أخبار عاجلة

شروط الفصائل الفلسطينية التعجيزية تفشل محاولة الجزائر في توحيد الصف الفلسطيني

كشفت صحيفة لندنية أن الجزائر محبطة بسبب الشروط التعجيزية التي وضعتها الفصائل الفلسطينية كشروط لتحقيق المصالحة وتوحيد الصف الفلسطيني.

وقالت القدس العربي، نقلا عن مصدر فلسطيني شارك في وفود أحد الفصائل الفلسطينية التي زارت للجزائر مؤخرا، إن الشروط التعجيزية لبعض الفصائل من شأنها إفشال مساعي الجزائر في توحيد الفصائل.

وأضاف المصدر ذاته، أن القيادة الجزائرية التي التقت الوفود الفلسطينية بشكل منفصل بعد وصولها بشكل متتابع إلى العاصمة الجزائر، أبلغت تلك الوفود ببعض الشروط التي وضعت من قبل أطراف محددة تربط إنجاح أي محادثات بتحقيق تلك الشروط، ومنها ما يتعلق بتشكيل حكومة وحدة وطنية تلتزم بشروط الرباعية، وأخرى تشترط إجراء انتخابات عامة وشاملة بما فيها الرئاسية والوطنية والتشريعية وإعادة تشكيل منظمة التحرير بشكل متزامن والالتزام باتفاقيات كانت وقعت سابقًا.

وحسب المصدر ذاته، فإن الجزائر والفصائل غير المنخرطة في الانقسام تشعر بأن المحادثات في طريقها إلى الانهيار بسبب الشروط التي تبدو تعجيزية من طرف حماس وفتح.

وقد يكون التوصل إلى أرضية اتفاق في ظل الهوة بين حماس وفتح ضربا من الخيال، وفق ما أكده المصدر نفسه للقدس العربي.

وخلُص المصدر إلى أن هناك مخاوف حقيقية من فشل الجزائر في توحيد الفلسطينيين وعقد الندوة الجامعة.

يذكر أن الرئيس عبدالمجيد تبون كان قد أعلن عقد ندوة جامعة للقوى الفلسطينية من أجل إنهاء الانقسام ومواجهة موجة التطبيع العربي.

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

جاو حتى الوجوه النحس او بغاو يتصالحو هادي من المستحيلات

حداوي

شعب القبايل يطالب ب "تقرير المصير"

لو كانت الجزاءر تدافع عن فلسطين كما تدافع عن مرتزقة تيندوف لتحررت فلسطين منذ زمان

L E M O N T A G N A R D

UNIQUEMENT DE LA PROPAG ANDE ALGERIENNE POUR LE BUZZ L ALGERIE N A PAS PU REGLER SES PROBLEMES INTERNES SURTOUT AVEC LE HIRAK L ALGERIE EST UN PAYS INGRAT AVEC DES FAUSSES DECLARATI S AVEC LA PALESTINE RIEN QUE DU BLEUFF LES PALESTINIENS DOIVENT RESTER EN C TACT AVEC EGYPTE ET N  L ALGERIE L EGYPTE EST UN PAYS VOISINN DE LA PALESTINE ET D ISRAEL IL C NAIT LEUR MENTALITE L EGYPTE A UNE EXPERIENCE DES RELATI S DU MOYEN  ORIENT L ALGERIE N EST PAS UN PAYS DES ARRANGEMENTS

Morocco

المروك والمرارطة

المروك والمرارطة هم السبب... لأنهم قادة العالم، يتحكمون ويؤثرون على قرارات الأمم المتحدة والولايات المتحدة والمملكة المتحدة وفرنسا والبنك الدولي والاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا والاتحاد الافريقي لكرة القدم كاف وحتى فيدرالية الجزائرية لكرة القدم، لذلك فمن المنطقي أنهم يؤثرون أيضًا على القرارات الفلسطينية... اوي يا جد بوك، حكرونا حكرونا حكرونا المراركة... ههه

saad

J ai laissé en algerie des algeriens plus française que les françaises. Qui a dit celà et quand?

طابورستان القلوة الضاربة في الحائط

مهزلة بكل المقاييس

فاقد الشيء لا يعطيه وكيف لزريبة كلها فساد واجرام ونفاق وكذب بلا تاريخ ولا هوية ان تتقمص دور الاصلاح والصلاح هذا مستحيل ولا يمكن للافعى ان تعطينا عسلا مستحيل والنتيجة دائما الهزيمة والمذلة والاهانة والخسارة والاذلال والفضيحة والتشتيت والفرقة انها القلوة الضاربة في الطوابير والمجاعة والاجرام والفساد ودعم الارهاب والفتنة اللهم شتت شملهم وافضحهم على رؤوس الخلائق اللهم زلزل الارض تحتهم اللهم اضرب بعضهم ببعض اللهم ابتليهم بجميع الفتن والامراض اللهم جمد الدماء في عروقهم اللهم لا تبقي فيهم ولا تدر اللهم انزل عليهم سخطك وسلط عليهم جندك امين

L ALGERIE C EST DU BLA BLA BLA BLA BLA BLA BLA BLA BLA