أخبار عاجلة

إصابات “أوميكرون” تفشت في الجزائر وسط الأشخاص غير الملقحين الغير متوفر أصلا في بلاد القوة الضاربة

كد عضو اللجنة العلمية لمتابعة ورصد فيروس كورونا، رياض مهياوي، أن المتحور “أوميكرون” الأكثر انتشارا في الجزائر مقارنة بظيره “دلتا”.

وقال مهياوي خلال نزوله ضيفا الإذاعة الوطنية اليوم: “إن الأرقام المسجلة يوميا تؤكد أن المتحور أوميكرون الذي يحتوى على 32 طفرة لدية سرعة الانتشار والعدوى مقارنة بمتحور دلتا بنسبة 70 بالمائة، خاصة بعد أن ثبت أن لديه قدرة فائقة على الدخول في الجهاز التنفسي”.

بالمقابل، يـرى المتحدث أنـه رغم التزايد المقلق للإصابات إلا أن الأعراض التي يتسبب فيها متحور “أوميكرون” خفيفة مقارنة بمتحور “دلتا”، معتبرا أن هذا لا يعني التراخي في الالتزام بتدابير الوقاية اللازمـة.

وكشف عضو اللجنة العلمية عن أزيد من 6 ملايين و700 ألف شخص تلقوا جرعتين من لقاح كورونا، في حين تلقى حوالي 7 ملايين و500 ألف شخص جرعة واحدة.

وفي ذات الصدد، أشار ضيف الإذاعة الوطنية إلى أن الإصابات بمتحور “أوميكرون” تفشت وسط الأشخاص غير الملقحين، مردفـا: “في الحقيقة، اللجنة العلمية لم تجد بعد الوصفة المناسبة لتشجيع وإقناع المواطنين على التلقيح الذي يعتبر ضروري للحد من انتشار العدوى ولحماية أنفسهم من هذه المتحورات من فيروس كورونا”.

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

لا تعليقات