أخبار عاجلة

توفيق حكار يكشف عن استثمارات مستقبلية لسوناطراك بقيمة 40 مليار دولار

كشف الرئيس المدير العام لمجمع سوناطراك، توفيق حكار عن استثمارات الشركة المستقبلية والتي تقدر بـ 40 مليار دولار.

وقال حكار خلال عرض قدمه أمام لجنة الشؤون الاقتصادية بالمجلس الشعبي الوطني اليوم، إن المهمة الأساسية لسوناطرك هي التحضير مشاريع لضمان تغطية الطلب الوطني من الطاقة على غرار الغاز الطبيعي والمواد البترولية.

كما أشار إلى أن سوناطراك تستهدف استكشاف وتطوير المشاريع ونقلها وتسويقها وتغطية جميع الأنشطة وتغطية جميع احتياحات السوق الوطنية. علاوة عن ذلك فإنها تتطلع للمساهمة الفعالة في تطوير الاقتصاد الوطني عن طريق تسويق المحروقات الى الخارج لتحصيل العملة الصعبة الضرورية.

وأضاف: “وفي ظل هدف المساهمة في تعزيز الاقتصاد الوطني نواجه تحديات على غرار الدول الأخرى تبرز في ضرورة احترام المناخ. وتجدر الإشارة أن هناك جمعيات دولية ولوبيات دولية تعمل على حصر كل ما يتعلق بالانبعاثات الغازية سيما الميثان وأكسيد الكريون لخفض درجة الحرارة العالمية في حدود 2050 أي بحوالي درجتين”.

وفي ذات الصدد، تحدث الرئيس المدير العام لسوناطراك عن استراتجية الشركة لخفض بصمتها الكربونية والانبعاثات الغازية الناجمة عن ممارسة نشاطاتها الطاقوية. فضلا عن مخطط واسع للتنمية الغابية الذي من شأنه الإسهام في امتصاص هذه الانبعاثات.

كما ذكر حكار بالمشاريع المسجلة في إطار المخطط الخماسي الذي أطلقته سوناطراك العام الماضي والذي سيستمر إلى غاية سنة 2027، في إطار احترام الالتزامات الدولية التي اتخذتها الجزائر.

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

لا تعليقات