أخبار عاجلة

وزير الرياضة الجزائري عبد الرزاق سبقاق... ملف الجزائر لاستضافة كأس أمم أفريقيا 2025 هو أفضل الملفات

 قال وزير الرياضة الجزائري عبد الرزاق سبقاق، اليوم الثلاثاء، إن ملف ترشح بلاده لاستضافة نهائيات كأس أمم أفريقيا (كان) 2025، أفضل من الملفات الأخرى.

كان باتريس موتسيبي، رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) أعلن مطلع أكتوبر الماضي، سحب تنظيم كأس أمم  أفريقيا 2025 من غينيا لعدم جاهزية البنية التحتية، وفتح باب تقديم الطلبات لاستضافة المسابقة القارية أمام الدول الراغبة بذلك.

وكشف سبقاق، في تصريحات نقلتها الإذاعة الجزائرية الحكومية، أنه تم الانتهاء من إعداد ملف الترشح الذي سيودع في غضون 48 أو 72 ساعة، أي قبل انقضاء الموعد المحدد من الاتحاد الأفريقي الجمعة المقبل.

وأضاف “أتوجه بالشكر لكل القطاعات التي ساهمت في إعداد هذا الملف المتكامل، بعكس الدول الأخرى التي قدمت مجسمات ملاعب، الجزائر لديها ملاعب جاهزة”.

ومن المنتظر أن تحضر لجنة من (كاف) للقيام بزيارات تفتيشية بين الخامس و25 يناير عام 2023 للبلدان التي تقدمت بملفات الترشح، قبل الإعلان عن الفائز بشرف استضافة البطولة خلال اجتماع اللجنة التنفيذية في العاشر من فبراير المقبل.

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

Mohamed

[email protected]

شكون شكرك العروسة امي اخالتي .هل اطلع هذا المعتوه على باقي الملفات .هل هو عضو في لجنة التقييم واختيار البلد الافضل القوة المضروبة داءما تستبق العرس بيومين

حسيبة الوهرانية

اخرط اخرط اخرط

تماما كيف احسن منظومة صحية في افريقيا ! الله يعطينا وجهكم يا كلاب