أخبار عاجلة

عرقاب يؤكد استعداد الجزائر مرافقة موريتانيا في التكوين في مجال الطاقة

أكد وزير الطاقة والمناجم محمد عرقاب أن قطاعه على استعداد لمرافقة موريتانيا في مجال الطاقة واستقبال التقنيين والإطارات الموريتانية في معاهد التكوين لاسيما معاهد سوناطراك على غرار المعهد الجزائري للبترول، في مجالات المحروقات والتسيير، ومعاهد سونلغاز في مجال إنتاج، نقل، توزيع والصيانة الكهربائية، بالإضافة إلى إمكانيات تطوير الكفاءات في المجال المنجمي في كلا البلدين.

وحسب بيان الوزارة، قدّم وزير الطاقة والمناجم، أمس خلال استقباله وزيرة التشغيل والتكوين المهني الموريتانية زينب أحمدناه، لمحة حول الاختصاصات والمستويات التكوينية المتوفرة بمعاهد التكوين التابعة للقطاع، مؤكدا أن قطاع الطاقة والمناجم يولي أهمية كبيرة لتنمية العنصر البشري من خلال التكوين المستمر ومرافقة العمال والإطارات في مسارهم المهني عن طريق المؤسسات التكوينية والمعاهد التابعة للقطاع عبر الوطن.

وبحث الجانبان بهذه المناسبة، علاقات التعاون الثنائية بين البلدين الموصوفة بالأخوية وسبل تعزيزها وتطويرها في مجال الطاقة والمناجم، سيما في الجانب المُتعلق بالتكوين وبناء القدرات في المجالات المتعلقة بالمحروقات والكهرباء والمناجم.

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

احمد العربى

مزرعة الخنازير تسوق لنمودجها

النمودج الجزائرفى جميع المجالات متخلف ومتعفن بسبب الارتهان والفساد والموريتانيين لا يأكلون لحم الحمير والقطط فهم ادرى بعجينهم وخبزهم ،