أخبار عاجلة

قتلى وجرحى في غارة إسرائيلية قرب حمص السورية

 أصيب خمسة جنود سوريين، الأحد بعد منتصف الليل، جراء غارة جوية في وسط سوريا نُسبت إلى إسرائيل، حسب وكالة أنباء النظام السوري (سانا).

هذه ثالث ضربة إسرائيلية في سوريا في أكثر من ثلاثة أيام، بعد استهداف دمشق لليلتين متتاليتين في 30 و31 مارس بغارات إسرائيلية.

ونقلت “سانا” عن مصدر عسكري قوله: “حوالى الساعة 00,35 من فجر اليوم (21,35 ت غ) نفذ العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً من اتجاه شمال شرق بيروت، مستهدفاً بعض النقاط في مدينة حمص (وسط) وريفها”.

وأضاف: “وسائط دفاعنا الجوي تصدت لصواريخ العدوان وأسقطت بعضها، وأدى العدوان إلى إصابة خمسة عسكريين بجروح، ووقوع بعض الخسائر المادية”.

استناداً إلى المرصد السوري لحقوق الإنسان، استهدفت الصواريخ الإسرائيلية مواقع عسكرية عدة لقوات النظام السوري وتلك الموالية لإيران في حمص، حيث سُمع دوي انفجارات، واندلع حريق خصوصاً في مركز أبحاث.

وتحدث المرصد عن “معلومات مؤكدة” بشأن سقوط قتلى وجرحى، مضيفاً أن سيارات إسعاف متجهة إلى مكان الهجوم.

تدعم إيران، الحليف الإقليمي الرئيسي للنظام السوري، رأس النظام بشار الأسد، منذ اندلاع الحرب الأهلية عام 2011، ولا سيما عبر نشر مستشارين عسكريين في البلاد.

شنت إسرائيل خلال الأعوام الماضية مئات الضربات الجوية في سوريا، طالت مواقع جيش النظام السوري، وأهدافاً إيرانية، وأخرى لـ “حزب الله” اللبناني، بينها مستودعات أسلحة وذخائر في مناطق متفرقة.

ونادراً ما تؤكد إسرائيل تنفيذ ضربات في سوريا، لكنها تكرر أنها ستواصل تصديها لما تصفها بمحاولات إيران لترسيخ وجودها العسكري في سوريا.

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

gassama

كان ليك الله ياسوريا

الجزائر تندد وتوجه صواريخ S300 وS400 في إتجاه الحدود المغربية كان ليك الله ياسوريا على من أنتم معولين