أخبار عاجلة

المدعي العام الأمريكي السابق مارك برنوفيتش يدعو واشنطن لتصنيف الجزائر بأنها دولة “راعية للإرهاب”

“حملوا الجزائر المسؤولية أيضا”.. هكذا عنون المدعي العام الأمريكي السابق لولاية أريزون، مارك برنوفيتش، عموده الأخير الذي نشر في جريدة الواشنطن تايمز.

ودعا مارك برنوفيتش، من خلال هذا المقال، بلاده إلى تصنيف الجزائر، التي تمول وتسلح جبهة (البوليساريو)، على أنها “دولة راعية للإرهاب”، على غرار كوريا الشمالية، وسوريا، وإيران، وروسيا لجرائمها المرتكبة في أوكرانيا.

وأكد المدعي العام الأمريكي السابق، في عموده، على أن الجزائر يجب تحميلها المسؤولية في ما يخص أوجه الدعم هاته التي توفرها للجبهة الانفصالية.

وأضاف، بهذا الصدد، “القوى العالمية على وشك تصنيف روسيا كدولة راعية للإرهاب في ضوء الفظائع التي ارتكبتها خلال غزو أوكرانيا. نتيجة لذلك، ستنضم روسيا إلى قائمة الدول الأخرى مثل إيران، وكوريا الشمالية، وسوريا، وكلها مدرجة في قائمة وزارة الخارجية الأمريكية للدول الراعية للإرهاب. ومع ذلك، ليس فقط روسيا هي التي يجب أن تضاف إلى هذه القائمة، ولكن أيضا الجزائر التي يجب أن تحاسب أيضا على دعمها لجبهة البوليساريو”.

وأكد مارك برنوفيتش أن الجزائر، بدعم من إيران، تزود البوليساريو بالسلاح من أجل زعزعة استقرار المملكة المغربية.

وقال أيضا، بهاد الخصوص، “على مدى عقود، قدمت الجزائر ، بمساعدة إيران، الدعم العسكري والمادي لجبهة البوليساريو، وهي منظمة إرهابية في الصحراء تستخدمها الجزائر لزعزعة استقرار جارتها المغرب”.

وأشار إلى أن البوليساريو تنخرط في ممارسات غير مشروعة “بدعوى السعي إلى السيادة على الصحراء، إذ أنشأت الجبهة ممرا هناك لتهريب الأسلحة إلى جانب أنشطة محظورة أخرى، وذلك بينما أقامت علاقات مع منظمات إرهابية مختلفة تستهدف الشعب الصحراوي”، مثيرا، في هذا الإطار أيضا، الفساد المستشري داخل الجبهة الانفصالية.

وقد استحضر ذلك باستعراض ما تضمنه تقرير صادر عن المكتب الأوروبي لمكافحة الغش، الذي كشف أنه ما بين عامي 2004 و2007، قامت جبهة البوليساريو الإنفصالية بسرقة واختلاس المساعدات الدولية المخصصة للاجئين الصحراويين.. وهي الأفعال التي شجبها المحامي الأمريكي بشدة.

ليختم بعد ذلك عموده بالقول”الآن، ومع تزايد الأدلة ضد الجزائر لدعمها لجبهة البوليساريو، حان الوقت لأن تعترف الولايات المتحدة أيضا بالجزائر على حقيقتها: دولة راعية للإرهاب”.

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

غزاوي

من هو الإرهابي!!!؟؟؟

مجرد تساؤل. من هو الإرهابي!!!؟؟؟ لا أحد أثبت أن جبهة تحرير الساقية الحمراء وواد الذهب منخرطة في أعمال إرهابية أو لها علاقة بأي تنظيمات إرهابية. ولم يثبت لحد الآن أن وجهت تهمة الإرهاب من أي كان لأي صحراوي. وقد أتهم إبراهيم غالي بكل التهم أثناء محاكمته في إسبانيا هو نجله وخرجا كالشعرة من العجين. فضلا أن الأمم المتحدة تعتبرها ممثلا شرعيا للشعب الصحراوي ولديها مكاتب وسفارات في عواصم غربية بما فيها نيويورك الأمريكية. وفي المقابل، فقد ثبت أن المغرب هو أول مُصَدر للداعشيين والداعشيات في سوريا والعراق وليبيا ومُصَدر للإرهابيين إلى أوروبا. بل متحالف في السر ثم العلن مع الكيان الصهيوني الإرهابي مغتصب الأرض والعرض والمقدسات وقاتل الأطفال والنساء. وقد ثبت أن أمريكا هي من كانت تمون وتدعم الإرهاب في أفغانستان، وتدعمهم اليوم في العراق وسوريا وأوكرانيا. بل كانت هي عمود الإرهاب عندما أطاحت بحكومات شرعية في العراق وليبيا.

