أخبار عاجلة

الجزائر القوة الإقليمية تبحت مع وبكين آليات إصلاح مجلس الأمن

أجرى وزير الشؤون الخارجية ، أحمد عطاف، بأديس أبابا، محادثات ثنائية مع المبعوث الخاص للحكومة الصينية المكلف بالشؤون الإفريقية، السفير ليو يوشي.

وحسب بيان وزارة الخارجية، تناول اللقاء سبل تعزيز علاقات الصداقة والشراكة التي تجمع بين الجزائر والصين، في إطار متابعة قرارات ومُخرجات زيارة الدولة التي قام بها رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون إلى جمهورية الصين الشعبية شهر جويلية الماضي.

وأكد الطرفان خلال اللقاء على ضرورة مواصلة التنسيق البيني داخل مجلس الأمن الأممي بخصوص المسائل ذات الاهتمام المشترك وعلى رأسها القضية الفلسطينية.

كما تبادلا الرؤى بشأن موضوع إصلاح مجلس الأمن بما يستجيب لتطلعات البلدان النامية ويرفع بالخصوص الغبن التاريخي المسلط على القارة الإفريقية.

وللإشارة، جرى هذا اللقاء على هامش مشاركة وزير الخارجية عطاف في أشغال اليوم الثاني من الدورة العادية الـ 44 للمجلس التنفيذي للاتحاد الإفريقي.

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

سمر

هههههه

كثرة الهم تضحك الجزائر بصدد اصلاح مجلس الأمن كون تحشم ولكن من لاعقل له كيف يحشم عالج اوضاع الفقر والبؤس في بلادك قبل اصلاح مجلس الأمن

سعيد

القوة الضاربة تريد الحصول هلى حق الفيتو ههههه

ههههه جمهورية العسكر تريد إصلاح مجلس الأمن، تذكرني بالمقبور القدافي الذي مزق ميثاق الأمم المتحدة ورماه على الأمين العام للأمم المتحدة، و بقية القصة تعرفونها