أخبار عاجلة

روسيا تعد بدعم الجزائر الإنضمام لمجموعة “بريكس”

أكدت رئيسة المجلس الفيدرالي للجمعية الفيدرالية لروسيا، فالنتينا ماتفيينكو، دعم موسكو لرغبة الجزائر في الانضمام لمجموعة “بريكس”.

وقالت فالنتينا ماتفيينكو في تصريحات إعلامية عقب استقبالها من طرف رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون اليوم، ” نحن في روسيا نؤيد رغبة الجزائر في الإنضمام لمجموعة بريكس”.

وأضافت ذات المستحدثة أنها نقلت رسالة رسمية من الرئيس فلاديمير بوتين، للرئيس تبون، تضمنت دعوة رسمية لزيارة روسيا.

وأضافت: “عبرت للرئيس تبون عن شكري الكبير على الموقف المتزن للجزائر تجاه الأحداث الإقليمية والدولية وتمسك الجزائر بحسن العلاقات مع روسيا الاتحادية”.

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

غزاوي

لماذا هذا الإصرار من بوتين !!!؟؟؟

مجرد تساؤل. لماذا هذا الإصرار من بوتين !!!؟؟؟ افتتح المقال بما نصه: " تسلم الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، الخميس، رسالة من نظيره الروسي فلاديمير بوتين تتضمن دعوة رسمية لزيارة موسكو." انتهى الاقتباس للتذكير أن بوتين جدد دعوته عدة مرات. بتاريخ:05/02/2020: بمناسبة تقديم محمد الشريف كورت، أوراق اعتماده للرئيس الروسي كسفيرا للجزائر بموسكو عبر بوتين عن أمله أن يقوم تبون بزيارة لروسيا . بتاريخ:13/07/2020: تلقى تبون اتصال هاتفي من بوتين جدد له دعوته لزيارة روسيا. بتاريخ:10/05/2022، زار لافروف الجزائر وجه دعوة رسمية من بوتين لتبون لزيارة روسيا. بتاريخ:01/02/2023: تلقى تبون اتصال هاتفي من بوتين جدد له دعوته لزيارة روسيا.