أخبار عاجلة

الفريق شنقريحة ينوه بأهمية القوات البحرية في حسم الصراعات الحديثة

شرع رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، الفريق السعيد شنقريحة، اليوم الثلاثاء، في زيارة عمل وتفتيش إلى قيادة القوات البحرية، حسبما أورده بيان لوزارة الدفاع الوطني.

وأشار البيان إلى أن هذه الزيارة تندرج في إطار الحرص الدائم والمستمر الذي توليه القيادة العليا للجيش الوطني الشعبي لتكريس نهج التواصل المباشر مع الأفراد والاستماع لانشغالاتهم المهنية والمعيشية، لاسيما خلال هذا الشهر الفضيل.

وبعد مراسم الاستقبال من قبل اللواء محفوظ بن مداح، وقف  الفريق شنقريحة وقفة ترحم على روح الشهيد البطل “سويداني بوجمعة”، والذي يحمل مقر قيادة القوات البحرية اسمه، أين وضع إكليلا من الزهور أمام المعلم التذكاري المخلد له، وتلا فاتحة الكتاب على روحه الطاهرة وعلى أرواح الشهداء الأبرار.

بالمناسبة، ألقى الفريق السعيد شنقريحة كلمة توجيهية بُثت إلى كافة وحدات هذه القيادة عن طريق تقنية التحاضر عن بعد، جـاء فيها: “لقد رسخت الحروب الأخيرة التي شهدها العالم، أهمية القوة البحرية باعتبارها مكونا رئيسيا لا غنى عنه في مسار حسم النزاعات والصراعات الحديثة، وذلك نظرا للخصائص المتفردة لهذه القوة على غرار المرونة والاستقلالية والقدرة العالية على المناورة في عرض البحر، مما جعلها سلاحا استراتيجيا وحيويا”.

وأضاف: “من هذا المنطلق، ولأن بلادنا تحوز على مشارف بحرية مديدة تزيد عن الـ 1200 كيلومتر، فقد أولت القيادة العليا للجيش الوطني الشعبي، طبقا لتوجيهات رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، وزير الدفاع الوطني، رعاية خاصة لقواتنا البحرية”.

وفي ذات الصدد، أكد المتحدث أن هذه الرعاية تتجلى على وجه الخصوص من خلال السهر على الرفع المتواصل للقدرات العملياتية والقتالية لقواتنا البحرية، وجعلها قوة رادعة حقيقية، قائلا: “إن هذه الرعاية التي تتجلى، خصوصا، من خلال السهر على الرفع المتواصل لقدراتها العملياتية والقتالية، باعتبارها مكونا أساسيا في منظومتنا الدفاعية وعاملا حاسما من عوامل حماية مياهنا الإقليمية بسواحلها الطويلة، من كافة أشكال التهديدات والمخاطر على غرار الهجرة غير الشرعية والتهريب وكذا الحفاظ على مواردنا البحرية”.

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

لا تعليقات