أخبار عاجلة

الصحفي مولوج يضرب عن الطعام ومعتقلون آخرون أُجبروا بالقوة الضاربة على التنازل عن حقّهم في الإضراب

كشفت المحامية عضو هيئة الدفاع عن معتقلي الرأي والحراك سميرة عقون، عن دخول الصحفي محمد مولوج في إضراب عن الطعام بالمؤسسة العقابية بالقليعة.

وأفادت المحامية في اتصالٍ مع « راديو أم »، أنّ هيئة الدفاع لم تتمكّن رفقة هيئة الدفاع من زيارة الصحفي محمد مولوج بسبب حالته الصحية.

وقالت المحامية إنّ عددًا من المعتقلين السجناء بالقليعة شرعوا في إضرابٍ عن الطعام احتجاجا على المماطلة في النظر في ملفاتهم، مشيرة إلى أنّ « هيئة الدفاع التي زارت اليوم سجن القليعة تمكّنت من مقابلة معتقلٍ واحد مضرب عن الطعام ».

وأضافت المحامية أنّ المعتقل أطلع هيئة الدفاع أنّ « عددًا من المعتقلين أوقفوا معركة الأمعاء الخاوية أمس الأربعاء نظرًا لعدم توفير الشروط القانونية بالمؤسسة العقابية للقليعة، خاصة ما تعلّق بالرعاية الصحية ونقل المضربين إلى العيادة ».

وأبرزت المحامية أنّه « تمّ حرمان المضربين عن الطعام من الحصول على مادة السكر لاستهلاكها مع كميات من الماء، حسب شهادات العديد من الموقوفين اللذين اضطروا الى تنازلهم عن ممارسة حقهم في الاضراب عن الطعام.
كما لم يتمكن « عدد من الموقوفين من مباشرة الإضراب عن الطعام لدواع صحية، نظرا لتواجدهم بالمؤسسة العقابية منذ أزيد من 24 شهرًا، حيث تدهورت حالتهم الصحية كثيرا مثلهم مثل باقي السجناء بسبب ظروف الاحتباس و المحيط العام السائد في السجون »، حسب ذات المصدر.

يُشار أنّ الصحفي محمد مولوج متواجد رهن الحبس الاحتياطي منذ سبتمبر 2021 بتهمة « الانتماء إلى منظمة إرهابية » و »نشر أخبار كاذبة »، دون أن يتم برمجة ملفه أمام القضاء، وهو الحال بالنسبة للعديد من النشطاء المتواجدين أيضًا رهن الحبس الاحتياطي.

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

اليونسي محمد

تغيير معنى مصطلح حقوق الإنسان

ويتكلمون عن حقوق الإنسان وحرية الفرد وتقرير مصير الشعوب اه اه اه اه ! يا لها من شعوذة كلامية ! يجب عليهم تغيير معاني الكلمات في قاموس اللغة العربية او ربما قواميس اللغات الأخرى حتى يكونون صادقين!