أخبار عاجلة

الجزائر تشرع في استيراد الأبقار و الحمير الطازجة من الأرجنتين

وافقت الجزائر والأرجنتين على شهادة صحية لاستيراد لحوم الأبقار و الحمير الطازجة المعبأة بطريقة “التفريغ من الهواء”، حسب ما كشفت عنه سفارة الأرجنتين بالجزائر.

وأوضحت سفارة الأرجنتين بالجزائر، في تغريدة لها، أنه تم الاتفاق بين الجزائر والأرجنتين “على شهادة صحية لتصدير لحوم الأبقار الطازجة المعبأة بطريقة تفرغ الهواء sous vide وهي طريقة حفظ تسمح بإدراج منتج جديد في التوريد القابل للتصدير للحوم الأرجنتينية في السوق الجزائرية”. هذا ما كشفت عنه سفارة الأرجنتين بالجزائر في تغريدة لها عبر تويتر.

وللإشارة، فقت سمح للشركة الجزائرية للحوم الحمراء، في استيراد اللحوم الحمراء، استعدادا لشهر رمضان القادم.

وكانت “الجزائر اليوم” سباقة للكشف عن استيراد اللحوم من الأرجنتين، حيث ذكرت مصادر مطلعة، أنه سيتم استيراد ما يقارب 20 ألف طن من اللحوم الحمراء، وذلك من عدة دول من بينها الأرجنتين والسودان، وذلك بهدف كسر الأسعار والتحكم فيها، بحث لا تتجاوز 1200 دينار للكيلوغرام الواحد.

وبعد أكثر من عامين على إصدار قرار منع استيراد اللحوم الحمراء والبيضاء، بغرض تشجيع المنتوجات المحلية والفلاحة الوطنية، قررت الحكومة العودة إلى خيار الاستيراد مجدداً لمواجهة غلاء الأسعار والمضاربة، وجرى منح صلاحيات استيراد اللحوم، بشكل حصري للشركة الجزائرية للحوم الحمراء، من أجل جلب الكميات اللازمة من اللحوم الطازجة، بهدف سد العجز الذي يشهده السوق.

وتأتي هذه الخطوة مع اقتراب شهر رمضان وقلق المواطنين بخصوص استمرار ارتفاع أسعار اللحوم. وبالتزامن مع قرر إعادة فتح أبواب الاستيراد، قررت وزارة الفلاحة والتنمية الريفية، فتح 114 نقطة بيع للحوم الحمراء والبيضاء، خلال شهر رمضان المقبل، وذلك على المستوى الوطني لضمان تسهيل اقتناء المواطن لهذه المادة الأساسية.

ومن جهته، سبق وأن كشف مدير الديوان بالاتحاد العام للتجار والحرفيين الجزائريين، عصام بدريسي، في تصريح سابق عن استيراد السلطات العمومية لكميات كبيرة من اللحوم الحمراء الطازجة، الموجهة لكسر الأسعار خلال شهر رمضان، وقال المتحدث أن الاستراتيجية المسطرة من طرف المصالح المعنية تستهدف بيع أسعار اللحوم الحمراء بسعر لن يتجاوز 1200 دينار جزائري للكيلوغرام الواحد.

وأضاف بدريسي انه بالتعاون مع الجزائرية للحوم واتحاد التجار سيتم تسويق هذه اللحوم بأسعار لا تتجاوز 1200 دينار للكيلوغرام الواحد، حيث سخر الاتحاد كل إمكانياته اللوجستية والتجار المنضوين تحته لتسويق هذه اللحوم في مختلف مناطق الوطن

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

لا تعليقات