أخبار عاجلة

ماركا تعتبر ترشح المغرب مع إسبانيا والبرتغال انتصار لتعايش الإفريقي الأوروبي

قالت صحيفة ماركا الإسبانية، أن انضمام المغرب إلى الملف الإسباني البرتغالي لتنظيم كأس العالم 2030، خطوة بارعة لتعايش الإفريقي الأوروبي كما وصفها مسؤولون في الـFIFA.
و ذكرت الصحيفة، أن الإعلان المغربي من كيغالي ، كان مفاجئا للعدد من المسؤولين الذين كانوا حاضرين في حفل الكاف و الفيفا بالعاصمة الرواندية كيغالي أمس الثلاثاء، خاصة مصر و السعودية البلدان اللذان يسعيان بدورهما للتقدم بملف لاستضافة كأس العالم 2030 مع اليونان.
و اعتبرت ماركا، أن الترشح المغربي سيقوض فرص السعودية للظفر باحتضان المونديال في ملف مشترك مع اليونان ومصر.

وقالت الصحيفة الإسبانية، أن الترشيح المغربي سيبعثر حسابات السعودية التي كانت تريد الحصول على أصوات الاتحادات الافريقية بفضل ضم مصر إلى ملفها.

ماركا ، أكدت أن الإعلان الرسمي عن الملف المغربي الإسباني البرتغالي لاحتضان كأس العالم 2030 سيكون غدا من كيغالي عاصمة رواندا.

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

رشيد

المغرب اسبانيا البرتغال اقوى ملف لعدة اسباب

ربح المغرب مع اسبانيا والبرتغال هو ربح لدول الخليج ومصر لان المغرب سيفتح لدول هذه المنطقة جميع ابوابه لأنهم كذلك حلفاء استراتيجيين للمغرب عكس الجزائر وتونس التي ذهبت أدراج الرياح لن تستفيد مع اي طرف كان لا من جهة السعودية ولا من جهة المغرب إن بقي قيس في الحكم وامثاله .المغرب يسير في طريق ثابت سيغير من البنيات التحتية ما يجعله دولة اوروبية في افريقية ليست له مشاكل مع الدول العظمى التي لم نسمع عنها تعارض المغرب في وحدته إلا دولة الطوابير واستيراد تقريبا كل شيء ...المغرب ينافس بشرف وثبات وحكمة وعقلانية في استضافة استثمارات وتظاهرات واجتماعات ولا يهين ويتنازع مع دول في التفاهات والكذب ..المغرب والسعودية ومصر لهم وزنهم عالميا يدخلون في الترشح للظفر بتنظيم كأس العالم 2030 إذن الوجود العربي حاضر بدون منازع وسيبقى مستقبلا .المغرب سيربح الرهان لأن مستواه الامني جد عالي والظروف الطبيعية والمآثر التاريخية للمغرب موازية مع اسبانيا والبرتغال تقريبا .