أخبار عاجلة

إطلاق أوّل وحدة لإنتاج الأنسولين باستثمار جزائري 100٪

تم تدشين وحدة إنتاج Biothéra ، التابعة لمجمّع Biocare Biotech ، أول وحدة لإنتاج الأنسولين في الجزائر تحت إشراف وزير الصناعة الصيدلانية لطفي بن باحمد بالجزائر.

ووفق خلية الإعلام والاتصال للوزارة، فإن إنتاج الأنسولين يعد استثمارا جزائريا 100٪ ، هذا الإنتاج من الأنسولين Glargine المسمى Glarus ” مكافئ Lantus ” بنمط كامل، سيسمح باستبدال مباشر للواردات بحوالي 120 مليون أورو وبقدرة إنتاجية تزيد عن 10 ملايين علبة من 5 أقلام لا يعاد استعمالها ، تنتج وحدة الإنتاج هذه 50 مليون وحدة بيع ، أي ضعف الاستهلاك الجزائري السنوي لهذا النوع من الأنسولين لتتمكن من التصدير نحو الخارج.

كما سيمكّن مخطط التحميل الخاص بوحدة التصنيع من إنتاج جميع أنواع الأنسولين بسوق مقدّرة بنحو 400 مليون يورو بحلول عام 2024.

وفي سياق متصل، تعهّد وزير الصناعة الصيدلانية بجعل عام 2022 ، عام الأنسولين و معالجات الأورام؛ معتبرا ذلك تحدٍّ جديد تم رفعه في إطار الذكرى الستين لاسترجاع السيادة الوطنية ، تجسيدا لبرنامج السيد رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون الرامي إلى دعم و تعزيز الإنتاج الوطني و تحقيق السيادة الصحية بتغطية 70% من الإحتياجات الوطنية للمواد الصيدلانية، لتكون الصناعة الصيدلانية الجزائرية قد حقّقت أحد التزامات السيد رئيس الجمهورية.

و يمثل إطلاق إنتاج الأنسولين في الجزائر حقبة جديدة في تاريخ الصناعة الصيدلانية الوطنية.

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

لا تعليقات