أخبار عاجلة

من قبره الأسطورة ديغو مارادونا يتأسف لعدم مشاركة منتخب الجزائر في مونديال قطر

حساب "جزائر العزة والكرامة"، قبيل أيام من انطلاق فعاليات أول كأس عالمية في كرة القدم بنكهة عربية خالصة، تغريدة غريبة وغبية مثيرة للسخرية والضحك، تغريدة نُسِبت لنجم الكرة العالمية والأسطورة الأرجنتيني "ديغو مارادونا"، جاء فيها أن هذا الساحر الراحل "يتأسف على عدم مشاركة منتخب الجزائر في هذه النهائيات كممثل قوي عن الدول العربية".

هذا الحساب الجزائري باسم "جزائر العزة والكرامة" معروف بنشره لأخبار دقيقة عن الإنجازات الأمنية لأجهزة عبلة المخابراتية، ومتخصص في أخبار المملكة المغربية الشقيقة الذي يعتبرها النظام العسكري الجزائر "خصما" للجزائر، مما يؤشر على أن من يديره ينتمي إلى جهاز أمني جزائري، وأن الحساب هو لسان السلطة العسكرية الجزائرية.

و تسببت هذه التغريدة الغبية في "إحباط كبير للجزائريين بسبب السخرية التي اجتاحت مواقع التواصل على دولة العسكر، لأنها كشفت عن مدى جهل الأجهزة الأمنية بمستجدات الرياضة في العالم، خصوصا وأن أخبار كرة القدم تحولت إلى إدمان لدى شعوب المعمور، وأن مثل هذه الأخطاء تؤكد بأن النظام الجزائري يستخدم الرياضة الأولى في البلاد لربح تعاطف الشعب والعبور إلى مشاعره القوية، حتى وإن كان بالكذب على النجوم الذين رحلوا إلى دار البقاء".

وأضاف أحد المدونين الجزائريين بحسرة، " أن مثل هكذا خطأ في علم الاجتماع يؤكد بأن النظام الجزائري يخاف من تقلب مشاعر الشعب ويحتاج دوما إلى رابط عاطفي يوحده ويجمعه بالنظام...، فيما علق بعض الرياضيين الجزائريين بأن الذي يجب أن ينشر مثل هاته الأخبار، يجب أن يكون عضوا في الإتحادية الكروية للجزائر حتى لا تفقد الدولة الجزائرية هيبتها وسمعتها ومصداقيتها."

وذكر النشطاء، حسب ما أورده الموقع ، "بأن في الجزائر أصبح الجميع يفتي في كرة القدم ومشاكلها، وأن الدولة العميقة بقيادة كبار الجيش يعبثون بمشاعر الشعب الجزائري المرتبط روحيا بمنتخبه القومي والوطني، وأن هذا العبث يتمثل في ما كان يفعله ويقوله بعض المؤثرين المنتمين لأجهزة الدولة السرية، مثل جهاز الـ DRS، كـ"عارف مشاكرة" الذي أقسم بالأيمان الغليظة للشعب الجزائري، بأن "سعيد شنقريحة" سوف يفرض على "الفيفا" والعالم إعادة المقابلة، وأن قائد الجيش الجزائري خير الـ FIFA بين إعادة المقابلة أو قطع الغاز عن أوروبا...، وهو الكلام الذي صدقه معظم الجزائريين الطامحين لرؤية منتخب بلادهم في نهائيات كأس العالم بدولة قطر، كان وراء إحباطهم و هم يرون منتخب الكاميرون يحط بطائرته في الدوحة.".
نفس الكلام تكرر مع المؤثرة، "صوفيا بن لامان"، التي سافرت إلى دولة غامبيا من أجل لقاء الحكم "غاساما" المتهم جزائريا بإقصاء منتخب "الثعالب"، حيث التقت برئيس الاتحادية الغامبية وأعلمته أنها جاءت من أجل ذلك الحكم لكي يعترف للعالم بأنه مرتشي وأقصى "الثعالب" عن سبق إصرار وترصد، مما جعل رئيس الاتحادية الغامبية يستدعي الشرطة التي اعتقلتها على الفور وأودعتها السجن، ثم استدعت السفير الجزائري من أجل إجراءات إجلائها خارج غامبيا.
ولا شكّ أن جهاز الاستخبارات الأمني الجزائري استلهم خطوته الغبية والساخرة من الجمهور الرياضي الجزائري من تصريح قد يكون أدلى به النجم الارجنتيني الراحل مارادونا في يونيو 2014، "الجزائر فرضت تواجدها في المونديال بالـ"دم."

