أخبار عاجلة

في خرق للأعراف الدبلوماسية السفارة الأوكرانية في الجزائر تدعو الأجانب للإنضمام الى المقاومة ضد الروس

نشرت السفارة الأوكرانية في الجزائر على حسابها على فيسبوك ، دعوة غريبة للانضمام إلى الجيش الأوكراني، وهذا بعد أيام من العملية العسكرية التي تقوم بها روسيا ضد بلدها.

وفي الدعوة نشرت باللغات الثلاث الأوكرانية والفرنسية والإنجليزية جاء:  “أي شخص يريد الانضمام إلى الدفاع عن الأمن في أوروبا وفي العالم يمكنه أن يأتي ويقف إلى جانب الأوكرانيين ضد غزاة القرن الـ 21”.


وجاء في المنشور “وفقًا للوائح الخاصة بالخدمة العسكرية في القوات المسلحة من قبل الأجانب وعديمي الجنسية يحق للأجانب التجنيد في القوات المسلحة على أساس تطوعي، بما في ذلك قوات الدفاع الإقليمي للقوات المسلحة أوكرانيا”.

وأضاف المشور ذاته “الذين يرغبون في الانضمام إلى المقاومة ضد المحتلين الروس وحماية الأمن العالمي يمكنهم القدوم إلى بلدنا والانضمام إلى صفوف قوات الدفاع الإقليمية تم تشكيل وحدة منفصلة من الأجانب فيلق الدفاع الإقليمي الدولي لأوكرانيا”.

و حذفت السفارة المنشور بعد تدخل وزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج الجزائرية وتشكل دعوة السفارة الأوكرانية انتهاك خطير أحكام اتفاقية فيينا للعلاقات الدبلوماسية بين الدول” ، وهذه الدعوة لم تنقلها فقط سفارة أوكرانيا في الجزائر بل نقلت في عدد من الدول الإفريقية منها السفارة الأوكرانية في السنغال.

وكشف السفير الأوكراني في داكار تسجيل 36 مرشحا متطوعا للحرب في بلاده.

احتجت الوزارة  الخارجية السنغالية وأدانت بشدة هذه الممارسة “التي تشكل انتهاكًا صارخًا لاتفاقية فيينا للعلاقات الدبلوماسية، ولا سيما فيما يتعلق بواجب احترام قوانين وأنظمة الدولة المستقبلة”، كما جاء في بيانها الصحفي.

وأضافت الدبلوماسية السنغالية أن السلطات السنغالية ، شأنها في ذلك شأن نظيراتها الجزائرية، دعت السفارة الأوكرانية “لسحب” فورا “دعوتها دون تأخير أي إجراء لتجنيد المواطنين السنغاليين أو الأجانب “.

وأشارت وزارة الخارجية السنغالية إلى أن تجنيد المتطوعين أو المرتزقة أو المقاتلين الأجانب على أراضي البلاد “غير قانوني ويعرض للعقوبات المنصوص عليها في القانون”.

 

 

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

السلاوي

الجزاءر

اوكرانيا تريد ان تخلق جيش الاجانب كما تفعل فرنسا ب foreign legion اما الجزاءر فقد خلقت جمهورية وهمية داخل الجزاءر مكونة من مرتزقة موريتانيا ومالي والنيجر و الجزاءر.

اليونسي محمد

هده هي الشجاعة

هده هي الزعامة  ! هده هي الروح الوطنية القحة  ! هدا الكوميدي التربية النشاة انتخب من طرف الشعب الاوكراني من أجل القضاء على الرشوة والفساد وقد أحسنوا الاختيار ! انسان متواضع إلى أبعد الحدود  ! انسان يحب شعبه ووطنه إلى ما لا نهاية  ! انسان شجاع لا مثيل لطاعته ! لا يتكبر على احد ولا يتظاهر ولا يمثل ولا يكذب وهاهو الان يتخندق مع أبناء شعبه للدفاع عن حرمة الوطن وزواجه أحد أقوى الجيوش العالمية . هل عندنا زعماء من هدا الصنف؟

متتبع حر

فرصة لاصحاب الشعارات

ها هي فرصة للهظام الجزائري وكدالك بعض الابواق ليبرهنوا لنا مدى مصداقية شعار .مع الشعوب في تقرير المصير.توكلوا على الله

رشيد

ها تقرير المصير الحقيقي يا اغبياء ..

بانوا ايتها الابواق التي صدعت لنا رؤوسنا صباح مساء تقرير مصير الشعوب ، ها هي الفرصة امامكم لاثبات نواياكم ......طز طز طز النيف ، مالو ؟ تسد من جهة البوليزاريو ...في جنيف فضحكم الله ، الموضوع كان مخصصا لمناقشة حقوق الانسان في الحرب الاوكرانية الروسية فإذا بمندوب الجزائر المشحون من طرف الكابرانات لم يستطع في تدخله الاشارة الى هذا الموضوع بل غير البوصلة الى المغرب وقضيته الوطنية ....مندوب فضح اطماع الجزائر في احتلال الصحراء المغربية باستعمال واجهة البوليزاريو والمرتزقة من الجزائر ودول الجوار ...فضيحة من العيار الثقيل وغباء النظام الجزائري .