أخبار عاجلة

الجزائر كقوة إقليمية تصطف الى جانب الصين وتعرف بتايوان كجزء لا يتجزأ من الأراضي الصينية

قال سفير الجزائر لدى بكين حسان رابحي إن الجزائر تحترم الوحدة الترابية للصين، وأن الحكومة الصينية الممثل الشرعي الوحيد للصين ككل.

وقال رابحي رداً على سؤال من الصحافة الصينية حول تطورات قضية تايوان إن “تايوان جزء لا يتجزأ من الأراضي الصينية، وحكومة جمهورية الصين الشعبية هي الحكومة الشرعية الوحيدة التي تمثل الصين كلها. وهذا منصوص عليه صراحة في قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة رقم 2758 لعام 1971.”

وأضاف: “منذ تأسيس جمهورية الصين الشعبية عام 1949، أقامت 181 دولة من بينها الولايات المتحدة علاقات دبلوماسية مع الصين على أساس مبدأ الصين الواحدة. إن مبدأ صين واحدة هو إجماع عالمي للمجتمع الدولي وقاعدة أساسية تحكم العلاقات الدولية “.

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

عابر

و هل يستطيع النظام الجزائري معاكسة الصين الشعبية ؟ أين حق تقرير مصير الشعوب التي تدعيه الجزائر ؟

الجزائر تحترم الوحدة الترابية للصين..لكنها تتجاهل الوحدة التاريخية للمغرب...أين مبدأ الإرث الاستعماري للاراضي التي خلفها الاستعمار مغتصبة لأصحابها...فعلا تايوان صينية لا أحد يجادل في ذلك فالمغرب يعارض تجزئة بلاد الصينيين بالموضوعية...و الصين الشعبية تعرف ذلك و تعرف من الصادق و من المنافق ؟ و هل يستطيع النظام الجزائري معاكسة الصين الشعبية ؟ أين حق تقرير مصير الشعوب التي تدعيه الجزائر ؟

غزاوي

ما هو الفرق بين تايوان والصحراء الغربية !!!؟؟؟

مجرد تساؤل. ما هو الفرق بين تايوان والصحراء الغربية !!!؟؟؟ عندما تتستر وسائل الإعلام عن الحقيقة، تساهم في صب الزيت على النار، وتشعل نار الفتنة، وتجعل الجاهلون بها، أي الحقيقة يكتبون الجهل، ويطعنون في موقف الجزائر الذي يصفه البعض بالضبابي والبعض بالمتناقض، ويصفه آخرون بالغير شرعي والغير قانوني. مما يتعين التوضيحات التالية: كما جاء في المقال، الأمم المتحدة هي من قررت أن تايوان جزء لا يتجزأ من الأراضي الصينية بموجب القرار رقم 2758 الصادر في عام 1971. و نانسي بيلوسي نفسها ذكرت قبل وبعد سفرها إلى تايوان بموقف بلدها أن سفرها إلى تايوان لن يُغير من موقفها بلدها التي تعتبرهما " صين واحدة " لا اثنين. أما بالنسبة لقضية الصحراء الغربية فإنه بطلب من اسبانيا القوة المستعمرة أدرجتها الأمم المتحدة سنة 1963 ضمن قائمة الأقاليم المطلوب إنهاء الاستعمار فيها بموجب ميثاقها. في حوار أجرته معه قناة “فرانس24″، قال عبد السلام جلود رئيس وزراء ليبيا الأسبق أنه عندما تم تأسيس جبهة البوليزاريو سنة 1972، ذهبت إلى الحسن الثاني ودعاه لدعم الجبهة لتحقيق استقلال الصحراء الغربية، فرد الحسن الثاني بما نصه: "أنا أعيش في حقل من الألغام في بلدي وعندي من المشاكل ما يكفيني والصحراء الغربية لا تعنيني وهي ليست مغربية حتى أدافع عنها.” وبطلب من المغرب أصدرت محكمة العدل الدولية بتاريخ: 16/10/1975 قرار ينفي أي سيادة مغربية على الصحراء وقضت بحق تمكين الشعب الصحراوي من تقرير مصير الغير قابل للتصرف ولا التقادم. حكم المحكمة لم يعجب الحسن الثاني فقرر غزو الصحراء وتقاسمها مع موريتانيا بتواطؤ من القوة المستعمرة، لكن مجلس الأمن أصدر بإجماع أعضائه قراره رقم: 380 بتاريخ: 06/11/1975 استنكر تنظيم المسيرة وطالب المغرب بالانسحاب الفوري من إقليم الصحراء الغربية وجميع المشاركين في المسيرة. وبتاريخ:21/11/1979 أصدرت الأمم المتحدة قرار رقم: 34/37 تعترف بموجبه أن جبهة البوليزاريو هي الممثل الشرعي والوحيد (وليس المغرب) للشعب الصحراوي. محكمة العدل الأوروبية أصدرت ثلاثة أحكام منفصلة بتاريخ: 21/12/2016 و 27/11/2018 و 29/09/2021 تعتبر فيهم بوضوح لا لبس فيه أن الصحراء الغربية إقليم منفصل ومميز عن المغرب. ونلخص ما سلف من قرارات دولية وأحكام قضائية بقرار مجلس الأمم رقم:690 الصادر بتاريخ: 29/04/1991 الذي قضى بإنشاء بعثة المينورسو التي معناها: "بعثة الأمم المتحدة للاستفتاء في الصحراء الغربية". وبتاريخ:06/09/1991، وبإشراف الأمم المتحدة تم التوقيع في المغرب على اتفاق وقف إطلاق النار بين المغرب والبوليزاريو.

