أخبار عاجلة

سيطرة نظام ايران الماجوسي على مفاصيل الدولة يفشل قمة لم الشمل العربي في الجزائر

الفشل يخيم من كل الجوانب على القمة العربية على مستوى الرؤساء المزمع عقدها بالجزائر غداً الثلاثاء، بعد أن أعلن غالبية القادة العرب غيابهم عن القمة باستثناء (أمير قطر ورئيس السلطة الفلسطينية والرئيس التونسي وعبد الميجد تبون والرئيس الموريتاني والرئيس العراقي).

ويكرس هذا الغياب الكبير لهؤلاء الزعماء الثمانية، عدم إقتناع القادة العرب الرئيسيين بالبلد المضيف على لعب دور “لم الشمل” واللعب على محور تزامن القمة مع حدث تاريخي محلي مشكوك في صحته، أراد النظام من خلاله كسب شرعية البقاء في الحكم رغم الرفض الشعبي العارم الذي منعته جائحة كورونا من إستكمال تحرير بلاده من أيدي عصابة تم إسقاط وجهها دون بقية أركانها التي يعشش فيها الفساد.

ملوك وأمراء و رؤساء الدول العربية الثمانية الذين رفضوا الحضور، رفضوا إعطاء مصداقية لنظام يحكم دولة بالحديد والنار، يقطع العلاقات مع بلد جار، ويرفع شعار “لم الشمل” العربي، بينما ألاف العائلات المغربية و الجزائرية قطع النظام العسكري الجزائري أرحامها بهذا القرار الجائر والأحادي.

لذلك، فالقمة العربية، تحولت إلى إجتماع جزائري عربي، يجمع خمسة رؤساء ضمنهم مستضيف الدورة، فيما فضلت غالبية الدول العربية تقليص تمثيليتها بوزراء فقط.

وعلى إثر هذا، فإن مشاركة الملك محمد السادس ألغيت، حيث سيمثله في القمة العربية وفد دبلوماسي يترأسه وزير الشؤون الخارجية والتعاون الافريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، ليحسم الجدل حول عدم حضور عاهل البلاد في القمة العربية بالجزائر.

كما أعلنت المملكة الأردنية الهاشمية أن الملك عبد الله الثاني ملك الأردن، سيغيب عن القمة العربية المقبلة بدورتها العادية الحادية والثلاثين، معلنة أن ولي العهد الأمير الحسين بن عبدالله الثاني والوفد المرافق له، سينوب عن أبيه الملك.

مم جهتها، كانت المملكة السعودية السباقة لإعلان عدم حضور ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان،  حيث اعتذر عن حضور القمة العربية التي ستعقد في الأول من نوفمبر في الجزائر، بعدما رفضت الجزائر وساطة الرياض للتصالح مع المغرب قبل القمة.

بدورها أعلنت مملكة البحرين أن ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة لن يحضر القمة فى الجزائر- لأسباب لم يشرحها-  و سيمثله في القمة نائب رئيس مجلس الوزراء، محمد بن مبارك آل خليفة.

وكان ديوان السلطان  العماني أيضا، قد أكد أن السلطان  هيثم بن طارق، لن يشارك بنفسه فى القمة العربية بالجزائر  وأرسل مكانه نائب رئيس الوزراء الممثل الخاص للسلطان، أسعد بن طارق آل سعيد.

وستشهد القمة غياب رئيس الإمارات محمد بن زايد آل نهيان ، حيث سينوب نائب رئيس الإمارات محمد بن راشد آل مكتوم عن رئيس البلاد في القمة.

الرئيس اللبناني ميشال عون،  بدوره سيغيب عن القمة العربية فى الجزاىر لاعتبارات تخص انتهاء عهدته الرئاسية في 31 أكتوبر الجاري، ومن المتوقع أن يرسل مكانه  رئيس الحكومة نجيب ميقاتي .

