أخبار عاجلة

“حركة تحرير جنوب الجزائر” تتبنى الهجوم الذي استهدف نقطة للجيش وقتل ثلاثة جنود

اندلعت مواجهات مسلحة بين حركة تحرير جنوب الجزائر والجيش الجزائري أسفرت عن سقوط قتلى في صفوف هذا الأخير.

وأعلنت الجزائر مقتل ثلاثة من جنود في هجوم استهدف نقطة للجيش، أمس الأحد، غير بعيد من الحدود مع دولة مالي، وتبنت الهجوم “حركة تحرير جنوب الجزائر” التي تطالب باستقلال الصحراء الجزائرية.

وإعترفت وزارة الدفاع الجزائرية بسقوط قتلى في صفوف عناصرها، مشددة على أنه “في إطار مكافحة الإرهاب وحماية الحدود، وعلى إثر اشتباك مع مجموعة إرهابية على الشريط الحدودي بمنطقة تيمياوين، بالقطاع العملياتي برج باجي مختار بإقليم الناحية العسكرية السادسة، استشهد اليوم الأحد ثلاثة عسكريين”.

من جهة أخرى، أعلنت حركة تحرير جنوب الجزائر أنها نفذت “عملية عسكرية” ضد موقع للجيش الجزائري الذي وصفته بـ “المحتل”.

وقالت الحركة في بيان صحفي إنها “تبلغ الرأي العام الجزائري أنها ستكثف عملياتها العسكرية ضد نظام الاحتلال المجرم الذي أقامه سنة 1962 خونة فرنسيون – جزائريون، ضد رغبة الثوار الحقيقيين المنخرطون في نضال الشعب الجزائري من أجل الحرية”.

وأكدت الحركة أنها مستمرة في عملها العسكري “حتى التحرير التام للأراضي الصحراوية في الجنوب الجزائري”، وأوضحت أنها “ولدت من إرادة أبناء وبنات هذه المناطق (جنوب الجزائر)، وستواصل معركتها حتى تحقيق أهدافها المشروعة”.

وخلصت إلى أن الجنوب الجزائري هو البقرة الحلوب للشمال وأوروبا، فيما تعد مناطقه هي الأكثر فقرا في أفريقيا، بل وفي العالم أجمع.

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

من حفر حفرة ةقع فيها،الدول تتحد وتبني المستقبل والنظام الجزاءري يجنند المرتزقة ووقع في شر اعماله.

ابو نووووووووووووووح

هالمعقول هالصح . كيف تدين تدان

كيف تدين تدان . ولما تاتي المصائب لا تاتي فرادى . دار العجزة حفرت حفرا كثيرة لتوقع فيها الاخرين ولكن هي التي وقعت فيها .

اليونسي محمد

العسكر يحصد ما زرع

هو هدا ماكانت العصابة العسكرية تخطط له منذ سنسن ! كانت تعمل جاهدة من أجل قمع الشعب والاحرار وتحريض منطقة ضد اخرى وجماعة ضد اخرى وممارسة العنف ضد كل صوت ينادي بالحرية واحقاق كرامة الشعب .. كل هده الممارسات اللاانسانية واللااخلاقية ولدت الانفجار ! العنف والضغط من عادته يولد التمرد و العصيان، وهدا ما حدث ! كل منطقة ستحذو حذو الأخرى. العسكر زرع العنف والخوف في صفوف المواطنين ، والان ها هو يحصد ما زرع !

بهجة

الغدر مبدئهم

وما تنتضرور من عصابة قتلت ابناء الشعب واختطفت وحرقت وغدرت حتى برمز من رموز الدولة وهو المرحوم بوضياف الرجل الذي اراد ان يطفي شعلت الكره والرديلة والنهوض بالدولة الى الصفوف الامامية وقتل مغضور - مذا تنتضرون من حكام شردو وسرقو وفرقو في عيد الاضحى جيرانهم دنبهم احبو تلك الارض واهلها وتعايشو وتصاهرو معهم والنهاية محزنة-- الخيرية بالاسبانية - كما المروك بالاسبانية - لا تيقة ولا امان الغدر مبداهم وهو شعارهم

احمد العربي

يعتبر الجنوب الجزائري بمتابة البطن الرخو الدي يمكن من خلاله اعادة رسم خريطة الجزائر الحقيقية بدل الجزائر الفرنسية واسترجاع الدول المجاورة بعض الاراض التى ضمتها فرنسا الى مستعمرتها السابقة والحالية فالحادث الدى وقع يعد بدايتا لما سيقع مستقبلا لرسم حدود جديدة لبلدان المنطقة .لتنهى بعد ذالك اوهام وغطرسة من يحملون جينات أجدادهم العثمانين والفرنسين.

