أخبار عاجلة

نصر الله: الرد الإيراني على استهداف القنصلية بدمشق "آت" كالعادة بالأقوال لا الأفعال

قال الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، الجمعة، أن الرد الإيراني على استهداف القنصلية في دمشق "آت لا محالة"، معتبرًا أن هذه الضربة شكّلت "مفصلًا" في الأحداث منذ السابع من أكتوبر.
وفي كلمة متلفزة ألقاها بمناسبة يوم القدس العالمي، قال نصر الله: "كونوا أكيدين ومتيقنين بأن الرد الإيراني على استهداف القنصلية في دمشق آت لا محالة على إسرائيل".

ونقلت وكالة "فرانس برس" عن أمين عام حزب الله قوله "أين ومتى وكيف وحجم الردّ، هذه أمور نحن لسنا معنيين بالسؤال عنها ولا التدخل بها".
واعتبر أن الضربة على القنصلية الإيرانية في دمشق الاثنين شكّلت "مفصلًا" في الأحداث التي حصلت منذ اندلاع الحرب في قطاع غزة بين إسرائيل وحركة حماس في السابع من أكتوبر.

وقضى سبعة من أفراد الحرس الثوري، بينهم ضابطان كبيران، في قصف جوي أدى الى تدمير مبنى القنصلية الإيرانية في دمشق الإثنين. واتهمت إيران إسرائيل بشنّ الضربة، وتوعدت بالرد.
وقال نصر الله الجمعة "هذه الحماقة التي ارتكبها (رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين) نتانياهو في القنصلية في دمشق ستفتح بابًا للفرج الكبير وحسم هذه المعركة والانتهاء منها".

وأكّد أن "المنطقة دخلت في مرحلة جديدة" بعد الضربة، مضيفًا "على الجميع أن يحضرّ نفسه وأن يرتب أموره وأن يحتاط بشأن كيف يمكن أن تسير الأمور، يجب أن نكون جاهزين فيها لكل احتمال.
ويجري قصف متبادل بشكل شبه يومي عبر الحدود اللبنانية الاسرائيلية بين حزب الله اللبناني، حليف حماس، والجيش الإسرائيلي منذ اندلاع الحرب بين الدولة العبرية والحركة الفلسطينية في قطاع غزة في 7 أكتوبر.

وتشنّ إسرائيل منذ أسابيع غارات جوّية أكثر عمقاً داخل الأراضي اللبنانيّة تستهدف مواقع لحزب الله، ما يزيد المخاوف من اندلاع حرب مفتوحة.

وشدّد نصر الله على أن "المقاومة في لبنان لا تخشى حربًا وهي على أتم الجاهزية لأيّ حرب سيندم فيها العدو لو أطلقها على لبنان".

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

Contrôleur 1

سوف نرى

انا شخصيا اتوقع لو تعرضت إسرائيل لهجوم إيراني مباشر فسوف تتعرض دولة الملالي لضربة نووية والأيام بيننا... لناخذ مسافة ولنراقب....إيران ستدفع بحزب اللات الى الهجوم على إسرائيل وعندها امريكا ستتدخل وستسقط حسن نصر الله . الله-الوطن-الملك

عبد القادر

أيها المنافق

روح اتقود يا واحد القواد يا عدو الله أنتم السبب في موت الشعب الغزاوي يجب محاكمتك بالإعدام يا كافر يامرتزق ...تحتمي بإيران يا الخواف اتفو عليك وعلى حالتك.

سام

كلام فارغ

ايران لن ترد على اسرائيل لان حربها معها ليس من اجل قضية فلسطين و انما لمآرب اخرى غير معلنة تدخل ضمن الصراع الشيعي مع اهل السنة و بالتالي لا ناقة لايران للدخول في حرب مباشرة مع اسرائيل ام خطاب زعيم حزب الله فهو كلام فارغ

مغربي

منافقين

كلشي عاق بيكم يا بوعمامة غير الشفاوي والتمثيل وتركتم أهل غزة يذبحون تفو عليكم إلى يوم الدين