أخبار عاجلة

مستوطنون إسرائيليون يحرقون شاحنة فلسطينية قرب رام الله

أحرق مستوطنون إسرائيليون، شاحنة فلسطينية وسط الضفة الغربية المحتلة، بزعم أنها تحمل مساعدات إلى قطاع غزة، وفق إعلام عبري.
ونقلت إذاعة الجيش الإسرائيلي (رسمية) عن مصدر أمني – لم تسمه- قوله إنّ مستوطنين “أشعلوا النار عمدًا في شاحنة فلسطينية قرب مستوطنة كوخاف هشاحار، بدعوى أنها تقوم بتوصيل مساعدات إلى غزة”.
وأشار المصدر إلى أنّ “هذا الاعتداء ليس الأول خلال اليوم (الخميس)؛ حيث حاول عشرات المستوطنين اعتراض شاحنات فلسطينية أخرى للسبب ذاته”.
ونفى المصدر توجه أية شاحنات، الخميس، إلى غزة.

 

وبموازاة حربه المستمرة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023 على غزة، صعّد الجيش الإسرائيلي ومستوطنون اعتداءاتهم على الفلسطينيين وممتلكاتهم بالضفة، بما فيها القدس المحتلة، ما أدى إلى استشهاد 503 فلسطينيين وإصابة نحو 5 آلاف واعتقال حوالي 8 آلاف و755، وفق إحصاءات فلسطينية رسمية.
وخلال الأيام القليلة الماضية، وسّع مستوطنون من رقعة اعتداءاتهم بأنحاء الضفة ضد الفلسطينيين، واستهدفوا مرات عديدة الشاحنات المتوجهة إلى غزة، وقاموا بنهب عدد منها.
ويعاني سكان قطاع غزة، ولاسيما نحو مليوني نازح، من نقص حاد في المواد الغذائية والخضروات؛ جراء استمرار إغلاق إسرائيل معبر رفح لليوم العاشر على التوالي ومعبر كرم أبو سالم لليوم الثاني عشر على التوالي؛ مما يدفع القطاع إلى براثن مجاعة، وفق تحذيرات منظمات إنسانية دولية.
وخلفت الحرب الإسرائيلية على غزة أكثر من 114 ألف بين شهيد وجريح، معظمهم أطفال ونساء، وحوالي 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين.
وتواصل إسرائيل الحرب رغم صدور قرار من مجلس الأمن الدولي بوقف القتال فورا، وكذلك رغم أن محكمة العدل الدولية طالبتها بتدابير فورية لمنع وقوع أعمال إبادة جماعية، وتحسين الوضع الإنساني بغزة.

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

لا تعليقات