وأعلنت الكويت أيضا، اليوم الإثنين، أن ولي العهد مشعل الأحمد الجابر الصباح هو الذي سيترأس وفدها في مؤتمر مجلس جامعة الدول العربية للدورة العادية الـ31 عوض أمير الكويت لشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح.

وستعرف القمة العربية غياب الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الذي لم يؤكد حضوره إلى حدود الساعة، حيث سيقتصر تمثيل الجمهورية المصرية على وفد دبلوماسي سيترأسه وزير الخارجية المصرية.

ويبدو أن الفشل هو مصير قمة النظام العسكري الجزائري بالدرجة الأولى في تنظيم “لم شمل العرب” حيث كان يهدف إلى تحقيق مكاسب دبلوماسية وإقليمية لتسويقها لدى الرأي العام المحلي على أنها أحد إنجازات نظام عبد المجيد تبون وراعيه شنقريحة، الذي وجد نفسه في ورطة بسبب عدم إقناع جل القادة العرب للحضور للقمة، حيث سيقتصر الحضور فقط على أمير قطر الشيخ تميم ورئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس والرئيس التونسي سعيد قيس والرئيس المورتاني والعراقي بالإضافة إلى عبد المجديد تبون رئيس البلد المضيف للقمة.

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

ابوسلمة

ايران خطر على المنطقة العربية

خطر ايران على المنطقة العربية ، كبير وشديد ، فايران لا تكف عن اقحام نفسها في كل الشؤون الداخلية للدول العربية ، فهي تتحكم في لبنان عبر حزب الشيطان ، وفي اليمن عبر الحوثيين وفي البحرين عبر التمدد الشيعي هناك ، وفي سوريا عبر بشار …والمغرب سيقف لها بالمرصاد كي لا تحشر انفها في شمال افريقيا

بدر

لايسعنا إلا أن نقول حسبنا الله ونعم الوكيل

إيران دولة تمارس الترهيب وتبحث عن موالين لها لزعزعة الإستقرار في العالم الإسلامي السني كما تريد مع الجزائر تشكيل تحالف لخدمة أجندتها الخبيثة فبعد تسليح للحوثيين في اليمن هاهي تقوم بالمثل مع جبهة البوليزاريو وتمدها بالعتاد والسلاح والمغرب له دلالات وحجج دامغة وسوف يرد بقوة وفي الوقت المناسب على أي انتهاكات للوحدة الترابية.

مالك عبدالنبي

.خطر التشيع الصفوي

اليكم نبدة على خطر التشيع الصفوي شبيه بالإيديولوجية الشيوعية في نقط هامة: – الشعور بالمظلومية ولو لم يكن هناك عدو. – دعم أي سلوك فوضوي متمرد بالسلاح والدعوة للعنف كوسيلة وحيدة لحل الخلافات. – تقديس الشعارات والأشخاص عوض التفكير الاستراتيجي البراغماتي والتفكير من منطلق المؤسسات. – كراهية الآخر والرغبة الملحة في جعله نسخة طبق الأصل من الذات. حارب المسلمون الشيوعية وطردوها من العالم الإسلامي فلم يبق إلا بضع نفر من الأحزاب والجمعيات والفصائل الحالمة في الجامعة، لكنهم مهددون اليوم بالخطر الشيعي الصفوي، الكثيرون لا يرون في التشيع خطرا سياسيا، لكن الواقع يثبت العكس، فإيران تستهدف المصالح الحيوية لدول الخليج بتسليح الحوثيين، وتستعبد الشعبين اليمني والسوري وتستحوذ على دوائر القرار في بلدانهم، كما أنها الآن ورغم بعد المسافة بيننا وعدم وجود مصالح مشتركة أو مجالات للصراع قفزت إلى البوليزاريو لتسلحها، الواقع أن الجزائر وإيران دول مارقة تشكل خطرا على الأمن العربي والشمال إفريقي، لأن الإيديولوجيات التي تحركهما عفى عليها الزمن وثبت تاريخيا أنها إيديولوجيات تدميرية للذات والمحيط الإقليمي.