محمد المغربي

الجنوب مهمش

نعم حان الوقت لينتفض أبناء الجنوب الجزائري عن الشمال الذي يتحكم في خيرات الجنوب ويحولها الى أوربازأو شمال الجزائر تاركا الجنوب دون أي تنمية

تندوف

المعقول

تحيا جمهورية الطوارئ. كفاح حتي النصر

salah-21

جزاء سنمار

ها قد بدأت الحلقة تدور حول رقبة الجزائر و ستشرب من نفس الكأس المسموم الذي ارادت ان تسقي منه المغرب  ! تذكر يا شعب بومدين الحلوف هذا الكلام جيدا . لن تمرر فرنسا للكابرانات مسألة ادخال الفاغنر الى المنطقة ضدا على مصالحها و سياتي دور شعب القبائل في مجلس الامن ليدلي بدلوه و ستذوق الجزائر مرارة الانفصال الذي حاربت به المغرب حقدا و حسدا و غدرا خدمة لاجندات استعمارية بغيضة و اليوم قارنوا بين المغرب و الجزائر الشمالية فمثلا في المغرب طرق سيارة بالجملة من طنجة الى الداخلة الى وجدة ميناء طنجة و ميناء الداخلة الذين اسالا لعاب القوى الكبرى كالصين و امريكا و روسيا التيجيفي الى اغادير باذن الله في المفابل الكابرنات يدشنون محلبة و دوش جامعي و حمام في الهواء الطلق و سقاية و ملايير الدولارات ذهبت الى جيوب الكابرانات و ابنائهم و عصابات الخيام البالية و بعضها كرشى لبعض قادة افريقيا و الخاسر الاكبر الشعب الجزائري

الضمير

الميت

عاشت الجمهورية القبايل حرة مستقله وعاشت الجمهورية الجزائرية الجنوبية حرة مستقله والدل والغرق للجمهورية الشمالية الجزائرية

المرابط الحريزي

حق الشعب الازوادي في تقرير المصير

لحسن حظنا جميعا ان النظام الجزائري يؤمن بمبدأ تقرير المصير اي تحرير الشعوب، وانا كلي امل بان يوافق الغبارجي عبدالمجيد طبون على خطة تحرير الشعب الازوادي من سلطة الاستعمار الخرائري العسكرية الديكتاتورية، وبعد الشعب الازوادي سيطالب الشعب القبايلي بالانفصال عن الجزائر الشمالية. خاوتي، الازواد و الجزائريين خاوة خاوة مابيناتكم عداوة. حررو الازواد وشكرا ولا تنسو ان تحررو الشعب القبائلي وهكذا تستقل الازاد عن جنوب الجزائر وتستقل القبائل عن شمال الجزائر، ولا خوف فالنظام الجزائري يؤمن بحق الشعب الازوادي في تقرير المصير وحق الشعب القبايلي في تقرير المصير بشرط ان لا تمثله الماك

خالد

مغربي ٥

لقد قرأت كل تعليقات الأحرار و كمغربي لا أحبد هذه الفكرة لأن تجزيء الجزائر هو وباء سيصيب هذه المنطقة و ليس في صالح الشعوب المغاربية، يا سادة لنكن أذكياء ما يجب فعله هو تغيير نظام الكابرانات و ليس قيام دويلات ، نحن نريد توحيد قوتنا، نريد مستقبل زاهر لأبنائنا وليس تقسيم البلاد المغاربية، أتمنى أن أعرف رأي قراء جريدة الجزائر تايمز في رأيي.

لا يوجد شيء اسمه جاء زاءر

القبايل ازواد الطوارق

المملكة المغربية تدعم حركة تحرير الجنوب بالسلاح والمال والخبرة العسكرية وحتى بالمجاهدين فعلى بركة الله .

لإخراج المغرب العربي الأمازيغي من الأزمة التي سببها النظام العسكري الجزائري ، يجب أولاً دعم حركة التحرير هذه وتشكيل منطقة حكم ذاتي بين مالي والجزائر ، وثانيًا يجب على المغرب أن يطلب بإلغاء معاهدة إفران ويطالب بارجاع المناطق المعنية بهذه المعاهدة الى حضينة الوطن، وذلك سيأدي الى قطع الجزائر عن موريتانيا ، بينما ننتظر ان تقوم المناطق الجزائرية الأخرى للمطالبة بالحكم الذاتي. سيسمح هذا بممر تجاري بين ليبيا جنوب الجزائر الحالية والصحراء المغربية ، وبالتالي سنرى ولادة نشاط اقتصادي كبير سيحل محل الحالة المرزية القاطنة منذ ان تخلت فرنسا عن الجزائر.

المزابي

صحراء كبرى بشعوب متعددة

أولا ليسيت البوليزاريو هي الجزائر الجنوبية فسكان الجنوب هم الأزواد وهم مغاربة، وكذلك الطوارق، ثم الشاوية وأمزاب هؤلاء هم من يحتلهم النظام العسكري الجزائري، أما الصحراء الشرقية هي مغربية ، اقام فيها الكابرانات جمهورية وهمية ، وسيسلمونها لهم حيث تم ترسيم الحدود، بينهما أي بين من لا يملك الأرض لمن لا يستحقها.