أسد الاطلس

النفاق والكذب سمة الجبناء

اريد ان ارد على مغالطات المدعو غزاوي قال بأن اسبانيا هي من ادرجت سنة 63 الصحراء في لجنة تصفية الاستعمار كيف لاسبانيا هي تحتل الصحراء وتديها في لجنة تصفية الاستعمار والحقيقة ان المغرب هو من ادرجها في لجنة تصفية الاستعمار وهذا موثق في الأمم المتحدة ثانيا الإنسان يمكنه ان يكذب على الميت لكن لا يكن له ان يكذب التاريخ المدعو غزاوي يستشهد بجلود القذافي الثاني هم من أنشؤوا البوليزاريو وسلحوه قبل ان يتمناه بومدين وكان ا هؤلاء القذافي وجود وبوستين من الذ أعداء الملكية في المغرب فكيف للحسن الثاني ان ثق في جلود ومن معه وكيف للمغرب ان يقول ان الصحراء لا تعنيني والملك محمد الخامس زار المحاميد الغزلان واستقبل قباءل الصحراء وبايعوه اذا كل هذا الكذب الا تبرير لتغطية على النفاق الجزاءري في قضية نصرة تحرير الشعوب وكان بالاجدر ان يتحرر الشعب الجزاءري من العصابة التي صادرت حقه في الحرية منذ الاستقلال

مازن

قمة النفاق والشقاق

أين مبادئ العسكر الجزائري التي تدعي مبدأ تقرير مصير الشعوب. ما رأت أنذل وأقذر وأجبن يا حكام الجزائر وقفتم مع الصرب ضد إخواننا في كوسوفو والشيشان وكنتم ضد وحدة السودان وساندتم فصل جنوب السودان وتيمور عن اندونيسيا وتنفقون الملايير لتقسيم المغرب ولكنكم مع وحدة الصين الشعبية يا جبناء اين مبادئكم خسئتم وتبا لكم