ولا زال الإعلام الجزائري يتحدث بحزن وأسى إلى حدّ كتابة هذه السطور، عن إقصاء المنتخب الجزائري، ولم يستطيعوا هضم الإقصاء وتصديق مونديال قطر بدون المنتخب الجزائري وتمنوا لو تمّ إلغاء هذا العرس الرياضي العالمي، خاصة وأن المنتخب المغربي أحد عُرسانه ويشاكر للمرة السادسة، في حين لم تشارك الجزائر إلا أربع مرات.
وعنونت جريدة الشروق الناطقة باسم العسكري الجزائري مقالا لها يوم الجمعة 18 نونبر 2022، ب"خسروا الرهان بسبب بن ناصر وغاساما وجزئيات أخرى-مونديال قطر ثاني أقسى غياب لـ"الخضر" بعد عرس روما 90".
وزادت بكلّ غرور "يُجمع الكثير من المتتبعين والنقاد على أن غياب المنتخب الوطني عن العرس العالمي بقطر يشبه إلى حد كبير الطريقة التي غاب فيها عن مونديال إيطاليا 90، حيث إن العناصر الوطنية وصلت إلى الدور الفاصل بعد مسار ناجح في مختلف أطوار التصفيات، إلا أنها خسرت الرهان بسبب جزئيات حاسمة، وفي مقدمة ذلك عامل التحكيم، ففي لقاء مصر 89 صنع الحكم التونسي بن ناصر الجدل وفي مباراة الكاميرون 2022 سار الحكم غاساما بنفس الطريقة."
واختتمت مقالها بكلّ تحسُّر وأسى :"إذا كان الكثير يؤكد أن الإقصاء من مونديال قطر تم بنفس السيناريو الذي حرم فيه المنتخب الوطني من الحضور في مونديال 90، فإن أغلب الإقصاءات السابقة تصنف في خانة تحصيل حاصل ولو بنسب متفاوتة، على غرار ما حدث في لقاء كينيا عام 1996، ما جعل المنتخب الوطني يودع تصفيات مونديال فرنسا 98 قبل ألوان، وكذلك في تصفيات مونديال 2002، ولو أن الملاحظ فيه هو ترجيح الكفة لمصلحة السنغال على حساب مصر (كنوع من الثأر الرياضي)، فيما ترك شبان المنتخب الوطني أثرا ايجابيا في تصفيات مونديال أمريكا 94، بعدما نافسوا نسور نيجيريا وفيلة كوت ديفوار في التصفيات النهائية، أما مسيرة المحاربين في تصفيات مونديال 2018 فإنها تصنف في خانة المهازل التي جعلتهم يذهبون ضحية أخطاء إدارية وفنية فادحة".

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

ابو نوووووووووح

منكر وغدر الاشقاء الماكرين للمغرب

تمكنت "وكالة الأمن القومي الأمريكي" من الحصول على تقرير مخابراتي سري، موجه من مدير المخابرات الخارجية الروسية "سيرغي ناريشكين"، إلى الرئيس "فلاديمير بوتين". وتم تسريب التقرير المذكور، بعدما أمر الرئيس الأمريكي "جو بايدن" مديرة الاستخبارات برفع السرية، عن المعطيات المتعلقة بالأنشطة الاستخباراتية الروسية عبر العالم. فالتقرير الذي تم تسريبه مؤخرا، يسرد تفاصيل لقاء جمع بين العميل الروسي "سيرغي كيملوف"، الذي يشتغل ملحقا إعلاميا بالسفارة الروسية بالجزائر، و"عبد العزيز نويوات شويطر"، قائد جهاز الأمن بالجيش الجزائري. وأكد المسؤول الأمني\العسكري الجزائري، على أن دولته ترفض أي وساطات مع المغرب، لأن كبار القادة العسكريين، يصرون على إنهاء حالة اللاحرب واللاسلم مع المملكة. فالجيش الجزائري، أعد خطة منذ سنة 1999 لتحديث جميع فروعه وأسلحته، حيث ستنتهي بنهاية سنة 2024. وتهدف الخطة التي تنهجها المخابرات العسكرية الجزائرية، إلى استنزاف الجيش المغربي، عبر تقديم مساعدات عسكرية وتقنية ومادية لجبهة "البوليساريو"، ودفعها للقيام بهجومات متتالية على الجيش المغربي، لاستنزاف مقدراته وتكبيده خسائر مادية كبيرة وتدمير معنويات جنوده، بجرهم إلى دائرة مفرغة من المواجهات المتقطعة، حسب ما جاء في نص التقرير المسرب. مما سيسهل الأمر على الجيش الجزائري عند بدء العمليات الهجومية والمحدد لها تاريخ مارس 2025،عبر افتعال هجوم إرهابي من طرف حركة تقرير مصير منطقة القبائل المعروفة بـ"الماك". ويقول التقرير، إن المخابرات الجزائرية ستُقدم على تفجير أحد المجمعات التجارية الكبرى بالعاصمة الجزائرية، مما سيخلف الكثير من الضحايا، ليُعلن التلفزيون الجزائري بعد 3 أيام على وقوع الحادث، عن اعتقال الجناة. وسيعترف الموقوفون، بأنهم ينتمون إلى حركة "الماك"، وأنهم تلقوا تدريبات وتكونوا من طرف المخابرات المغربية والاسرائيلية. مباشرة، بعد اعتراف الموقوفين بما ذكر، يؤكد التقرير أن فرقا عسكرية جزائرية مدربة، ستقود هجوما ليليا شاملا و"مفاجئا" على العديد من المناطق المغربية، وفي اليوم الموالي سيخرج رئيس الدولة الجزائرية بخطاب يؤكد فيه أن الجزائر قد صبرت كثيرا على المؤامرات المغربية والإسرائيلية على أمنها الإستراتيجي، وأنه قد أعطى أوامره للجيش الجزائري لينتقم للأبرياء الذين سقطوا نتيجة للغدر المغربي-الإسرائيلي، بمؤازرة الخونة من حركة "الماك"

