أخبار عاجلة

مجلة جيش شنقريحة في افتتاحية مبطنة تتوعد الشعب في الداخل واعداء الجزائر بالخارج

 قالت مجلة الجيش الجزائري، إن الاستعراض العسكري غير المسبوق في 5 يوليو الماضي فيه رسالتا طمأنة للداخل والخارج.
جاء ذلك في افتتاحية عدد شهر أغسطس الجاري من المجلة الصادرة عن وزارة الدفاع والناطقة باسم المؤسسة العسكرية بالجزائر.
وفي 5 يوليو الماضي، نظم الجيش عرضا عسكريا بالعاصمة الجزائر، بمشاركة مختلف القوات هو الأول من نوعه منذ 33 عاما، بمناسبة الذكرى الستين للاستقلال عن الاستعمار الفرنسي (1830-1962).
وحضر الاستعراض قادة دول وشاركت فيه طائرات حربية، إلى جانب عرض لسفن حربية وغواصات، فضلا عن عرض العتاد العسكري لمختلف الأسلحة أهمه منظومة صواريخ الدفاع الجوي “إس 300” بعيدة المدى.
وبحسب المجلة فإن هذا الاستعراض العسكري “تضمن في المقام الأول رسالة طمأنة للشعب الجزائري، وأخرى إلى الخارج مفادها أن العتاد المتطور الذي يمتلكه جيشنا إنما هو موجه حصرا للدفاع عن الوطن”.
وأضافت أن التنظيم المحكم للاستعراض أثبت أن التصريحات المختلفة الصادرة عن رئيس الجمهورية عبد المجييد تبون ورئيس أركان الجيش “في أكثر من مناسبة بشأن امتلاك الجيش الوطني الشعبي مكامن القوة الرادعة التي مكنته من الدفاع عن السيادة الوطنية والوحدة الشعبية أنها ليست مجرد كلام للاستهلاك بل حقيقة ماثلة لنجاح جيشنا على درب التطور المستمر”.
وقبل هذا الاستعراض العسكري وبعده سادت تعليقات في الإعلام المحلي وجدل عبر منصات التواصل الاجتماعي بشأن خلفياته والرسائل التي أرادت السلطات الجزائرية توجيهها من خلاله، خاصة وأنه غير مسبوق من حيث حجمه وكذا تزامنه مع أزمات عديدة في المنطقة.‎
وفي تقرير لموقع “غلوبال فاير باور”، المتخصص في الشؤون العسكرية، عن قائمة أفضل جيوش العالم لسنة 2022 جاء الجيش الجزائري في المركز 31 عالميا والثالث إفريقيًا بعد جنوب إفريقيا ومصر.
ويستخدم التصنيف 50 معيارا لتحديد موقع جيوش 140 دولة، تتضمن القوة العسكرية والمالية واللوجستية.

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

محمد

حكم عصابة العسكر لا يعني شيئا

اي رهان هذا الذي يتحدث عنه العسكر، إلا إذا كان يقصد إخراص صوت الحراك والزج بالحراكيين في السجون و المعتقلات و القطع مع مطلب الدولة المدنية و تكريم نزار و توفيق.

مولاي

رهان استغباء بوصبع وتبرديعه

المشكلة ليس عندك جيش قوي ، المشكلة خلي الاقتصاد قوي و الجيش قوي ، واش دخل قوة الجيش في السياسة ، أمريكا عندها جيش قوي ، بريطانيا عندها جيش قوي ، هل جيوشهم ، تشنجرحت ؟

علي

عصابة الجيش تحكمت فلوضع

نهار تدخلو في حرب بكل تعقيداتها الدولية ضد قوة منظمة تماك نشوفوكم أما حاليا، راكم شاطرين غير مع الشعب الأعزل. عصابة الجيش تحكمت فلوضع والحمد الله الشعب ولا كي بكري لخوف ولفقر

كمال

دولة مدنية ماشي عسكرية

تفكير العسكر في بلاد العالم الثالث يختصر علي استعراض للعضلات باسلحة من صنع غيره لا تصلح الا للاستعراض هههه سياسة تحطيم الدول و استعباد و استحمار الشعوب

نبيل

على الجيش أن ينظر في التضخم ونزول الدينار

أتمنى من الجيش أن ينظر لمسألة التضخم ونزول الدينار لأدنى مستوى وإنهاء مشكلة البطالة والسكن وإيجاد حل لرفع الإقتصاد وزيادة وتيرة الإنتاج ومعالجة المشاكل الإجتماعية وووو كثير من المشاكل لا حصر لها، هذا فقط لأنكم أقحمتم الجيش في السياسة..!

روحو تعسو الحدود

روحو تعسو الحدود

بعد فشل صواريخ "إس-300" في شمال حماه وإدلب في 2019، يدور كلام الصحافة الروسية اليوم حول فشل المنظومة هذه في أرمينيا. وفي الحالين، يبدو أن صواريخ المنظومة الضخمة والباهظة الثمن عجزت عن التصدي لخطر أصغر حجماً روحو تعسو الحدود أو تخترعو ايو سلاح. كفاكم التدخل في السياسة

سعيد

السؤال المطروح ما هو الرهان الذي كسب

حتى الرهان الوحيد اللي قعد الا و هو استبغال و استحمار و تجحيش بوصبع و خسر و راح في سعد أيامو. حاجة وحدة صح تحققت بعدما كان قدرو في السماء طاح و تمرغ في الوحل قدر اللون الأخضر بكل انواعه و كمل في طريقو اللون الازرق بكل انواعه لان بولسة و عسكرة الدول خطة أكل عليها الظهر و شرب. الجيش الجزائري هو الوحيدة الدي لم تسجل و لو انتصارا واحدا الا على الشعوب الدي من المفترض ان يحميه.