غزاوي

بأي حق يدرج المغرب الصحراء الغربية في لجنة تصفية الاستعمار !!!؟؟؟

إلى المعلق الذي رمز لنفسه باسم "أسد الأطلس" (بدون مخالب). مجرد تساؤل. بأي حق يدرج المغرب الصحراء الغربية في لجنة تصفية الاستعمار !!!؟؟؟ لو لم تكن من المداويخ وتبتلع كل ما يجود به إعلام أمير المؤمنين لطرحت التساؤل السالف على نفسك، ليجنبك اتهام الناس بدون علم ولا هدى. لسوء حضك، "الكذبة" الوحيدة التي وجدتها في تعليقي مصدرها الأمم المتحدة الذي لا يرقى إليه الشك. وإليك الرابط ليزيل الغشاوة علي عينيك ويصيب مصادرك في مقتل. https://www.un.org/dppa/decolonization/ar/nsgt/western-sahara من يكذب ...مصادرك أو مصادري !!!؟؟؟

السميدع من القارة الاطلسية المغربية

الى من سمى نفسه الغزاوي

هذا مقتطف من الرابط الذي ارسلته لاسد الاطلس الذي يبندر امثالك يغزاوي و يحولهم الى رماد كل من تجاوز حدوده في الصحراء المغربية : (الإدراج في قائمة الأقاليم غير المتمتعة بالحكم الذاتي أدرجت الصحراء الغربية في قائمة الأمم المتحدة للأقاليم غير المتمتعة بالحكم الذاتي منذ عام 1963 بعد أن أحالت إسبانيا معلومات بشأن الصحراء الإسبانية بموجب المادة 73 (هـ) من ميثاق الأمم المتحدة) اقرأ جيدا يا السيهم الغزاوي انهم قالو المناطق التي لم يشملها الحكم الذاتي و ليس الانفصال ههههههههههه يعني انها الصحراء مغربي و المغرب هو من طالب باسترجاعها و استرجع قبل صدور هذا القرار المشؤوم الذي كان بسبب اموال طائلة من الدولة الكرغولية و ليبيا و هذا يعني اعتراف الامم المتحدة انها جزء من المغرب مثلما استرد المغرب طنطان و طرفاية و سيدي ايفني و كلميم و طاطا و هي كلها بما تسميه الصحراء الغربية اي جهة من جهات جغرافية تقع في غرب القارة الافريقية و هي صحراء غربية و ليست دولة و الا قل لنا اسم رئيسها قبل 1975م و رايته و عملته و لما الطرفاوي ليس صحراويا بينما العيوني صحراوي و هم بنفس الصحراء الغربية و من نفس العوائل و اللدين و اللغة . و هل القبائل لا تستحق الانفصال و لا اقول حكما ذاتيا لانها كانت دولة بزعمائها و رايتها و عملتها قبل احتلالها من فرنسا التي ضمتها زورا لمقاطعتها الجنوبية. الجزائر لما وقفت مع روسيا في سحق البوسنة و لم تعترف بكوسوفو المسلمة و لا الشيشان و لا حتى فلسطين فلا سفارة للجزائر بفلسطين و ممنوع المظاهرات لنصرتها في الجزائر . لما يتبول كابرانات فرنسا على الدستور الجزائري الذي يتبع اهواء الشيوعيين المجرمين حمير اليهود و ليست له ارادة لانها مسلوبة منه و الا اين تقرير مصير القبائل و كاطالونيا و كورسيكا و القرم و الشيشان و هذا يبين ان الجزائر سوى دوية وظيفية لا ارادة لها بثاثا . الدزائر كلها صحاري و شعوب صحراوية مغربية و تونسية و ليبية و ازوادية و لم يكن للجزائر شبر واحد من الصحراء قبل احتلالها من قبل فرنسا فاين تقرير مصير الشعوب الصحراوية فيها ام هي اموال الفقاقير تنهب و يسغلون ادمغتكم بالتراهات و الخزعبلات للمزيد من ابتزازكم في قضية وهمية من صنع خيالهم فالى متى يا غزاوي تضل مسلوب العقل و البصيرة ام انت مصرا انت تموت كالبهيمة .