هشام

الجزائر تجلب الخراب لشمال افريقيا

واضح جدا ان ايران تقف بجانب العصابة العسكرية الجزائرية لان الجزائر تصطف مع سوريا وروسيا وبالتالي فالعلاقة المغربية مع دول الخليج واسرائيل شيئ يزعج ايران مما جعلها تبحث عن موطن قدم على الحدود المغربية وتبقى ثغرة المرتزقة هي الفرصة الثمينة لتدخل من خلال تسهيل العصابة المأمورية لايران وبالتالي فمن الواجب ان تقف دول الغرب والخليج مع المغرب وقفة حقيقية وصادقة والا فالعصابة العسكرية تدخل المنطقة في حرب مدمرة الى أمد طويل

سمير

المغرب لهم بالمرصاد

يبدوا أن نظام الملالي إقتربت نهايته و كما سقط نظام الشاه و كل من سولت له نفسه الإقتراب من المغرب و سيادته فلن يجني سوى ما جنت براقش على نفسها و سيندم فالمغرب و المغاربة في وقت الشدة و رغم كل الإكراهات اللتي يعيشها المواطنين فهم يحبون بلادهم و سنسحق كل من تسول له نفسه المساس بوحدتنا وإذا توفق نظام الكابرانات مع إيران فذالك شأنهم و مبارك عليهم فأين ما حلت العمامة حل الخراب و التخلف و لكم في لبنان و اليمن و العراق و سوريا خير ذليل

علي

محور الشر – إيران حزب الله والجزائر

لماذا كل هذا التقاعس وعدم الحزم من لدن جميع الدول العربية تجاه محور الشر – إيران حزب الله والجزائر- ووليداتهم – قيس والدبيبة وبوليزبال – ؟؟؟؟؟؟؟ كيف نفسر أن المغرب في شخص ناصر بوريطة يتقاتل مع محور الشر خلال اجتماع وزراء الخارجية العرب بطرحه لطلب إدراج نقطة إذانة إيران بتذخلاتها السافرة في شؤون الدول العربية الذاخلية ومحاولاتها اليائسة لزعزة استقرارها ؟؟ كل هذا بتعاون مع النظام الجزائري الخائن للعرب..!!! وبكل وقاحة يرفض لحمامرة رئيس نص بلاصة للإجتماع مقترح سيده ناصر الحر .. رغم أنه ليس من حقه رفض الطلب قانوناً ..!! بل يجب المرور للتصويت الجماعي .. وأبو الغيط لم يتذخل رغم معرفته التامة لقانون تسيير الإجتماع ..!!!!!! الساكت على قول الحق شيطان أخرس ..!!!! من الحيف أن تتغاضى الأنظمة العربية عن كل هذا الحيف ..!!! وتترك المغرب وحده في مواجهة شياطين محور الشر ووليداتهم ..!!!!

احمد

كلاب

عصابة الكبرانات هي من تسير بناديها في القمة محاطون بالمخابرات التي تتجسس على لعمامرة وتبون حتى في المراحيض وتهددهم بالقتل ان هم زاغوا عن املاءات شنقريحة البوال عصابة سفلة خبثاء سراقين ماكرين لقطاء

داعس الصهاينة و كلابهم

لماذا تستعمل علم الشهداء يا إبن العاهرة عاشت جمهورية الريف المدعومة من كل الأشقاء و الصحراء حرة ابية

مزور صفحة بإسم الجزائر إن لم تستحيي فافعل ما شئت تحيا الريف و الذل و الهوان لكلاب الصهاينة و الجزائر ستدعم جمهورية الريف للإطاحة بملك المثليين و حاشيته و هروبه إلى أوروبا أو إلى بني صهيون الذين يتجمعون من كل مكان في العالم في دولة بني صهيون لتكون نهايتهم و هذا ماقاله لهم برلماني صهيوني و رجل دين منهم، و الشعب المغبون و المزطوول لمسطي و رغم كل الحالة التي رآه فيها يقول عاش العطاي من لعنة الله على المتصهيينين و عاشت جمهورية الريف