أخبار عاجلة

انطلاق أعمال اللجنة التقنية المختلطة لمراقبة حدود موريتانيا مع الجزائر

اكدت وزارة الداخلية الموريتانية، انطلاق أعمال اللجنة التقنية المختلطة المكلفة بمراقبة وصيانة المعالم الحدودية، بين موريتانيا والجزائر، في العاصمة الجزائرية.

وأوضحت الوزارة، في بيان “أن اللجنة ستبحث السبل الكفيلة بتعزيز التعاون في المجالات الخاصة بمراقبة وصيانة وتنشيط المعالم الحدودية ، كما يتضمن جدول أعمالها صياغة مقترح لتنشيط المعالم الحدودية بين البلدين، خدمة للمصالح المشتركة”.

ويمثل موريتانيا في هذا الاجتماع وفد يضم ممثلين عن عدة قطاعات وزارية معنية، يرأسه المدير العام للإدارة الإقليمية بوزارة الداخلية واللامركزية، رئيس اللجنة الوطنية لتسيير الحدود.

وكان الاجتماع الأول للجنة الثنائية الحدودية بين موريتانيا والجزائر، التي جرت أعمالها بالعاصمة الجزائرية في نوفمبر الماضي، قد أسفر عن تنسيق أمني بين الحكومتين خاص بحماية ورعاية تنقل الأشخاص والممتلكات عبر نقطة العبور الحدودية، التي تسعى الجزائر لتنشيطها وتأمينها وتسهيل الحركة فيها.

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

عزيز فكاك

الفاهم يفهم

الخسائر تحوم حول موريتانيا وتحاول محاصرتها في موضوع ما لكي تجر موريتانيا الى اتخاذ اجراء معادي للمغرب لكي تحاصر المغرب من الجنوب بعد ان جرت الى جانبها تونخ وليس تونس هكذا ساسميها على طول المهم الخسائر تلعب حاليا ورقة موريتانيا وذلك باغراءها بالغاز والاموال كما هو المعتاد والشعب الخرخوري يعيش في دواليب الطابورات وبعده المجاعة الله يحفظ