أخبار عاجلة

الجزائر بكل ثقة في النفس توقف الرحلات السياحة "الحراقة" مع إسبانيا

يواصل نظام عصابة العسكر، إثارة مزيد من السخرية التي جعلت الدولة الجزائرية أضحوكة المتوسط.

فبعد قرار توقيف المبادلات التجارية، الذي سارعت للتراجع عنه بسرعة البرق عقب تحذير الإتحاد الأوربي، ها هو ذات النظام يثير مزيد من السخرية، بقرار مضحك، يدعو وكالات الأسفار المحلية بوقف تعاملاتها مع نظيراتها الإسبانية، بسبب الصحراء المغربية.

وأفادت الوثيقة المؤرخة في 19 يونيو، أنه “في إطار تنفيذ قرار السلطات العليا في البلاد القاضي بالتعليق الفوري لمعاهدة الصداقة والتعاون وحسن الجوار مع إسبانيا، يطلب منكم تعليق جميع علاقات العمل مع هذا البلد بشكل فوري”.

في السياق ذاته، ذكر مصدر يسير وكالة سياحية بالجزائر العاصمة “، فضل عدم كشف هويته، أن مراسلة الوزارة قد وصلت بالفعل لمسؤولي الوكالات، دون تفاصيل إضافية حول كيفية تنفيذ التعليمة.

وتعتبر إسبانيا من بين أهم الوجهات السياحية للجزائريين، وتشير إحصائيات رسمية لما قبل جائحة كورونا، أن عددهم سجل أكثر من 100 ألف في 2019.

تأتي هذه الإجراءات عقب إعلان السلطات الجزائرية في 8 يونيو الجاري، تعليق معاهدة صداقة مع إسبانيا، في ثاني خطوة دبلوماسية بعد سحب السفير احتجاجا على دعم مدريد مشروع الحكم الذاتي المغربي في الصحراء.

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

رشيد

اتفاقية اسبانيا موريتانيا افسدت لنا مخططاتنا

لا لا لا لا يا اتحاد الاوروبي هذه الوثيقة مخزنية مغربية .لا علاقة لنا بها .نحن نكن لاسبانيا كل الاحترام والتقدير والدليل ان الغاز باقي يأخذونه بالثمن الرمزي السابق ..الا ان ما يزعجنا وهو لماذا اسبانيا وقعت مع موريتانيا معاهدة الصداقة وانتم تعلمون ان موريتانيا من نصيبنا وكنا نود تسليمها للروس لوضع حاجز من مالي الى موريتانيا في وجه الاتحاد الاوروبي .وتصبح الجزائر سمسار افريقيا ، يصبح الجزائر ي من قطاع الطرق بتنسيق مع فاغنير الروسية ..فهمتوا ولا ما زال ..موريتانيا علاش مشات مع اسبانيا .بغيناها لروسيا .

Mohammed

Khorti

Combien d'Algériens se rendent ils en Espagne sachant que ce pays reçoit plusieurs millions de touristes par an? les recettes de tourisme en Espagne représentent 10 fois au moins les recettes de l'Algérie avec les ventes du gaz et hydrocarbures!!! Qui sont les Algériens qui se rendent en Espagne? seulement ceux qui ont des résidences dans ce pays et des comptes bancaires, vous avez compris, les gradés de l'armée et les voleurs. Imaginez que l'Espagne bloque les comptes bancaires de ces énergumènes, dans la minute qui suit, les relations seront rétablis.

Abdou

Xxx

نظام شنقريحة و معه مرتزقة البوليخاريو أصبحوا كالغريق الذي يستنجذ بغريق آخر .. الصحراء مغربية و مواطنيها مغاربة و المغرب ينعم بصحراءه التي تعيش نمو اقتصادي و تطور في جميع المجالات .. في حين الشعب الجزائري هو من يدفع فاتورة البوليخاريو و تنهب أمواله التي يستفيذ منها المرتزقة

حار

غلق الحدود مع البحر الأبيض المتوسط

ما بقي لبلاد ميكي الا البحر الأبيض و كانوا قد شرعوا في بناء حاءط إلا أن الدراهم انتهت ولاكن الان ربما مع ثمن المحروقات سيوفقهم الله في بناءه وبعد سنين ربما يخرج لنا جيل جديد في بلاد القوة الضاربة بدون خنونة--طبون___ ولا بول في سرواله ___ شين الريحة_____