أخبار عاجلة

ظهور « جينرال يوم القيامة » قاتل السوريين بمسجد وهران يثير جدلاً إعلامياً دولياً

ظهر الجينرال الروسي سيرغي سوروفيكين، فجأة، وبعد اختفاء طويل بمدينة وهران وتحديداً بالجامع القطب عبدالحميد بن باديس، ما خلف حملة ردود فعل واسعة.

ويعد هذا الجينرال، أحد أبرز قادة الهجوم الروسي على أوكرانيا، من القادة العسكريين الأساسيين في التدخل العسكري الروسي في أوكرانيا. كما تولى مهاما في العديد من الحروب التي خاضتها موسكو، بدءًا بالاجتياح السوفيتي لأفغانستان والحرب الثانية في الشيشان، مرورا بالتدخل العسكري في سوريا عام 2015.

وكان ظهور سوروفيكين الملقب بجنرال يوم القيامة مادة حتى للإعلام الروسي حيث قالت صحيفة « كومبرسانت » الروسية، نقلاً عن مصادرها، أنه من الواضح أن « الثقة في سوروفيكين لا تزال على أعلى مستوى، ومن المحتمل أن تكون رحلة الجنرال مرتبطة بتعيينه المحتمل في منصب سيكون مرتبطاً بالعمل في الاتجاه الشرقي ».

وبحسب ذات الصحيفة، فقد « توقف الجنرال الروسي، منذ 24 جوان، عن الظهور في الساحة العلنية، علما أن سوروفيكين أقيل من منصبه كقائد للقوات الجوية، وفقاً لتقارير في وسائل إعلام رسمية روسية يوم 23 أوت.

وذكر موقع قناة الحرة الأمريكية أن تقارير غير مؤكدة هذا الشهر أكدت أن سوروفيكين عين رئيسا للجنة الدفاع الجوي التابعة لرابطة الدول المستقلة التي تجمع روسيا وثماني دول سوفيتية سابقة أخرى.

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

منصور بالله

هذا ليس بغريب عن زريبة ززاير

الكفر ملة واحدة .