مهاجر

إلي المعلق غزاوي يمكن لك ان تدهب إلي زيارات طبيب المجنين هل تعرف اليل من النهار هل تعرف راسك من رجليك ياكرغلي هل تعرف من انت يكرغلي يعسكر المتعفين اسأل اجدادك امك من انت يكرغلي عرف راسك بين الاؤمام انك دبابة متعفين اعلها تأكل لحم الحمير الك

اسألك سؤال وجواب بصراحة هل تعرف في التسعينات من القرن الماضي من قتل الشعب الجزائري الشقيق اكثر من 250الف جزائري اكثر200الف مفقود لقد قتلو من الشعب الجزائري بدماء بريء ه اينا كان العسكر يقتل الشعب الجزائري الشقيق في المسجد هم ساجدين امام الله نعم ساجدين امام الله نعم ساجدين امام الله نعم ساجدين امام الله نعم ساجدين امام الله نعم ساجدين امام الله لم تسلم منكم لا شياب ولا نساء حوامل وقتاش وقت صلات العشاء أو صلات الفجر في المسجد هل هادا إرهاب ام لا شباب تهاجر تموت في البحار من اجل لقمت العيش يكرغلي انت جالس علي الكدوب البهتان كيف يكون ملقاك مع الخالق سبحانه وتعالى ي يكرغلي يعسكر المتعفين رائسك طبون حاشي القراء الكيرام يوم كلفه الجنرلات كان يؤدي اليامين الدستورية كان مخمور لمس المصحف الشريف الله يقول وإنه لا قرءان كريم في كتاب مكنون لا يمسه إلا المطهرون صدق الله طبون حاشي القراء الكيرام كداب الله يقول فنجعل لعنت الله علي الكادبين صدق الله العظيم يكرغلي يعسكر المتعفين الشباب يهاجر يموت في البحار من اجل لقمت العيش اكرغلي بحالك مسؤل أسأله فقال الشباب الجزائري يهاجر إلي الغرب من اجل الشقروات غزوات نعس احسن ليك باس تشد صفوف الأمامية علي شكره حليب غيره أو كيلو بطاطس او شكره قرينة وافيات الأجل لعنت عليك علي امتالك يكرغلي اعلم انكم شياطين العيادو بالله منكم قوم لا ملة لكم ولا دين غزوات اعرف راسك انك درست في مدرسة بومدين الوطية لعنت الله عليكم جميعا ياكرغلية

ملاحظ

مجرد تساؤل

إلى الذبابة الإلكترونية التي رمزها هو كلمة غزاوي، هل تساءلت مع نفسك إلى متى ستضل هكذا في الخلاء بفيافي حمادة تندوف ؟ بدون مستقبل ولا أفق سوى الاسترزاق وطلب الاعانات الغربية الممزوجة بالاهانات؟ هل تعرف معنى الأصل والشرف والكرامة؟

غزاوي

هل تعرف حقيقتك !!!؟؟؟

إلى المهاجر. مجرد تساؤل. هل تعرف حقيقتك !!!؟؟؟ النقاش مع المداويخ متعب لكنه مسلي لأنه يكون مع أمي أو مريض نفسي. أجبرتني على ما لا أريد قوله، فلا تلومن إلا نفسك. في مقال نشرته جريدة "هسبريس" الإلكترونية المغربية بتاريخ:13/10/2022، جاء فيه على لسان شكيب بن موسى، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة ما نصه: " أن 13 في المائة فقط من تلاميذ السنة الخامسة ابتدائي يجيدون إجراء عملية قسمة برقم واحد، أي إن 87 في المائة لا يتقنون عملية حسابية بسيطة." انتهى الاقتباس في حوار لوسيلة إعلامية مغربية قال عمر بطاس، الأستاذ بكلية الطب بجامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء ما نصه: "لا يتعدى عدد الأطباء النفسانيين في المغرب 430 طبيبا، بينما تفيد معطيات دراسة سابقة أنجزتها وزارة الصحة بأن 42.1 في المائة من المغاربة الذين تفوق أعمارهم 15 سنة عاشوا اضطرابا نفسيا أو عقليا في فترة من الفترات، ويعاني 26 في المائة منهم من الاكتئاب، بينما يعاني الباقون من أمراض نفسية أخرى، مثل القلق والاضطرابات الذهنية والفصام، ما يعني وجود حاجة ماسة إلى الأطباء النفسانيين." انتهى الاقتباس. وفي مقال نشره اليوم (06/01/2023) موقع "العمق المغربي"، تحت عنوان:" دراسة: 44% من المغاربة يثقون في وسائل التواصل الاجتماعي كمصدر للأخبار وعن أميتهم وجهلهم قال الأستاذ تقي الدين الهلالي المغربي في كتابه:"من مكائد الاستعمار في بلاد المغرب"، صفحة 338، ما نصه: "وأما أهل مراكش فعددهم بين عشرة ملايين وأثنى عشرة مليونا، وعلتهم قلة العلم إلى حد أن نحو نصفهم لا يعرف اللغة العربية، لا الفصحة ولا العامي، ولا يعرفون الإسلام إلا بالاسم. لذلك يسهل تضليلهم لأنهم لا يعرفون ما يجري في العالم، بل ما يجري في مراكش نفسها. " انتهى الاقتباس. قد سبق أن صدقوا "معراج" محمد الخامس إلى القمر. .../...يتبع

