أخبار عاجلة

سيارة "فيات" فخر الصناعة الجزائرية

وقعّت وزارة التكوين والتعليم المهنيين ومجمع "ستيلانتيس-فيات" اتفاقية شراكة لتحديد برامج تكوين في مهن تتعلق بمجال صناعة السيارات.

وأشرف وزير التكوين والتعليم المهنيين، ياسين مرابي، على مراسم توقيع هذه الاتفاقية، التي تهدف إلى إنشاء فروع للتكوين المهني في مهن تتعلق بصناعة السيارات وذلك لفائدة المكونين عن طريق التكوين المتواصل وكذا للمتربصين والمتمهنين للاستفادة من تربصات تطبيقية سيما في الصيانة، وتكوين تقنيين في عدة تخصصات ترتبط بالمجال.

وفي السياق، أكد مرابي أن هذه الاتفاقية تندرج في إطار استحداث آليات شراكة فعّالة ودائمة لتعزيز العلاقات بين مؤسسات التكوين والتعليم المهنيين والشركات من خلال تحديد برنامج تعاون لضمان مسايرة التكوين لمتطلبات سوق العمل.

كما أشار الوزير إلى أن توقيع هذه الاتفاقية هو تجسيد لانفتاح قطاع التكوين المهني على محيطه الخارجي كما يرمي إلى تنمية المورد البشري في المجالات التكوينية الجديدة الداعمة للسياسة الوطنية للتشغيل وبغية المساهمة في بعث الاقتصاد الوطني.

وأبرز الوزير أن هذه الشراكة ستسمح بالتعاون المشترك على تحديد الاحتياجات الجديدة والعمل على إعداد وتحيين برامج التكوين وتطوير نمط التكوين عن طريق التمهين علاوة على إدراج تخصصات جديدة في البرامج البيداغوجية التكوينية في مجال صناعة السيارات.

وفي أكتوبر الماضي، تم الإعلان على اتفاقية-إطار بين وزارة الصناعة ومجموعة "فيات" الإيطالية لصناعة السيارات لإقامة مشروع لتصنيع المركبات بالمنطقة الصناعية "طفراوي" بولاية وهران، غرب الجزائر.

وبموجب هذه الاتفاقية-الإطار، ستقوم الشركة الإيطالية بإقامة مشروع لصناعة وإنتاج مركبات علامة "فيات" في الجزائر وتطوير الأنشطة الصناعية وخدمات ما بعد البيع وقطع الغيار لهذه العلامة.

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

لا تعليقات