أخبار عاجلة

بوتين يخبر تبون بفتح روسيا قنصلية في القدس والأخير يبلع لسانه بقوة

وقعت روسيا اتفاقية مع بلدية القدس ستنشئ بموجبها فرعا قنصليا في القدس الغربية.

وقالت السفارة الروسية في تل أبيب، إنه تم التوقيع على اتفاقية تسوية وبروتوكول بشأن توضيح حدود ومساحة قطعة الأرض (الخاصة بالبناء) في 18 ماي الماضي، بين روسيا وبلدية القدس.

وأضاف البيان أن التوقيع جاء نتيجة لعملية استمرت سنوات بمبادرة من وزارة الخارجية الروسية، موضحا أن قطعة الأرض المذكورة والمملوكة لروسيا ستستخدم، على وجه الخصوص، لبناء مجمع من المباني والمنشآت المستخدمة لتلبية احتياجات القسم القنصلي للسفارة الروسية لدى إسرائيل.

وأضاف البيان “نحن على يقين من أن هذه الخطوة تخدم بشكل كامل تعزيز العلاقات الودية المتعددة الأبعاد بين روسيا وإسرائيل، وتتماشى مع مسار بلدنا الثابت نحو تسوية عادلة في الشرق الأوسط”.
ووفق ا لبلدية القدس سيتم تجهيز الفرع القنصلي التابع للسفارة الروسية، لتقديم خدمات قنصلية كاملة للمواطنين الروس في القدس ومحيطها.

وذكرت صحيفة ”إسرائيل هيوم” أن العملية تأتي بعد اتفاق تسوية يتضمن التزاما روسيا رسميا ببناء وتشغيل فرع قنصلي في المنطقة في المقابل لن تقوم البلدية بمصادرة الأرض ضمن مشروع مد خط للترامواي متوقع أن يمر هناك، كما ستزيل اسرائيل جميع مطالبها خصوصا الضريبية التي امتنعت روسيا لسنوات عديدة عن دفعها كما يقتضي القانون.

وبحسب وكالة سبوتنيك الروسية فقد تم شراء قطعة الأرض الواقعة عند تقاطع شارعي جورج الخامس ومعالوت في القدس الغربية من قبل الجانب الروسي في عام 1885، وتحمل رقم 50 في قائمة “الممتلكات الروسية في فلسطين وسوريا باستثناء الملكية الخاصة” الصادر في 19 يونيو 1895 من قبل القنصلية العامة للإمبراطورية الروسية في القدس.

تزامن الاعلان على هذا الخبر مع زيارة رئيس الجزائر تبون لروسيا. امس الخميس 15 يونيو 2023 التقى الرئيس الروسي بوتين واعلن دعمه الكلي لروسيا واكد على ان هذا البلد شريك استراتيجي للجزائر وداعم لها. كما اكد انه ينوي الانضمام لتجمع كي يتخلى عن الاورو والدولار.

هذا الشريك له علاقة قوية جدا باسرائيل التي تدعي الجزائر انها تحاربها وتقف امام نفوذها في افريقيا.

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

رعد

نهاية العصابة الحاكمة

انه أكبر هدية للمغرب الذي طالما صرح بأن قطع انبوب الغاز كان موجها لأوروبا تواطؤا مع الروس وقد تأكدوا من كلامه مستقبل أسود ينتظر الجزائر بعد هذه الزلات الخطيرة شعب الأزواد والقبائل سيران النور قريبا كدول سيتم دعمها سياسيا وبالمال والسلاح كما أن البوليزاريو ستحتل تندوف بقوة السلاح والأقدمية رحم الله الجزائر

Chihab

أين انتم

و الحالة هذه ، أنتظر تدخل القوة البطيخة أو القوة الذبابية المنحطة على قرار بوتين بما أنه صديقكم و أخوكم و أنه منكم و انتم منه . تريدون تقسيم المغرب الجار ، ان شاء الله و بقدرة قادر سنراكم دويلات و سترجعون الى حقيقة وجودكم الى ما كنتم عليه قبل 1962 . بدئت بداية النهاية ... الأيام بيننا بحول الله ....

الرئيس المنتخب من طرف العسكر، عبدالمجيد تبون بطريق

مانيش فاهم يا جماعة علاه تقولو هذا الكلام

انا هنا وهو ماقاليش هذا الكلام، او واحد فيكم سمع هذا الكلام يقول لينا نروحو الآن نبعثو له مخابرات توفيق مدين تسقسح وتقتله وخلاص من الاكاذيب الغير الصحيحة. حتى واحد في الجزائر ما عنده الحق يكذب إلا انا، فلذلك يسموني كذبون خاوتي. على اي حال الكل يعلم ان الجزائر مع روسيا ولو ظالمة و منافقة لفلسطين ولو مظلومة. انها القوة الضارفة في النفاق يا جماعة كونو تحشمو. نحن من ينحني لنا البقاقرة وةالبوصبعيين والفقاقرة. لا تستخوفو على جزائركم فإنها منبطحة إلى اقصى درجة. لن يتم فتح قنصلية روسية في القدس إلا في حال نكذبو عليكم كي لا تفهم. وراحنا نكذبو عليكم يكثر خيرنا عليكم. وتحية حارة لام احسن الجزائرية وابوحسن خصوصا هههههههههه إنا جمهورية الجزائر البوسبيرية يا سادة. فين هو حفيظ قولو له يلحن شي نشيد وطني عن الكرة ويشتم المراركة كيما العادة. أزرب ازرب ازرب قول له يشتم لمراركة. نحن خرائريون بلا جذور. تحيا الخرائر تحيا الخرائر تحيا الخرائر