غزاوي

هل تعرف تاريخك !!!؟؟؟

.../...تتمة إلى المهاجر. مجرد تساؤل. هل تعرف تاريخك !!!؟؟؟ لا أنكر، ما حصل في الجزائر خلال العشرية الأخيرة من القرن العشرين، وكان المغرب يحتضن ويدعم الإرهابيين، وفرض التأشير على الجزائريين، وكانت وسائل الإعلام المغربية منتشية بأخبار القتل والحزن، وعندما يمر يوما بلا قتل تعود إذاعة "ميدي 1" للتذكير بالعمليات الإرهابية السابقة. لكن ما أعرفه أن الجزائريين يرفضون يرث بلدهم عائلة، تجبرهم على الركوع وبوس الأيادي، ولأن الجزائريون يرفضون أن تُنسب بلدهم لعائلة تتوارث ما فيها أبا عن جدا، ويحكمها أمير مؤمنين يقضي أوقاته في السفر واللهو والملاهي مع آل زعيتر، يعفو عن البدوفيليين ويخصص محاميه للدفاع عن الزناة. عد أنت إلى تاريخ بلادك، لترى سلاطين فاس ومراكش لتحصي كم قتلوا من أناس وتنازلوا عن أراضي وسيادة للحفاظ عن عروشهم. جاء في الشرط الثاني من المعاهدة بين الدولة الصبنيولية والدولة المراكشية أعقاب هزيمة تطوان في 26 أبريل 1860ما نصه: "إن أرض سبتة المذكورة والمحدودة في الشرط الثالث يعطيها سلطان مراكش لسلطانة اصبانيا ليكون الصلح دائما وأبدا وتثبت الصحبة بين الدولتين ويصفى الغبار بينهما." انتهى الاقتباس. جاء في الفصل السادس من معاهدة الحماية لسنة 1912 ما نصه: "نواب فرنسا السياسيون والقنصليون يكونون هم النائبون عن المخزن والمكلفون بحماية رعايا ومصالح المغرب بالأقطار الأجنبية. جلالة السلطان يتعهد بعدم عقد أي وفق (اتفاقية) كان له معنى دولي من غير موافقة دولة الجمهورية الفرنساوية" انتهى الاقتباس وبموجب معاهدة الحماية تنازل السلطان عبد الحفيظ عن المغرب للفرنسيين لحمايته من قبائل فاس التي ثارت ضد حكمه بدليل المقال الذي نشرته "هسبريس" بتاريخ: 18/11/2014، تحت عنوان:" معاهدة الحماية.. عندما يتسبّب السلطان في استعمار الأوطان". خيانته لم تشفع له، فقد خلعه ليوطي وأتى بأخيه يوسف الذي قال فيه ما نصه:"السلطان يوسف هو ورقة بيضاء سأكتب فيها تاريخ المغرب الذي أشاء." انتهى الاقتباس. ثم خيانة السلطان محمد الخامس عندما تنازل عن المغرب بموجب اتفاقية "ايكس ليبن" مقابل عودته من المنفى واستعادة "عرشه". بموجب اتفاقية «إكس ليبان» الموقعة في أوت 1955، تنازل المغرب لفرنسا على ما تريد ويزيد في كل القطاعات لمدة 100 عام قابلة للتجديد 100 عام أخرى. حيث تستفيد فرنسا من نسبة لا تقل عن 50 في المائة من عائدات الطرق والسكك الحديدية والاتصالات، المياه والثروات المعدنية وحتى من أرباح الشركات الأجنبية. تمنع المغرب من صناعات الأسلحة وإقامة صناعات ثقيلة مغربية 100% وتلزمه بتدريس الفرنسية. واليوم لم يتردد سيدك أمير المؤمنين في استغلال براءة أطفاله القصر في فضيحة سبتة، وضعف المهاجرين في مجزرة مليلية، وجشع برلمانيين أوروبيين في فضيحة موروكو غيت، والتجسس على خصومه السياسيين في الخارج لتحقيق انجازات وهمية عجز عن تحقيقها بالدبلوماسية حول نفس القضية. ولم أسمع يوما مسؤول عسكريا أو مدنيا وصف الجزائريين بـ "المدوايخ والمرضى والممبرينش". ولم أسمع يوما مسؤولا عسكريا أو مدنيا قال إن الدعارة تساهم في لإقتصاد البلد. ولم أسمع يوما جزائريها مهما كان منصبه طالب بتقنين الحشيش والزنا والإجهاض.

