبهم ستكون الأخيرة لهم. الحدود ملتهبة والنار ستاتيهم من كل حذب وصوب مالي ،ليبيا،المغرب ،النيجر وسيتم استرجاع ما سرق من أراضي.. الدق تم يا جدك..