ضد الضد

مارادونا زار الصحراء المغربية

هيهيهيه... مارادونا قبل وفاته ببضعة اشهر حضر الى العيون بالصحراء المغربية و شارك في اللعب رفقة بعض نجوم كرة القدم بمناسبة استرجاع الصحراء المغربية و حمل العلم المغربي و هتف الصحراء مغربية . و الغريب انهم سمعوه يتاسف عن اقصاء الجزائر و هو ميتا و لم يشاهدوه في الصحراء المغربية حيا يرزق.

مهاجر

لا حولة ولا قوة إلا بالله العلي اللهم يارب لا تواخدنا بما فعلوه السفهاء منا يارب العالمين إدا كان جماجم في المتحف الفرنسي انا الجزائر كلها جماجم

نعم لقد درسهم في مدرسة بومدين الوطية لعنت الله عليكم جميعا ياكرغلية لقد صدق الكرغلي حين قال نحن قبل التاريخ البشرية يكدبون علي الله علي الرسول صلى الله عليه وسلم علي الناس ولي امرهم يكدب الله يقول فنجعل لعنت الله علي الكادبين صدق الله العظيم راه رائسهم لما كان يؤدي اليامين الدستورية كان مخمور لمس المصحف الشريف الله يقول وإنه لا قرءان كريم في كتاب مكنون لا يمسه إلا المطهرون صدق الله العظيم هيا تلات ايام هم يقول خاص المقبل تعواد تاهل الجزائر اينا الكدوب الشعرات الكرغلية الشعب بومديان الحلوف حبل الكدب قريب

لمرابط لحريزي

20 نوفمبر 2020

رحمة الله على السيد دييغو مارادوننا، والمتوفي منذ 445 يوم، الآن تاريه 20 نوفمبر 2022. وعاد مازال النظام الجزائري ينسب إليه اشياء هو لم يفعلها؟؟؟؟ واش هذا صوبع عندكم فعلا زرق؟ نسيت هوم مسمى بوصبع زرق ليس نسبة للمداد في الاصبع ولكن نسبة كمية الاوكسيجين في الدماغ لي هي تكات تكون 0 اي لا ينتج اي ذكاء بتاتا. https://bit.ly/3V84ghv و بالعربية

نجاح الكابرانات في استحمار الشعب

البكاء من اجل كأس العالم

اعراض مرض المروك تضهر في قطر الكابرانات نجحوا في تخدير الجزائريين شعب الغوغاء والبلا بلا القوة الضاربة في النباح انه اكبر مستشفى للامراض العقلية لا زالوا يطبلون لكأس العالم اخخخخ مشا خرا يبكي لعدم مشاركتهم في الكأس في قطر والاعلام اكبر المطبليين اليوم تأكدنا لمدا استعمرت فرنسا الحضيرة 132 سنة

لا زالوا ينتضرون مشاركة الحضيرة في كأس العالم

نجاح النضام في استحمار الشعب الكرغولي

https://www.youtube.com/watch?v=qhVY7Nnb6Hs اعلام النضام المستبغل يتباكى على كأس العالم

واحكرونا لمراركة حكرونا

الجزائر تتألم لعدم المشاركة في كأس العالم و الاحتفاء بالمغرب

https://www.youtube.com/watch?v=brwmGg7UUkg قطر تحتفي بالمغرب و علم المغرب بخريطته كاملة ولكم النباح با كابرانات الجزائر المنبودة قطر تتعامل معكم كاطفال ولن تخدل المغرب والجواب في افتتاح كأس العالم والعالم المغربي على طول الملعب وعرضه اين القوة الضاربة البرقوقية في النباح

بلبول

بليبل

الكذبة إن كانت كبيرة إنفظحت وأعطت نتائج عكسية ، لكن لا كرامة للكذابين الذل لسيقهم لأنهم لا يطيقون الحياة بدون كذب، يكذبون على أنفسهم ويصدقونها فما بالك بالشعب المبردع ؟