مهاجر

إلي غزوات كيف كيف الحمار وآلله الحمار اشرف منك أنه يعرف مقامه وانت لا تعرف مقاماك نحن نسالك وانت تقولي تقول الخزبلعات يعسكري متقعد متعفن الفساد عندكم في العاصمة الجزائر اسأل شيخكم شمس الدين يجبكم عن دالك أما يكرغلي الكيف في المغرب بالله

غزوات عفوان خروات والله انصحك بزيارت طبيب المجنين انا ادفع لك الأجر لعله الطبيب يعلجك من هاد المراض الخبيت انصحك لا تأكل لحم الحمير الكلاب القطاط يكفبك هادا يكرغلي واش لي معمر اكلا البانان يكوف فيه الخير جندك الجنرالات علي هد الجريدة الموقرة كان الله فيها حتي جريدة القدس لم تسلم منك من امثالك المجوس وآلله الي اليهود والنصارى افضل منكم بألف درجة المسمي غزوات اعرفك عسكري متقاعد درست في مدرسة بومدين الوطية لعنت الله عليكم جميعا ياكرغلية

مهاجر

إلي المعلق بوعلام الفراقشي المحنط غزوات باركو دي كوكين من امريكة الاتينية حلال عندكم وانت يكرغلي تعرف من يتاجرون في الكوكين الغبرة بيضة اما المخدرات العالم بأسره عندوا مخدرات حتي هنا في الغرب كينا مخدرات

انكم استعملتم المخدرات حتي اصبحتم تتدخلون في الاؤمور الاهيا حتي واحد منكم قال من احب الارض يارسول الله بعد مكة والمدينة قال أرض الجزائر إلا تستحيون من انفسكم تكدبون علي الموتي الأحياء تكدبون حتي علي الرسول ليعلم الجميع انكم مشي موسلمين انتم من اصل فرنسي الدماء تجري في عروقكم غزوات نعطيك الدلائل بالحجة والبرهان اسأل امك من يكون ابوك الملك محمد الخامس رحمها الله هو الدي اعانك علي الاسقلال بغالي النفيس الدي دامة فيك 130سنة إسمع اولد القحبة الكراغلي المستعمر كان ينعس مع امك امام ابيك اسأل امك اجدادك لكي يقولوا ليك الحقيقة تكلمت عن الملك نحترموه يحترمنا الملك نحن عندنا مملكة راسنا مرفوعة بين الاؤمام انت يكرغلي يعسكر أنا نعطيك الدليل من القرءان السنة الله يقول وأطيعوا الله والرسول وؤلي الامري منكم هل تعرف انسوا ولي الأمر عند الله بالحق انت يكرغلي لست موسلم غزوات من هو ولي امرك تقول طبون حاشي القراء الكيرام لا يكرغلي لم يصوت عليه الشعب الجزائري الشقيق كلفه الجنرلات رغمان عنك انفك تحت بطركال ولي امرك طبون حاشي القراء الكيرام يوم كان يؤدي اليامين الدستورية كان مخمور لمس المصحف الشريف الله يقول وإنه لا قرءان كريم في كتاب مكنون لا يمسه إلا المطهرون صدق الله العظيم هل تعلم يكرغلي يعسكر المتعفين انا ولي امرك كداب كداب كداب كداب اخر في هاد الشهر الفضيل العالم بأسره يتكلم عليها إنه كان سكران محشاش غبرة من عند ابنوا الحمار مار من هونا تكلمت عن الفساد أسأل شمس الدين يجبكم عن عداد نوادي في العاصمة الجزائر مرخصين لهم غزوات العسكري المتقعد لقد كنت انت معهم شركت انت يكرغلي في قتل الشعب الجزائري الشقيق في تسعينات كيف تقول الله يوم القيامة يوم تكون امامه واقف ممدود يكرغلي يعسكر المتعفين الله يقول ومن يقتل مؤمنين متعمدان فجزاؤه جهنم وبئس المصير انكم انكم شياطين العيادو بالله منكم دنستم الكورة الارضيه غزوات انصحك لله عليك بزيارات طبيب المجنين والله لا اشفق عليك انا نادي لك اجرت الطبيب